أخبار عامة

عقار الايفرمكتين مضاد الطفيليات يثبت فعالية ممتازة في القضاء على فيروس كورونا المستجد معمليا في 48 ساعة 

عقار الايفرمكتين مضاد الطفيليات يثبت فعالية ممتازة في القضاء على فيروس كورونا المستجد معمليا في 48 ساعة  1

قال باحثون في ملبورن إن عقارًا مضادًا للطفيليات يستخدم عادة لمكافحة قمل الرأس وجد أنه يقتل الفيروس  الذي يسبب COVID-19 في المختبر في غضون 48 ساعة.

أظهرت دراسة أجرتها جامعة موناش أن جرعة عالية من عقار الايفرمكتين الشائع يمكن أن يوقف نمو فيروس سارس – CoV – 2 في الخلايا البشرية في الطبق.

ومع ذلك ، فإن النتائج في أنبوب الاختبار بعيدة جدًا عن النتائج في الإنسان. تظهر العديد من المركبات واعدة في المراحل المبكرة من البحث فقط للفشل لاحقًا. كما أن الكمية المستخدمة في الاختبارات الأولية أعلى بكثير من جرعة الإنسان القياسية.

دراسة عقار الايفرمكتين

لكن النتائج مثيرة للاهتمام بشكل خاص لأن إيفرمكتين تمت دراسته على نطاق واسع في البشر ويعتبر آمنًا بشكل معقول. وهي مدرجة في قائمة منظمة الصحة العالمية للأدوية الأساسية.

 

وفي ذات الوقت يأمل العلماء الآن في تأمين التمويل لمزيد من التجارب.

 

حيث قالت الدكتورة كايلي وجوستاف ، من معهد موناش للطب الحيوي ، أنه بسبب مرور بعض الوقت حتى يصبح اللقاح المتاح على نطاق واسع لمواجهة فيروس كورونا المستجد  جاهزًا ، يمكن لمركب مثل Ivermectin المتوفر في جميع أنحاء العالم “مساعدة الناس في وقت أقرب” إذا ثبت فعاليته.

وقالت “لأنها معتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير ، إذا أظهرنا فعالية كافية في العمل قبل السريري ، فيمكننا نقلها مباشرة إلى البشر. نحن لا نبحث عن الأمان ، نحن فقط نبحث عن الفعالية”.

 

لكنها حذرت من الأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى الدواء الموصوف طبيًا فقط قبل خضوعه للتجارب السريرية البشرية ، 

وقال دكتور وجوستاف: “مثل كل دواء ، فهو وصفة طبية لسبب ما. ولم يتم اعتماده للاستخدام المضاد للفيروسات على الإطلاق. ولا يزال بالتأكيد في المجال التجريبي”.

 

الدواء ، الذي يستخدم لعلاج مجموعة من التهابات الطفيليات ، هو واحد من العديد من التجارب التي تمت تجربتها في السباق للعثور على علاج لـ فيروس كورونا المستجد 

 

وقالت في مؤتمر صحفي “رأينا أشخاصا في الخارج سمعوا عن التطورات المحتملة والأدوية المبتلعة التي استخدمت بطريقة غير مناسبة تماما وماتت”.

 

“لا يوجد سبب لشراء علاج القمل إلا إذا كنت على شعر أطفالك.”

 

الخطوة التالية المهمة هي للعلماء تحديد الجرعة البشرية الصحيحة الايفرمكتين. ، ولكن يُعتقد أن مركب الدواء مثبط لإحدى العمليات الطبيعية للخلية ، والتي يعتقد العلماء أنها خطفها عدد من الفيروسات للتغلب على الاستجابات المناعية للإنسان.

كما ثبت أن الايفرمكتين فعال في أطباق المختبر ضد الفيروسات بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والإنفلونزا.

 

السابق
فتح حساب في بنك فيصل الإسلامي وطريقة حساب الفوائد
التالي
تمديد الاقامة للوافدين بالسعودية ثلاثة اشهر بدون مقابل

اترك تعليقاً