Ultimate magazine theme for WordPress.

الماء وأهميته للبشرة

0

يعمل تناول الماء بكميات متناسبة على الحفاظ على البشرة من التجاعيد والجفاف، وشرب الماء مفيد للصحة عامة وليست البشرة فقط، ومن أهم فوائد شرب الماء ما يلي:.

تعزيز ترطيب البشرة: تناول الماء يعمل على حماية البشرة وخلاياها وعلى رطوبة البشرة، ويضمن انتقال العناصر الغذائية لها، وهذا يؤدي لجعل البشرة مرنة.

الحد من ترهل الجلد: عند تخزين الدهون أسفل الجلد، يؤدي هذا لترهل البشرة، وعند شرب الماء بكمية كافية يساهم هذا في علاج مشكلة الترهل عن طريق شد الجلد خلال أسابيع فقط، وأيضًا يعمل الماء على زيادة نضارة البشرة.

الحد من خطر الإصابة بالشيخوخة:

يمكن أن نستبدل استعمال الأدوية والكريمات التي تعالج علامات الشيخوخة بتناول الماء، ويرجع ذلك لأنه يمنح البشرة الترطيب المناسب لها، ويحميها ويحافظ على مظهرها فيجعلها أكثر مرونة وناعمة، مما يسبب تأخر في حدوث علامات الشيخوخة في البشرة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد، وأيضًا يقوم الماء بتحسين لون البشرة.

حماية البشرة وصفائها: يعمل تناول الماء بكمية كافية يومياً على القضاء على السموم وطردها من الجسم، فهذا يعالج مشاكل حب الشباب، ويمنع حدوثها ويعالج البثور، ويجعل البشرة خالية من العيوب أو الحبوب وأيضًا صافية.

ازالة السموم: يساعد الماء على تنظيم عملية الأيض ويعزز من الجهاز الهضمي، وينتج عن ذلك حصول الشخص على بشرة رطبة ونضرة وصحية، ومن السهل معالجة المشاكل الجلدية.

القضاء على انتفاخات وتورمات منطقة أسفل العين: يعمل الماء على القضاء على الانتفاخ الموجود اسفل العين ويجعل المنطقة صافية ومشرقة ويقلل من الهالات السوداء الموجودة في هذه المنطقة.

الحد من اصابة الجلد حول الأظافر من التقشر: يعمل الماء على تعزيز نمو الأظافر، ويمنع تكسرها وتقشرها، ويقوي البشرة الموجودة حول الأظافر ويزود صحتها.

يحافظ على الأس الهيدروجيني في البشرة: الأس الهيدروجيني وهو درجة الحموضة للبشرة يكون ٥.٥ عندما تكون البشرة صحية، ويمكن تحديد إذا كان قلوياً أو حمضياً عند قياسه بمقياس يتراوح من ١ إلى١٤،

فأعلى درجة للحموضة هي ١، أما الدرجة القلوية الأعلى هي ١٤، وشرب الماء يوازن الحموضة، فهذا يجعل البشرة أكثر صحة.

تحسين البشرة وجمالها: عند عدم تناول الماء بكمية مناسبة للجسم، فهذا يعمل على امتصاص الماء من خلايا الجلد والأعضاء، وهذا يجعل مظهر البشرة طافياً والعيون داكنة وغائرة، وبعد فترة طويلة تصبح البشرة مليئة بالتجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة المبكرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.