صبايا
أخبار عامة

تعرف على قرارات مجلس الوزراء اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين 21 شعبان 1441هـ الموافق 14 إبريل 2020م

قرارات مجلس الوزراء

اجتماع وقرارات  مجلس الوزراء السعودي اليوم جلسة كاملة عبر تقنية الاتصال المرئي حيث ترأس الاجتماع الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس الوزراء السعودي ، ونقدم لكم ، قرارات مجلس الوزراء اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين 

وفقا لوكالة الأنباء السعودية ” واس ” 

على الصعيد الدولي والخارجي 

 

تناول الاجتماع تفاصيل ونتائج الاتصالات الهاتفية برؤساء كلا من الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب ورئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين  وفي هذا الصدد فقد تناولت الاتصالات الهاتفية بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ماي يلي 

  • جهود المحافظة على استقرار أسواق النفط في العالم
  • دعم المملكة العربية السعودية لنمو الاقتصاد العالمي 
  • رضا المملكة عن قرار أوبك الاخيرة في الاجتماع الذي أقيم على أراضيها

تناول الاجتماع ايضا تفاصيل المكالمة الهاتفية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي أعرب عن خالص تنمية للشعب السعودي بتجاوز أزمة فيروس كورونا المستجد ، يأتي هذا في الوقت الذي لا تدخر فيه المملكة العربية السعودية جهدا لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني . 

قرارات مجلس الوزراء اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين

  1. الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم ( 519 ) وتاريخ 19 / 8 / 1438هـ، في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في المملكة العربية السعودية، ومفوضية الرقابة النووية في الولايات المتحدة الأمريكية في مجال تبادل المعلومات الفنية والتعاون في الشؤون التنظيمية للأمان النووي.
  2. الموافقة على مذكرات تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية في مجالات تطوير مشروعات الطاقة المتجددة، ودراسة فرص الاستثمار في قطاعي التكرير والبتروكيماويات، وقطاع الثروة المعدنية.
  3. الموافقة على مذكرتي تفاهم بين وزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية وكل من جامعة سيئول الوطنية، ومؤسسة كوريا الوطنية للتجارب السريرية مستشفى جامعة سيئول الوطنية في جمهورية كوريا.
  4. الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة روسيا الاتحادية في شأن الإنشاء المتبادل الممثليات التجارية.
  5. الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون و تبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء البنغلاديشية.
  6. الموافقة على تفويض معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل ـ أو من ينيبه ـ التباحث مع الجهات المعنية في الدول الأخرى في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية ونظيراتها في الدول الأخرى للتعاون في مجال الإدارة الضريبية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية لاستكمال الإجراءات النظامية.
  7. الموافقة على تفويض معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للجمارك ـ أو من ينيبه ـ بالتوقيع على مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للجمارك في المملكة العربية السعودية وجمارك سنغافورة في جمهورية سنغافورة حول التعاون والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية، ومن ثم رفع النسخة النهائية لاستكمال الإجراءات النظامية.
  8. الموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الصين الشعبية في مجال النقل البحري.
  9. الموافقة على تفويض معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء ـ أو من ينيبه ـ التباحث مع الجانب الإماراتي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية ووزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال سلامة الغذاء، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية لاستكمال الإجراءات النظامية.
  10. تحويل إدارة مشروع جدة التاريخية إلى برنامج يهدف إلى إعادة تأهيل جدة التاريخية وتطويرها في المجالات العمرانية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والتاريخية، والبيئية، وتوفير احتياجاتها من المرافق العامة والخدمات.
  11. الموافقة على نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية.
  12. عدم احتساب فترة تعليق الرحلات الجوية الدولية ـ التي اتخذتها الحكومة ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي كورونا في المملكة ـ من مدة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة السارية التي لم يُستَفَد منها أو التي صاحبها داخل المملكة أثناء التعليق، ولا من مدة بوليصة التأمين.
  13. تعديل المواد ( الأولى ) و ( الثالثة عشرة) والثالثة والعشرين) والسادسة والعشرين) والسابعة والعشرين ) من نظام المقيمين المعتمدين الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 43) وتاريخ 9 / 7 / 1433هـ، على النحو الوارد في القرار.

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!