صبايا
صحة وجمال

أهم وصفات ازالة تجاعيد الوجه بسرعة للرجال والنساء معا

اليوم نحن بصدد عرض أهم وأفضل  وصفات ازالة تجاعيد الوجه بسرعة حيث ان التجاعيد تعتبر من أكثر الاشياء المزعجة التي تقابل النساء والرجال  وازالة تجاعيد الوجه للرجال لا تختلف كثيرا عن ازالة تجاعيد الوجه للنساء تابعي معنا

ازالة تجاعيد الوجه بالتدليك

ويعتبر التدليك  مرة في الأسبوع على الأقل مجديا لمحاربة التجاعيد، بحركات التدليك المدروسة تعمل على تحفيز سريان الدم بالبشرة وإرخاء عضلات الوجه، ومن ثم يصبح الجلد مستوياً ومشدوداً من جديد وهو من اهم وصفات ازالة تجاعيد الوجه بسرعة

نصائح مفيدة قبل ان تتعرف على وصفات ازالة تجاعيد الوجه بسرعة

  1. تجنب التعرض للشمس لفترة طويلة، فهي عادة ما تكون السبب الرئيسي للتجاعيد، فالدراسات تؤكد أن لديها نصيب واضح من التأثير.
  2. تجنب التدخين ،أكدت الدراسات أن دخان السجائر تسبب الشيخوخة للجلد ويحدث ذلك في الغالب عن طريق إفراز إنزيم يحطم الكولاجين والإيلاستين. وعلاوة على ذلك، أظهرت إحدى الدراسات أنالمدخن لديه تجاعيد بنسبة 40٪ أكثر من الذي لا يدخن.
  3. من اجل تجنب أشعة الشمس تنصح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية باستخدام مضادات الشمس أو كريم الوجه الذي يساعد في الحفاظ على حيوية وشباب الجلد وخلوه من التجاعيد ولكن الأهم من ذلك أنه يمكن أن يساعدك على تجنب الإصابة بسرطان الجلد.
  4. أخذ النوم الكافي، فقلة النوم ستزيد من إفراز الكورتيزون وهو هرمون يقتل خلايا الجلد. ومن خلال أخذ قسط كاف من النوم يفرز الجسم المزيد من هرمون HGH )هرمون النمو البشري) والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على جلد أكثر شباباً ومرونة وخاليا من التجاعيد.
  5. تابع معنا من خلال السطور القادمة وصفات ازالة تجاعيد الوجه بسرعة

وصفات ازالة تجاعيد الوجه بسرعة

خلطة اللبن الرائب والكركم

أول وصفات ازالة تجاعيد الوجه بسرعة هي اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن الرائب مع القليل من الكركم. استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق. ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. تلك الخلطة الجمالية تساعد على تجنب ظهور النمش على سطح البشرة، مما يعمل على حماية البشرة وتجنب ظهور التجاعيد.

خلطة العدس الطبيعية لمكافحة التجاعيد

تسلق 2 ملعقة كبيرة من العدس الأصفر في كمية من الماء، ثم تصفى وتهرس جيدًا. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء البارد. يساعد ذلك على شد البشرة وتضييق المسام الواسعة.

خلطة عصير الليمون وكريمة الحليب

تخلط 2 ملعقة كبيرة من كريمة الحليب مع عصير نصف ليمونة، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 10-15 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

استخدمي تلك الخلطة مرة واحدة في الشهر على الأقل كي تحصلين على نتائج مذهلة. فهي مثالية للتحكم في ظهور التجاعيد خاصةً للبشرة الجافة.

خلطة زيت الزيتون مع عصير الليمون

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. استخدمي الخليط لتدليك بشرة الوجه والرقبة في حركات دائرية.

وهي من افضل وصفات ازالة تجاعيد الوجه بسرعة فيساعد ذلك الخليط على تغذية وتنعيم البشرة، كما يعمل على تجنب ظهور التجاعيد.

