صبايا
أخبار عامة

شفاء أكثر من 120،000 شخص من فيروس كورونا المستجد ” كوفيد-19 ” حول العالم

شهد العالم  منذ تفشي الفيروس التاجي ” كورونا المستجد ” تعافي  أكثر من 120.000 شخص من الاصابة بهذا الفيروس الذي اجتاح العالم مؤخرا  ، حتى يوم امس الخميس ، وفقًا لأحدث الأرقام من جامعة جونز هوبكنز الامريكية .

 

كان العالم الذي شهد انتشار  الفيروس ” كوفد -19 ” ، الذي تم الإبلاغ عنه لأول مرة في مدينة ووهان بإقليم هوبي بالصين ، إلى أكثر من 500 ألف شخص في 175 دولة تقريبًا وأدى إلى وفاة ما يقرب من 22300 شخص.

 

تم تأكيد حوالي 81.700 حالة في الصين ، وتفيد التقارير بأن حوالي 73.000 حالة تم شفائها حتى الآن. تدعي الصين أنه تم احتواء تفشي المرض إلى حد كبير ، حيث تم الإبلاغ عن المزيد من الحالات خارج البلاد الآن.

 

كانت الصين في وقت سابق من هذا الأسبوع ، رفعت الصين قيود السفر إلى الخارج في هوبي ، في حين سيتم رفع القيود المفروضة على ووهان ، التي تخضع لحظر صارم منذ أواخر يناير في أعقاب تفشي المرض ، الشهر المقبل .

يذكر العديد من البلدان العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية قد فرضت المزيد من الإجراءات الوقائية فيما يتعلق بالغلق الجزئي والكامل لمعظم الأنشطة الاقتصادية وكذلك إيقاف حركة الطيران الدولية ، وفرض عزل على بعض المدن بعدما تزايد عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد مؤخرا مع بداية تسجيل عدد من الوفيات للمواطنين والمقيمين على الأراضي السعودية .

 

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!