صبايا
أخبار عامة

سعر برميل البترول اليوم يتصدر جوجل بعد التراجع الحاد في أسعار النفط العالمية

سعر برميل البترول اليوم

سعر برميل البترول اليوم ، او سعر برميل النفط اليوم ، أينما كنت هذا هو تريند اليوم ، بفعل التراجع الحاد لأسعار النفط العالمي على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد عالميا ، ورغم الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدول الكبرى المؤثرة في هذه الصناعة من تقليل سقف الإنتاج العالمي من النفط ، لكن توقف الحركة وإجراءات الحجر المنزلي جعلت العالم كلة قابعا في منزلة ، توقفت حركة السيارات والطيران تقريبا ، توقف استهلاك جزء كبير من الصناعات والأعمال التجارية التي تعتمد بشكل مباشر على النفط ومصادر الوقود والطاقة بشكل عام ، كل هذه أسباب دفعت إلى تراجع أسعار النفط عالميا ، ورغم أن التراجع قد يعود بفائدة اقتصادية على مستهلكي النفط ، لكن منتجي ومصدري النفط يعانون الآن من خسائر فادحة جراء تكدس المخزونات لديهم  وقلة الطلب على النفط الأمر الذي جعل الأسعار تهوي إلى قيم سالبة ربما يراها معظم الأشخاص للمرة الأولى في حياتهم .

سعر برميل البترول اليوم في السعودية

جاء سعر برميل البترول اليوم من تطور شديد الخطورة في سوق النفط العالمي  ، مما أدى إلى دفع المنتجين للمشترين فعليًا لسحب منتجاتهم.

بيعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي بسعر سالب 37.63 دولارًا للبرميل يوم الاثنين (بتوقيت الولايات المتحدة) – وهي المرة الأولى في التاريخ التي يحدث فيها مثل هذا السعر السلبي .

“هناك أزمة في أسعار النفط  اليوم بسبب فيروس كورونا المستجد ولكن القضايا الأساسية هي انتقال الطاقة والقدرة الزائدة في الصناعة على الصعيد العالمي. وقد تسبب الجائحة العالمية  في حرب نفطية حيث يحاول المنتجون الأقل تكلفة (المملكة العربية السعودية وروسيا) دفع أعلى – تكلفة المنتجين ، ولا سيما في أمريكا الشمالية .

المزيد من اخبار النفط اليوم

 

مقالات ذات صلة

عقار الايفرمكتين مضاد الطفيليات يثبت فعالية ممتازة في القضاء على فيروس كورونا المستجد معمليا في 48 ساعة 

Mohammed

مشروع صالة رياضية نسائية بالسعودية بالتفصيل 2020

Mohammed

تأثير فيروس كورونا الكبير على البيئة ، تقليل ثاني أكسيد الكربون ، وتحسين جودة الهواء

Mohammed

ترك تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول عرض المزيد

error: المحتوي محمي !!