خلطة التفاح والحليب والعسل

قومي بتقشير ثمرة من التفاح وتقطيعها، ثم اسلقيها في الماء. بعد ذلك، تترك لتبرد ثم تهرس جيدًا. ثم تضاف ملعقة صغيرة من الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من العسل. يستعمل الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة.استخدمي هذا الخليط بشكل يومي. فالتفاح غني بالفيتامينات، مما يساعد على مكافحة التجاعيد.

عند بدء ظهور تجاعيد البشرة، قد يكون من الصعب التخلص منها. مع ذلك، يمكنكِ منع تفاقم تلك المشكلة من خلال العناية بالبشرة. في حالة عدم ظهور التجاعيد، فعليكِ اتخاذ بعض الاحتياطات. اتبعي وصفات ازالة تجاعيد الوجه بسرعة المذكورة بدلًا من استخدام كريمات مكافحة التجاعيد.

العناية الأساسية بالبشرة لتجنب ظهور التجاعيد

إلى جانب استخدام تلك وصفات ازالة تجاعيد الوجه بسرعة لمكافحة التجاعيد، فهناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب عليك اتباعها للتمتع ببشرة صحية وأكثر شبابًا.

  1. لا تهملي الروتين الأساسي للعناية بالبشرة (التنظيف، التونر والترطيب).
  2. استخدمي كريم واقي من الشمس عند خروجك من المنزل مع معامل الوقاية SPF 30.
  3. استخدمي الكريم المرطب قبل الذهاب للنوم، في حالة البشرة الدهنية اختاري كريم مرطب ذو قاعدة مائية.
  4. استخدمي الخلطات الطبيعية لمكافحة التجاهيد على الأقل 3 مرات خلال الإسبوع لتحافظي على صحة وحيوية البشرة.

جنبًا إلى جنب مع اتباع تلك النصائح الجمالية لتجنب التجاعيد، و وصفات ازالة تجاعيد الوجه بسرعة تذكري اعتماد نمط الحياة الصحي واتباع نظام غذائي متوازن. تجنبي الإكثار من تناول البقوليات، الخبز واللحوم. على قدر الإمكان، حاولي الاسترخاء لمدة 10 دقائق بشكل يومي. فيساعد ذلك على تصفية الذهن والتخلص من التوتر والضغط العصبي، فتتسبب تلك العوامل في ظهور تجاعيد البشرة.

قناع الجزر لمحاربة التجاعيد

  • حبتين من الجزر.
  • عصير نصف ليمونة .
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي

إعداد تلك الوصفة التي تعتبر أفضل وصفات ازالة تجاعيد الوجه بسرعة

  1. اغسلي و قشري الجزر وقطعيه الى قطع صغيرة وضعيه في الخلاط للحصول على خليط متجانس .
  2. أضيفي عصير نصف ليمونة و ثلاث ملاعق من الزبادي وبالتالي ستحصلين على قناع سميك.
  3. طبقي القناع في فترة ما بعد الظهر أو في المساء واتركيه لمدة عشرين دقيقة على الأقل.
  4. اشطفي بالماء البارد.
    من خلال تطبيق هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع و المثابرة سوف تشعرين بتحسن تدريجي .

وصفة اخرى من وصفات ازالة تجاعيد الوجه بسرعة

المكونات:

  1. حبة من الجزر.
  2. ملعقتين من القشطة الطازجة
  3. حبة من الافوكادو.

طريقة الاستعمال:

1- قومي بطبخ حبة من الجزر ثم قومي بهرسها.
2- قومي بهرس حبة من الافوكادو بواسطة الفرشاة.
3- قومي بمزج جميع المكونات مع بعضها البعض.
4- قومي بتطبيق هذا القناع على كامل انحاء وجهك و تجنبي محيط العينين و الانف و لا تقومي بتطبيق هذه الوصفة اثناء الحمام لان البخار يمنع البشرة من امتصاص هذه المكونات المغذية للبشرة مثل الافوكادو يتكون من فيتامين E الذي يساعد البشرة على انتاج الكولاجين و القشطة تتكون من الكالسيوم.
5- اشطفي بشرتك بالماء البارد بعد مرور بضع دقائق وبهذا نكون قدمنا لكي وصفات ازالة تجاعيد الوجه بسرعة

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!