صبايا
أخبار عامة

تعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة بقرار من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 

تعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة

تعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة هو قرار أعلن عنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم  الثلاثاء الموافق 21 ابريل 2020 وذلك على خلفية التداعيات الاقتصادية التي تواجهها الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد فيها ، وتعتبر الولايات المتحدة هي الأكثر تضررا من انتشار الفيروس التاجي ، من حيث عدد الإصابات والوفيات خصوصا في نيويورك بؤرة الوباء .

جاء قرار ترامب تعليق  الهجرة إلى الولايات المتحدة ” بشكل مؤقت ” كما قال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وذلك لحماية الوظائف المتاحة بالفعل للمواطنين الأمريكيين الحاليين ، حيث تأثر الاقتصاد بشكل كبير ، ويتابع العالم عن كثب عن تراجع شديد الخطورة في اسعار النفط الامريكي .

كانت ادارة الرئيس ترامب قد اتخذت عدد من الإجراءات للحد من آثار انتشار الفيروس ، على المواطنين الامريكين فيما يتعلق بتقديم الدعم المالي المباشر لهم وغيرها من الإجراءات الأخرى .

ترجيب جمهوري بقرارتعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة

وفي السياق ذاته رحب الجمهوريين بقرار ترامب الذي اتخذه قبل شهور قليلة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يطمح ترامب إلى الفوز بدورة رئاسية ثانية على حساب منافسه الجمهوري .

يذكر أن مواقف ترامب من تعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة ، كانت سببا في دعم الكثير من المواطنين الأمريكيين لها في الدورة الرئاسية الأولى ، خصوصا في رغبتهم في الحد من أعداد المهاجرين الذين يؤثرون بشكل كبير على المرافق والخدمات الامريكية .

وحتى هذه اللحظة لا يوجد مزيد من التفاصيل بشأن القرار ، لكن مع الوقت سوف يعلن البيت الابيض عن حيثيات القرار واليات تنفيذه بالفعل وعلى من يتم تطبيقة تحديدا.

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!