صبايا
سياحة وسفر

لا يوجد حظر على دخول حاملي تأشيرات زيارة العمل

أوضحت السلطات السعودية أن المسافرين الحاصلين على تأشيرة عمل وتأشيرة زيارة عمل وتأشيرة زيارة عمل وتأشيرة زيارة عائلية معفون من قيود السفر التي تفرضها المملكة يوم الخميس.

قالت الخطوط السعودية في بيان إن الناقل الوطني تلقى تعليمات من الجهات المعنية بهذا الشأن. يُسمح لجميع حاملي التأشيرات أعلاه بدخول المملكة حتى إشعار آخر.

في غضون ذلك ، أعلنت المديرية العامة للجوازات (الجوازات) أن حاملي تأشيرات الزيارة المتعددة الذين غادروا المملكة ، يمكنهم إعادة دخول البلاد بشرط ألا يقوموا بزيارة أي من البلدان المتأثرة بفيروس كورونا الجديد خلال فترة أسبوعين قبل وصولهم إلى المملكة.

وفقًا لقيود السفر الجديدة ، يتعين على جميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي السفر باستخدام جوازات سفرهم من وإلى المملكة العربية السعودية ، ولا يُسمح ببطاقة الهوية الوطنية اعتبارًا من يوم الخميس باستثناء الركاب الذين سافروا من وإلى المملكة العربية السعودية باستخدام بطاقة الهوية الوطنية قبل الإعلان. لذلك ، يُسمح لهم بالعودة إلى وطنهم باستخدام بطاقة الهوية الوطنية.

تنص قيود السفر على تعليق تأشيرة السياحة لجميع الركاب وطاقم شركات الطيران القادمين من دول مثل الصين وتايبي الصينية وهونغ كونغ وإيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية وماكاو واليابان وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا وباكستان وأفغانستان ، العراق ، الفلبين ، سنغافورة ، الهند ، لبنان ، سوريا ، اليمن ، أذربيجان ، كازاخستان ، أوزبكستان ، الصومال وفيتنام.

من جهة أخرى ، ترأس وزير الصحة د. توفيق الربيعة اليوم الخميس الاجتماع الثامن للجنة رفيعة المستوى المعنية بمتابعة الوضع الصحي المرتبط بالفيروس التاجي في المملكة.

واستعرض الاجتماع الوضع العالمي ومتابعة تنفيذ التوصيات المعتمدة خلال الاجتماعات السابقة.

بحث الاجتماع تنفيذ برنامج التوعية بوزارة التربية والتعليم بين جميع المدارس والجامعات ضد الوباء.

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!