Ultimate magazine theme for WordPress.

رؤية هلال رمضان 1441 في السعودية فلكيا ، وعدد ساعات الصوم في كل المناطق

0

رؤية هلال رمضان 1441 ، بداية شهر رمضان المبارك أعادة الله علينا جميعا بالخير واليمن والبركات ، حيث يستقبل المسلمون هلال شهر رمضان الذي يولد فلكيا مساء الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر أبريل لعام 2020 ، الثلاثون من شعبان لعام 1441 من الهجرة النبوية المباركة ، وبذلك فلكيا يكون الخميس هو المتمم لشهر شعبان لهذا العام على أن يكون اليوم الأول من شهر رمضان الكريم هو  الجمعة في المملكة العربية السعودية .

 

رؤية هلال رمضان في المملكة العربية السعودية 1441

وفي مساء اليوم الأربعاء الموافق الثاني والعشرين من شهر ابريل لعام 2020 ، التاسع والعشرون من شهر شعبان ، يتم استطلاع هلال شهر رمضان الكريم ، فيما يعرف ” رؤية هلال رمضان ” وفقا للضوابط الشرعية الإسلامية وحديث النبي الكريم عليه افضل الصلاة والسلام صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته؛ فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين وفي اللفظ الآخر: صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته؛ فإن غم عليكم فصوموا ثلاثين. وفي الرواية الأخرى: فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يومًا . 

 

وتحدد عدة ضوابط شرعية لصحة رؤية هلال شهر رمضان المعظم وقد حددت في الاتي  ان يشهد الهلال شهود عدول من عدة مناطق مختلفة حيث تثبت رؤية الهلال بشاهدين على الأقل في معظم الشهور زيادة تأكيد واما رمضان  شهادة واحد منهم فقط فتثبت شهادته وعليه يعلن الصوم ثبت عن الرسول ﷺ أن أعرابيًا شهد عنده بأنه رأى الهلال، فقال ﷺ: أتشهد أن لا إله إلا الله، وأني رسول الله قال: نعم، فأمر بالصيام  ” انظر قائمة المصادر اسفل المقال ” .

 

عدد ساعات الصوم في مناطق السعودية رمضان 1441 

تختلف عدد ساعات الصوم من منطقة لأخرى داخل انحاء المملكة العربية السعودية مترامية الأطراف وتقترب من 14 ساعة في المتوسط ، ويأتي بداية شهر رمضان المعظم هذا العام في جو معتدل ربيعي نسبيا ، حيث تجاوزنا في الأعوام السابقة ذروة الصيف في نهار رمضان .

المنطقة الامساك الافطار  عدد ساعات الصوم 
الرياض 4.00 صباحا 6:25 مساءا 14:25 ساعه 
جدة 4:35 صباحا 6:45 مساءا 14:10 ساعة
القصيم 4:08 صباحا 6:30 مساءا  14:22 ساعة
عسير 4:25 صباحا 6:28 مساءا  14:03 ساعة 

 

يرجي العلم ان عدد ساعات الصوم أعلاه محددة على الحسابات الفلكية لبداية شهر رمضان المعظم يوم الجمعة الموافق الرابع والعشرين من شهر أبريل لعام 2020 ميلاديا وقد تختلف المواقيت بالزيادة والنقصان دقيقة أو أكثر عند ثبوت الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان 1441.

قد يهمك : منشورات دينية مؤثرة بمناسبة رمضان 1441

رؤية هلال رمضان 1441 في السعودية اليوم 

وكما وضحنا سابقا ضوابط رؤية هلال شهر رمضان المعظم ، وبينا عدد ساعات الصوم في مناطق المملكة العرية السعودية المختلفة من الشمالية إلى الجنوبية إلى الغربية والشرقية ، نود أن نهنئ الامة العربية والاسلامية بقدوم شهر رمضان المعظم ، وندعوا الله سبحانه وتعالى أن يرفع الكرب والبلاء عن امتنا العربية والاسلامية، وان يوفق ولاة امورنا لما فيه خير البلاد والعباد .

 

مصدر احاديث الرؤية : ثبوت الشهر برؤية الهلال أو إكمال العدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.