صحة وجمال

زيت الورد

زيت الورد 1

يمتلك زيت الورد فوائد عديدة مثل تطهير الجروح البسيطة، التقليل من الإجهاد والقلق، وملين، حيث يقوم بتخفيف حالة الإمساك والمحافظة على الجهاز الهضمي، ومضاد للفيروسات، ويخفف من إنقطاع الدورة الشهرية من خلال التدليك به، ويقلل من ألم الروماتيزم، وإلتهابات المفاصل، ويقلل من أعراض الحمى، ويقلل من إلتهابات البشرة، لإحتوائه على خواص مضادة للإلتهابات ويقوم بمعالجة الإكتئاب، ويقلل من التشنج العضلي، ويقوم بتقوية بصيلات الشعر ومنع سقوطه، وبسبب إحتوائه على المركبات الشافية فيقوم بحفظ الترطيب في البشرة، ويحارب الشيخوخة المبكرة.

 

فوائده للبشرة

يقوم بمعالجة البشرة لإحتوائه على مضادات الأكسدة، فيقوم بإزالة علامات حب الشباب، والجدري، والدمامل، ويقوم بتحسين نسيج البشرة وإزالة علامات التمدد، ويعمل على توحيد لون البشرة ويرطبها.

 

إستخدام زيت الورد في التبييض

نضيف زيت الورد إلى كوب الحليب ثم نقوم بمزجهم جيدا، ثم توضع الخلطة على الجسم كاملا، ويترك لعشرة دقائق ثم يغسل الجسم بالماء، ويتم تكرار هذه الوصفة يوميا، للحصول على أفضل النتائج.

 

إستخدام زيت الورد للتخلص من الجلد الميت

نقوم بعمل خلطة تكون بمثابة مقشر قوامه كريمي، وهي تقوم بالتخلص من خلايا الجلد الميت برفق، وتقوم بتنعيم البشرة، وإزالة الإسمرار نتيجة التعرض لأشعة الشمس، مما يعمل على تفتيح البشرة، وهي خلطة مناسبة لجميع أنواع البشرة.

 

الطريقة 

نقوم بخلط مطحون الأرز مع كوب لبن رائب مع وضع قطرتين من زيت الورد وخلط هذه المكونات، ونقوم بوضعها على الوجه، ويتم تركه حتى يجف، ثم يشطف الوجه بالماء.

 

إستعمال زيت الورد لنضارة وترطيب البشرة بفصل الشتاء

تتعرض البشرة للجفاف خصوصا في فصل الشتاء، وهذه الوصفة تعمل على ترطيب البشرة وتعيد لها النضارة والتألق والإشراق.

 

الطريقة

يتم تسخين زيت جوز الهند في قدر  على النار حتى الذوبان، ونقوم بوضع ماء الورد والعسل، ويتم مزجهم جيدا لكي نحصل على مزيج متجانس، يتم ترك المزيج لكي يبرد، ثم نضيف السكر في الخلطة لكي نحصل على معجون متجانس، ونقوم بإضافة زيت الورد ويتم المزج، ثم نضع قطع الورود الجافة في المزيج، ونقوم بفرك الوجه، وبعدها يشطف.

السابق
كيفية زيادة وزن الطفل
التالي
طرق شد البطن بعد الحمل والولادة

اترك تعليقاً