مميزات السياحة في سلطنة عمان

0
  • توجد سلطنة عمان والتي تكون مسقط عاصمتها في أعلى المنطقة الجنوبية في الشرق لشبه الجزيرة العربية، ودينها هو الإسلام، ولغتها الرسمية هي اللغة العربية، أما حكمها يتبع نظام السلطنة، وعملة سلطنة عمان هي الريال العماني، ويحد سلطنة عمان شمالا بحرعمان ومضيق هرمز ، ويحدها من الجنوب الشرقي بحر العرب و مدخل المحيط الهندي، أما غربيا يحدها الإمارات واليمن.
  • ومن أشهر منتجات السلطنة الموز والتمر والنفط والغاز الطبيعي والأسماك والمعادن، ويتراوح عدد السكان حوالي ٣ مليون و٣٠٠ نسمة، وأكثر ما يميز سلطنة عمان هي مصادرها الطبيعية مثل الفضة والفحم الطبيعي والبترول والذهب، والجدير بالذكر أن مناخها صحراوي.

 

من أهم أماكن السياحة في سلطنة عمان 

  1. الجبال والسهول والشواطئ: تتنوع طبيعة عمان من شواطئ وجبال وسهول، وبالتالي يأتي السياح لها من جميع أنحاء العالم، ومن أهم مناطقها مايلي:.

الجبل الأخضر: ويوجد في ولاية نزوي، ويوجد به شجار الجوز واللوز والرمان والمشمش والخوج ، خلاف الورود والتي لا تستطيع تنمو في أي مكان في دول الخليج العربي إلا في الجبل الأخضر، وإرتفاع الجبل ٣٠٠٠متر، ومناخه معتدل صيفا، بارد شتاء.

شاطئ المغسيل: هذا الشاطئ يتميز بالرمال الناعمة ذات اللون الفضي، ويراها السائح من خلال كهف المرنيف، ويستمتع الزوار عند زيارته بسبب إرتفاع نوافير المياة من تحت الصخور، ونتيجة لذلك تصدر صوت هدير عالي.

سهل أتين

 

 

  • الأسواق

 

يوجد في الأسواق أشياء قديمة وأشياء حديثة فهي أسواق متنوعة ومنها ما يلي:.

سوق صحار التاريخي: يوجد في ولاية صحار، في الحجرة، مساحته ٤٥٧٥متر مربع، يمتلك ٤بوابات وهما:.

تربط البوابة الأولى المباني القديمة بالسوق وتنتهي عند الخور.

تمتد البوابة الثانية لبنك عمان الدولي، وتوجد في جنوب السوق.

والبوابة الثالثة توجد جهة الشرق، بالقرب من الشارع البحري.

والبوابة الرابعة تعرف ببوابة الحجرة، وتقع غربيا.

سوق نزوي التراثي: أهم سوق في سلطنة عمان، يوجد به جميع المنتجات الحيوانية والنباتية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.