سياحة وسفر

أهم الأماكن السياحية في الدول العربية

أهم الأماكن السياحية في الدول العربية

يوجد في البلاد العربية مجموعة من المواقع السياحية والتي يأتي إليها كل عام، العديد من السياح ومنها مايلي:.

 

برج العرب

يوجد في مدينة دبي، ويحتوي على ٦٦طابق، وهو فندق كامل، ومبني على جزيرة مصطنعة، ويوجد بداخله مطعم أسفل الماء، وغرف في الفندق سبع نجوم.

مدينة البتراء في الأردن

وهي من عجائب الدنيا السبعة، وتعرف بالمدينة الوردية، وبناها الأنباط العرب، وتعتبر من أجمل أماكن العالم، وبها العديد من الآثار والتي تم نحتها في الصخور كالمحكمة، والخزنة، والمدرج، وقصر البنت.

 

البحر الميت

هو أسفل منطقة على سطح الأرض، يأتي إليه ألاف السياح كل عام، وهو بحر منفرد بأن ليس به حياة، بسبب وجود نسبة عالية من الملح به، وتساوي ضعف الملح الموجود في كل بحار العالم عشر مرات،

وهو منخفض ٤٠٠متر عن سطح البحر، ويأتي إليه السياح للعلاج من خلال المياة الوطينة، لإحتواء المياة فيه على العديد من المعادن المفيدة للجلد، وتعالج العديد من الأمراض.

 

مدينة بعلبك

من أهم مدن لبنان التاريخية والأثرية، وهي تبعد عن بيروت حوالي ٧٣كيلو متر، ويقام بهذه المدينة مهرجان فني وغنائي كل عام، يأتي إليه المشاهير والنجوم.

مغارة جعيتا

تعرف بجوهرة السياحة بلبنان،

وتوجد هذه المغارة في وادي يعرف بنهر الكلب، وتبعد عن بيروت حوالي ٢٠كيلو متر، وبها نفق يبلغ إرتفاعه ١٢٠متر.

 

مدينة الأقصر

من أعرق المواقع الأثرية و السياحية بالعالم، ويرجع تاريخها إلى حوالي ١٤٠٠سنة قبل الميلاد، ويوجد بها معبد الأقصر، ومعبد الكرنك، ومتحف الأقصر، ومعبد الراميسيوم، والدير البحري، ووادي الملوك.

مدينة أبو سمبل

من أهم الأماكن الأثرية والسياحية في مصر، وتقع جنوب أسوان، ويوجد بها معبدين، معبد أبو سمبل الكبير ويعرف أيضا برمسيس الثاني، وهو من أجمل المواقع على الإطلاق، وإرتفاع واجهة المعبد ٣٣متر، والعرض٣٨متر ، وبه ٤تماثيل ذات حجم عظيم

للملك رمسيس الثاني، ترسمه وهو جالس على العرش ويوجد على رأسه تاج، وقد تم بنائه لعبادة إله الشمس، والمعبد الثاني معبد أبو سمبل الصغير، وقام رمسيس الثاني بتشييده، وذلك لذكرى زوجته نفرتيتي وتكريما لها.

 

مدينة أغادير

توجد في المغرب العربي، وبها عدد من الأماكن السياحية مثل المتحف الأمازيقي، ومدينة تزينت التاريخية، وقلعة القصبة التاريخية ، وماسا.

السابق
السياحة بتركيا
التالي
أخبار السعودية اليوم إسترجاع أجور الخدمات ورسوم التأشيرات للعمرة

اترك تعليقاً