صبايا
أخبار عامة

الرئيس عبدالفتاح السيسي  يقرر صرف مكافأة استثنائية للعاملين بالقطاع الطبي في مواجهة فيروس كورونا المستجد 

قرر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، التوجية بصرف مكافأة استثنائية لجميع العاملين في القطاع الطبي في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، ياتي هذا بعد اشادة الرئيس في أكثر من مناسبة الأطباء والعاملين في المجال الطبي المصري حيث يمثلون خط الدفاع الأول للدولة المصرية في مواجهة الفيروس الذي اجتاح العديد من دول العالم ، وتحافظ مصر حتى نهاية الأسبوع السادس وبداية الاسبوع السابع منذ الإعلان عن ظهور أول حالة ايجابية على أراضيها ، على معدلات انتشار منخفضة لحالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد .

يتزامن قرار الرئيس السيسي بصرف المكافآت للعاملين بالمجال الطبي مع توجيه سيادته ايضا للحكومة التخفيف على كاهل المواطنين من محدودي الدخل وصرف اعانة فورية للعمالة اليوميه والغير منتظمة .

وفي السياق ذاتة كانت الحكومة المصرية قد فرضت قيودا على حركة المواطنين حظرا جزئيا للتجوال كما قررت تخفيف أعداد العاملين بمعظم الهيئات وذلك للحد من انتشار الفيروس .

وتعمل وزارة الصحة والسكان المصرية على مدار الساعة  على منع تفشي الفيروس من خلال تتبع للمخالطين للحالات الايجابية وإجراء تحليل شامل وعزل فوري لكل من يثبت ايجابية تحلية ، ولازالت مصر من الدول ذات الأعداد المنخفضة نسبيا في انتشار فيروس كورونا المستجد وسط تنبيهات متتالية من الحكومة المصرية على عدم بلوغ مصر ذروة انتشار الوباء بعد .

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!