صبايا
أخبار عامة

فصيلة الدم ab وعلاقتها بفقدان الذاكرة

من نتائج دراسة أميركية حديثة عن أن هنالك علاقة قوية واضحة بين فصيلة الدم ab وبين الإصابة بفقدان الذاكرة  على المدى البعيد في مراحل متأخرة من العمر، وهي فصيلة دم نادرة جدا وكشف البحث أن أصحاب فصيلة الدم ab، وهم نحو أربعة في المائة ممن شاركوا في الدراسة،أكثر عرضة لمشاكل الذاكرة والتفكير من أصحاب فصائل الدم الأخرى، حسب (بي بي سي).

فصيلة الدم ab وعلاقتها بفقدان الذاكرة

ونشرت الدراسة في مجلة American Academy of Neurology Journals وهي قائمة على دراسة سابقة كانت بينت أن فصيلة الدم قد تسبب الإصابة بأمراض القلب أيضاً.

وقالت منظمة خيرية إن أفضل طريقة للحفاظ على صحة المخ هي تناول الطعام الصحي المتوازن، والمداومة على التمارين الرياضية، وعدم التدخين.

والاقلاع عن التدخين  من أول الخطوات التي يجب ان تتبع وأعد البحث فريق أميركي من كلية الطب بجامعة فيرمونت،وحلل بيانات نحو حوالي 30 ألف مواطن أميركي تزيد أعمارهم على 45 عاما وأجري البحث على مدار ثلاث سنوات متواصلة.

ظهرت خلالها مشاكل في التفكير والذاكرة لاصحاب  فصيلة الدم ab، وقصور عام في الإدراك لدى نحو 495 من المشاركين. وفي المقابل، لم تظهر على 587 من المشاركين أي أعراض ومشاكل في الإدراك.
ويمثل أصحاب فصيلة الدم ab ستة في المائة ممن أصيبوا بقصور في الإدراك،مقارنة بأربعة في المائة من باقي فصائل الدم.

كما أكد البحث على أن أصحاب بعض فصائل الدم، كالفصيلة O،أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، وهو ما يحمي المخ بدوره.

free download lynda tutorialwordpress plugins crackedwordpress themes nulledfree download udemy coursefree download wordpress pluginsdownload wordpress pluginslynda tutorial free downloadwordpress plugins crackedwordpress themes nulledwordpress themes nulled

مقالات ذات صلة

فيروس هانتا Hantavirus يثير القلق من جديد في الصين تعرف علي مخاطر هذا الفيروس

Mohammed

بحث عن السياحة للصف الرابع الابتدائي بعنوان ” أهمية للسياحة للدخل القومي ” مع رابط التقديم على منصة ادمودو Edmodo

Mohammed

تعرف على قرارات مجلس الوزراء اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين 21 شعبان 1441هـ الموافق 14 إبريل 2020م

Mohammed

ترك تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول عرض المزيد