صبايا
صحة وجمال

الخيار وفوائده العديدة

 

عند استخدام الخيار على البشرة، يحدث تجديد للخلايا والأنسجة الضامة ويجعلها مرنة ويحارب التجاعيد ويجعل البشرة مشدودة وصافية وخالية من العيوب، ويخفف من الهالات السوداء، ويمكن استعماله للبشرة الدهنية أو الجافة.

 

أهم فوائده

  • القضاء على اسمرار الجلد

 يحدث اسمرار بسبب التعرض الدائم لأشعة الشمس، وبسبب احتواء الخيار على صفات قابضة، فإنه يعالج هذا اللون الداكن، ويوجد بالخيار صفة التبييض فيعمل على تفتيح الجلد، عن طريق وضع عصير الخيار على الوجه لمدة ١٠ دقائق، ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر.

 

  • مهدئ للبشرة

 

عند تعرض البشرة لأشعة الشمس يصاب الجلد بالتهاب، ويعمل الخيار على تهدئته عن طريق وضع شرائح الخيار على الوجه المصاب لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسل الوجه.

 

  • يعالج انتفاخات أسفل العين

 

عند حدوث انتفاخ أو تورم للجفون أو منطقة أسفل العينين ، يتم استعمال شرائح الخيار فتعمل على استرخاء الجلد، ويقوم الخيار بترطيب المنطقة المنتفخة ويرجع ذلك لاحتواء الخيار على حمض الكافيك و الاسكوربيك، وبالتالي يعالج احتباس الماء حول العين، ويتم وضع تلك الشرائح بشكل يومي لعلاج هذه المشكلة.

 

  • يجدد البشرة وينشطها

 

عند صنع خليط مكون من شرائح الخيار، مع لبن الزبادي، وملعقة صغيرة من هلام الصبار، وملعقة عسل صغيرة، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم نضع هذا المزيج على البشرة بعد خلطهم جيدا، ونتركها لمدة خمس دقائق، ونقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر، ووضع ماء الورد على البشرة لكي نغلق المسام.

التخفيف من الهالات السوداء

يحتوي الخيار على السيليكا ومضادات الأكسدة، وهو يعالج الهالات السوداء على مدى طويل، ويقوم بعمل تفتيح مؤقت للبشرة، ويعمل أيضا على إراحة الأوعية الدموية في منطقة أسفل العين، فهذا يجعل لون البشرة الطبيعي يعود، وذلك عن طريق وضع عصير الخيار على الوجه، أو شرائح منه لمدة لا تقل عن ١٠ دقائق ثم نقوم بشطف الوجه بالمياه الفاترة.

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!