صحة وجمال

الموز وفوائدة العديدة تعرف عليها الان

الموز وفوائدة العديدة تعرف عليها الان 1

الموز هو نوع من الفواكه ذات الطعم المحبب واللذيذ لدى جميع الناس، ويحتوي الموز على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم، وفيتامين سي، وعند تناوله يشعر الشخص بالامتلاء بسبب احتوائه على ألياف، ويعتبر تناول الموز بشكل يومي وقاية من ضغط الدم العالي، وأمراض القلب، والشرايين ، ويمنع حدوث تقرحات المعدة.

 

العناصر الغذائية للموز 

  1. يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم: فتحتوي الموزة الواحدة ذات الحجم المتوسط على حوالي أربعمائة مليجرام من عنصر البوتاسيوم، والذي يكون مفيد صحياً لكل من الأعصاب والعضلات.
  2.  يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية:  فيوجد حوالي ١١٠سعر حراري في الموزة الواحدة. 
  3. يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي: يمثل فيتامين سي حوالي ١٥٪ من العناصر الغذائية الموجودة بالموزة الواحدة، وهذا الفيتامين مهم لصحة الجهاز المناعي والحماية من الأمراض.
  4.  يحتوي على نسبة عالية من الألياف: يوجد حوالي ٣جرامات ألياف في الموزة الواحدة، والألياف تعزز من الإحساس بالشبع وتمنع حدوث مشاكل الجهاز الهضمي. 
  5. غني بالكربوهيدرات: يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والتي تلعب دور عظيم في توفير النشاط والطاقة والحيوية لجسم الانسان.

تناول الموز للأطفال

ينبغي أن يتم إطعام الموز للطفل الذي يبلغ عمره من ٤ شهور إلى ٦ شهور.

 

أهمية تناول الموز للأطفال

الموز يوجد فيه نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم وهما عناصر مهمة لتكوين عظام الطفل والأسنان، وفي حالة اصابة الطفل بإسهال، فتناول الموز يعالج هذه المشكلة لاحتوائه على ألياف، ومع ذلك فإن تناوله باستمرار يؤدي لحدوث إمساك، ويجب تناول الموز خلال فترة الحمل والرضاعة ليساعد على إدرار اللبن، وأيضًا مهم بالنسبة للطفل في حالة الفطام، لتعويض جسمه عن العناصر الغذائية التي فقدها عند نقصان الحليب.

 

كيف يتم تقديم الموز للطفل

  1. يتم قطع الموز إلى قطع صغيرة وهرسها ووضع كمية قليلة من اللبن ويتم إطعام الطفل. 
  2. من الممكن أن يتم هرس كل من الموز والأفوكادو وتقديمهم للطفل. 
  3. صنع الكاسترد بطعم الموز، عن طريق خلط كل من موزة وصفار البيض، ووضع كوب من اللبن مع القليل من القرفة أو الزنجبيل، ووضعهم في الفرن، ثم يتم تقديمه للطفل ليتناوله.

قد يهمك : علاج السمنة عند الاطفال

السابق
الخيار وفوائده العديدة
التالي
فوائد الزنجبيل مع العسل

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : ما هي فوائد الشمام للرجيم؟ - صبايا

اترك تعليقاً