Ultimate magazine theme for WordPress.

تمشيط الشعر

0

الشعر المبلل

أفضل طريقة لتمشيط الشعر وهو مبلل عند التخلص من الحمام حتى يكون الشعر رطب بشكل جيد، ويفضل إستعمال مشط بدل فرشاة الشعر، وذلك لكي يسهل فصل خصلات الشعر وهو مبلل، ويفضل الأمشاط ذات الأسنان الواسعة، وخاصة في حالة الشعر كان مموجا أو مجعدا، فالمشط ذات الأسنان الواسعة يساعد في فك التشابك الموجود بخصلات الشعر ويقوم بفصلهم عن بعض.

 

الشعر الجاف

من أفضل الطرق للتخلص من تشابك الشعر والعقد هي إستعمال مجفف الشعر، وتعتبر أول خطوة قبل تمشيط الشعر، ومن الأفضل إستعمال الفرشاة في حالة كان الشعر جافا، فذلك يساهم في تغذية الشعر من خلال توزيع الزيت على فروة الرأس كاملة.

 

بعض الإرشادات الإضافية عند تمشيط الشعر

  1. لا يفضل تمشيط  شعر الأطفال للخلف وعمل كعكة، وذلك لأنها قد تسبب ضررا للشعر.
  2. عندما يكون الشعر مبتلا يجب التعامل معه بحرص ولطف، ومن الضروري قبل البدء في تسريح الشعر أن نقوم بتجفيفه، حتى لا يكون متشابك، ولتجفيف خصلات الشعر من الممكن إستعمال منشفة، وينصح بمسح الشعر بدلا من فركه، وذلك لمنع حدوث التشابك.
  3. وفي حالة كان الشعر مجعد فإن تسريحه يكون صعب، وفي تلك الحالة ينصح بإستعمال أمشاط ذات أسنان عريضة وواسعة، أو يتم تسريحه وفكه من التشابك من خلال أصابع اليد، في حالة عدم وجود طريقة أخرى مناسبة.
  4. ينصح بتقسيم الشعر إلى عدة أجزاء أصغر قبل البدء في التمشيط، ويفضل عدم البدء في تمشيطه بصورة عشوائية، ويقسم إلى ٢ جزء أو ٣ ، وفك تشابك تلك الخصل الصغيرة بلطف، وهذه الطريقة تساعد في فك العقد بشكل أحسن وأسهل من أعلى إلى أسفل.
  5. وتمشيط الشعر يبدأ فيه النساء غالبا من الجذر إلى الأطراف، وهذه الطريقة ضارة بالشعر، ومن الأفضل بدء التمشيط من الجزء الذي يقع في الوسط لفك التشابك ولكي نضمن عدم سقوط الشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.