أعراض الحمل الأسبوع الأول 

1

طبيا تعتبر اختبارات الحمل المتعارف عليها  والموجات فوق الصوتية هي الطرق الوحيدة لتحديد ما إذا كنت حاملاً ، ومع ذلك أعراض الحمل الأسبوع الأول  فهناك علامات وأعراض أخرى يمكنك البحث عنها. أقرب علامات الحمل  في البدايات مثل الشعور  بالغثيان  في الصباح وحساسية الشم والارهاق الغير مبرر .

أعراض الحمل الاسبوع الاول

على الرغم من أنها قد تبدو غريبة ، إلا أن أسبوعك الأول من الحمل يعتمد على تاريخ آخر دورة شهرية لك. تعتبر آخر دورة شهرية لك الأسبوع الأول من الحمل ، حتى لو لم تكوني حاملاً بالفعل

يتم حساب تاريخ الولادة المتوقع باستخدام اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك. لهذا السبب ، فإن الأسابيع القليلة الأولى التي قد لا تعاني فيها الأعراض تُحتسب أيضًا في حملك لمدة 40 أسبوعًا.

 

 

 

ماهى اعراض اول يوم حمل ؟

يمكن أن تختلف أعراض الحمل أيضًا من حيث شدتها وتواترها ومدتها ، وبشكل عام لا يمكن بدقة تحديد ما يعرف بعلامات اليوم الاول للحمل وانما هي اعراض  تختلف بين امراة واخري بدرجات مختلفة ، وتعتبر علامات وجود الالم ب الثديين او الشعور بتغيرات هرمونية احدي العلامات المبكرة جدا للحمل .

 

أعراض الحمل في الأسبوع الأول قبل الدورة

الصداع

في وقت مبكر من الحمل ، قد تؤدي زيادة الدورة الدموية بسبب التغيرات الهرمونية إلى صداع خفيف ومتكرر.

 

إمساك

الإمساك من الأعراض المبكرة الشائعة للحمل. تؤدي زيادة البروجسترون إلى مرور الطعام ببطء أكبر عبر الأمعاء ، مما قد يؤدي إلى الإمساك.

 

تقلب المزاج

يمكن أن يجعلك تدفق الهرمونات في جسمك في وقت مبكر من الحمل عاطفيًا وبكيًا بشكل غير عادي. تقلبات المزاج شائعة أيضًا ، خاصة في الثلث الأول من الحمل.

 

الإغماء والدوار

عندما تتوسع الأوعية الدموية وينخفض ​​ضغط الدم لديك ، قد تشعر بالدوار أو الدوار. في وقت مبكر من الحمل ، قد يتسبب الإغماء أيضًا في انخفاض سكر الدم.

 

طعم معدني في الفم

تجد العديد من النساء أنه في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل تتأثر براعم التذوق. يقول بعض الناس أنه طعم معدني ، والبعض الآخر يقول أنه أكثر تعكرًا. الطعم هو في الواقع شيء يسمى خلل التنسج ، وينجم عن هرمونات الحمل ، وخاصة هرمون الاستروجين. إنه ليس خطيرًا ويختفي عادةً بعد الأشهر الثلاثة الأولى.

 

انسداد الأنف

غالبًا ما يكون الجيوب المسدودة علامة مبكرة على الحمل. يمكن أن تؤدي زيادة مستويات هرمون الاستروجين إلى تضخم ممرات الجيوب الأنفية وإنتاج المزيد من المخاط. إذا كنت تعتقد أنك قد تكونين حاملاً ، فتأكدي من التحدث إلى الطبيب قبل تناول أي أدوية مزيلة للاحتقان.

 

 

أعراض الحمل في الأسبوع الأول بعد الدورة

من الأسبوع 1 إلى الأسبوع 4 ، لا يزال كل شيء يحدث على المستوى الخلوي. تخلق البويضة المخصبة كيسة أريمية (مجموعة من الخلايا المليئة بالسوائل) والتي ستتطور إلى أعضاء الطفل وأجزاء الجسم.

 

حوالي 10 إلى 14 يومًا (الأسبوع 4) بعد الحمل ، ستزرع الكيسة الأريمية في بطانة الرحم ، بطانة الرحم. يمكن أن يؤدي ذلك إلى نزيف الزرع ، والذي قد يكون مخطئًا لفترة خفيفة.

 

فيما يلي بعض علامات نزيف

  1. اللون: قد يكون لون كل حلقة وردي أو أحمر أو بني.
  2. النزيف: عادة ما تتم مقارنة النزيف بفترة الحيض العادية. يتم تحديد البقع عن طريق الدم الموجود فقط عند المسح.
  3. الألم: قد يكون الألم خفيفًا أو معتدلًا أو شديدًا. وفقًا لدراسة أجريت على 4539 امرأة ، المصدر الموثوق ، ربطت 28 في المائة من النساء بقع الدم والنزيف الخفيف مع الألم.
  4. الحلقات: من المرجح أن يستمر نزيف الزرع أقل من ثلاثة أيام ولا يتطلب العلاج.

 

 

تعليق 1
  1. […] عنها الأمهات المقبلات على الإنجاب ، ومن بدايات ظهور علامات الحمل في الاسبوع الاول ، تفكر الأم في اختيار اسم جديد للمولود وغالبا ما يتم […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.