صبايا
أخبار عامة

فتح حساب في بنك فيصل الإسلامي وطريقة حساب الفوائد

فتح حساب في بنك فيصل الإسلامي

بنك فيصل الإسلامي المصري والذي يعد واحدا من البنوك المصرية الرائدة والذي يعود تاريخ تواجده في سوق البنوك المصرية منذ عام 1979 تقريبا ، وقد مثل وقتها فرصة كبيرة جدا لراغبي التعامل مع المؤسسات البنكية وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية  ، وعلى مدار الأعوام المتتالية اثبت بنك فيصل الاسلامي كفاءة كبيرة بين البنوك المتواجدة بمصر من حيث يقدم اليوم حلولا ذكية مع تطوير خدمات بالكامل لتواكب التكنولوجيا الحديثة ، وسوف نستعرض سويا كل ما يشغل بالك بخصوص هذا البنك وانواع الحسابات وحساب فوائد بنك فيصل الإسلامي وغيرها .

يقوم البنك بنفسه باستثمار جزء من أمواله مباشرة فى تأسيس الشركات التابعة له والتى تعمل وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية، أو المساهمة فى رءوس أموال مثل هذا النوع من الشركات مع آخرين.

فوائد بنك فيصل الإسلامي المصري

ويحرص بنك فيصل الإسلامي فى هذا المجال على تنوع وتعدد الشركات التى يؤسسها أو يساهم فى رءوس أموالها حتى تغطى كافة أوجه النشاط الاقتصادى ( زراعة – صناعة – استثمار أموال – مصارف إسلامية – دواء – تجارة – خدمات ) مع منح المشروعات الحيوية للاقتصاد وضعاً مميزاً نظراً لما تسهم به فى دفع عجلة التنمية بالبلاد وإتاحة آلاف فرص العمل أمام المواطنين وتوفير الحاجيات الأساسية لأفراد المجتمع.

ولا يقتصر دور البنك بالنسبة لهذه الشركات على التأسيس والمساهمة فى رءوس الأموال فقط، بل يتعداه إلى توفير الاحتياجات التمويلية وفقاً للأساليب الشرعية. وهكذا تسهم هذه الشركات بنصيب وافر فى فتح مجالات توظيف جديدة أمام البنك مما يساعد أيضاً على زيادة قدرته للتوسع فى أنواع التمويل الإسلامى التى تتطلب فى ظل ظروف السوق الحالية حرصاً شديداً فى اختيار العملاء.

 عملاء  بنك فيصل الإسلامي

تتنوع وتتعدد الحسابات التي يتيحها البنك لعملائه ،ويتم فتحها بالعملة المحلية والعملات الأجنبية الرئيسية ،وتفتح للأفراد والمؤسسات المختلفة وأيضاً للشركات بجميع أنواعها إما نقداً أو بتحويلات من بنوك محلية وخارجية.
ويمكن لأصحاب هذه الحسابات الاستفادة من الخدمات المقدمة عبر موقع البنك بشبكة الإنترنت من أي مكان في العالم أو باستخدام بطاقات فيزا إليكترون التي يصدرها البنك لعملائه من خلال حاسباتهم الشخصية.

فتح حساب بنك فيصل الإسلامي

الحساب الجاري بنك فيصل الإسلامي

  • الحد الادنى لفتح الحساب الجاري 1000 جم
  • أصحاب هذه الحسابات لهم حرية الإيداع والسحب بموجب الشيكات التى يمكن الحصول عليها من البنك أو من خلال الإيصالات المتوفرة بالوحدات المتعامل معها لدى جميع فروع البنك بسهولة ويسر وبالسرعة المطلوبة.
  •  تحصيل الشيكات والكمبيالات لصالح أصحاب الحسابات الجارية المسحوبة داخل الجمهورية أو خارجها.
  • دفع الالتزامات الدورية نيابة عن أصحاب الحسابات الجارية وبناء على تعليماتهم مثل سداد فواتير التليفونات فى موعدها وكذا أية أقساط أو التزامات يسددها للجهات التى يحددها العملاء.
  • يجوز فتح الحسابات للعملاء العاملين بالخارج بعد اعتماد توقيعاتهم على نماذج فتح الحسابات من الجهات المعتمدة (بنوك مراسلين ـ السفارات والقنصليات).

حسابات الاستثمار الحر بالجنيه المصرى والعملات الأجنبية بنك فيصل الاسلامي

  1. الحد الأدنى لفتح الحساب (5000 جنيه مصري أو 1000 دولار أمريكي أو 5000 ريال سعودي أو1000 جنيه إسترليني).
  2. الأيداعات النقدية والتحويلات الوارده لا تقل فى كل مرة عن (1000 جنيه مصري أو 500 دولار أمريكي أو 2000 ريال سعودي أو250 جنيه إسترليني) وذلك بشرط الا يقل رصيد الحسابات عن البند السابق.
  3. مدة استثمار الوديعة ثلاثة اشهرميلادية ، ويحتسب العائد من بداية الشهر الميلادى التالى لشهر الإيداع مع إمكانية السحب والإيداع فى أى وقت.
  4. يستحق الرصيد القائم بالحساب فى نهاية كل ربع من السنة المالية للبنك (التى تحتسب وفقاً للتقويم الميلادى) نصيبه من عائد الاستثمار. ويتم إضافته إلى :
  • إما للحساب الجارى لصاحب الحساب.
  • أو للحساب الاستثمارى للمودع فى حالة طلب ذلك كتابة “عند بلوغ قيمة العائد الحد الأدنى للوديعة”. فى حالة السحب من حساب الاستثمار قبل نهاية الربع السنوى الميلادى لا يحتسب عائد عن المبلغ المسحوب خلال ربع السنة الذى تم السحب خلاله.

حسابات الاستثمار اليورو بنك فيصل الاسلامي

  •  الحد الأدنى لفتح الحساب 1000 يورو .
  • الأيداعات النقدية والتحويلات الوارده لا تقل فى كل مرة عن (500 يورو) وذلك بشرط الا يقل رصيد الحسابات عن البند السابق.
  •  يوزع العائد كل 3 شهور وفقاً لنتائج البنك الفعلية المحققة .
  •  يمنح معدل عائد سنوى يتناسب مع معدلات تشغيل اليورو فى الأسواق العالمية .
  • يمكن فتح الحساب بأسماء القصر بولاية آبائهم ، وكذلك يمكن فتح الحسابات المشتركة .
  • يتيح فرصة لأداء العمرة فى السحب الذى يجريه البنك مرتين كل عام بشرط الا يقل الرصيد عن 5000 جم .
  •  إمكانية تنفيذ عمليات إستثمارية بضمان الحسابات لتوفير إحتياجات العملاء وفقاً لقواعد التعامل بالبنك .

 

1 comment

طريقة تغيير رقم الجوال في بنك الرياض 1442 من خلال جهاز الصراف الآلي - صبايا أغسطس 27, 2020 at 11:38 م

[…] قد يهمك :  بنك فيصل الاسلامي  […]

رد

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!