رابط منصة التطوع الصحي وطريقة التقديم

 رابط منصة التطوع الصحي وطريقة التقديم

منصة التطوع الصحي  أعلنت وزارة الصحة استقبال ما يزيد عن التسعة وسبعين ألف من طلبات التطوع الصحي ، عبر ” منصة التطوع الصحي التي تم إطلاقها وذلك من أجل تفعيل مبدأ التعاون بين أفراد المجتمع السعودي ، ونزولا عن رغبة عدد كبير من المتطوعين في المجال الطبي بالمملكة من ممارسين صحيين ووكذلك المتخصصين في المجالات الداعمة للتطوع الصحي  من أجل خدمة المملكة العربية السعودية ودعمها .

وتعتبر “منصة التطوع الصحي ” احدي الادوات الوطنية لتمكين الراغبين في التطوع ، وتوضيح كافة الفرص المتاحة ” للتطوع الصحي ، حيث يتشارك الأفراد مع العديد من الجهات الحكومية ذات المرتبطة بالمجال الصحي في المملكة ، وسوف تشمل المنصة قاعدة بيانات لكل المتطوعين في كافة أنحاء السعودية .

كانت منصة التطوع الصحي قد أعلنت عن استقبال مئات الطلبات من المتطوعين مؤخرا في عدد من التخصصات المختلفة، سواء صحية أو داعمة،وذلك للمساعدة في  دعم ومساندة الكوادر الصحية العاملة في المجال الطبي حالة الحاجة لدعم المتطوعين .

طريقة التسجيل في منصة التطوع الصحي 

 

  • تستقبل طلبات الراغبين في التطوع الصحي من خلال التسجيل  ببوابة النفاذ الوطني الموحّد
  • من المقرر أن يتم  الاستفادة من جهود المتطوعين  بهم في مختلف المجالات المرتبط بالمجال الطبي كل وفقا لتخصصه
  • يشترط الحصول على دورة التطوع المجتمعي من هيئة التخصصات الصحية، وذلك من أجل الاستعداد  لتنفيذ مهام التطوع الصحي.
  • كما تواصل منصة التطوع الصحي استقبال طلبات  المتطوعين من الكوادر الصحية المرخصة مهنياً والطلبة المتخصصين في المجال الصحي والكادر الصحي المتقاعد .
  •  وتستهدف منصة التطوع الصحي ايضا المختصين  في تقديم الخدمات الداعمة من التخصصات الأخرى في مجالات مختلفة.
  • وتعتبر هذه المنصة الخاصة بالتطوع الصحي  هي احدي الجهود التي تقدمها وزارة الصحة من أجل ا الارتقاء بمسيرة التطوع الصحي في المملكة العربية السعودية من لتحقيق أهداف التطوع الهادف  في رؤية المملكة 2030.

رابط منصة التطوع الصحي :  https://volunteer.srca.org.sa