Ultimate magazine theme for WordPress.

تبييض الاسنان عند الطبيب تعرف علي انواعة وسعر ومدة الجلسة

0

من المشاكل المؤرقة للكثيرين عملية تبييض الأسنان ، البعض يظن أنه موضوع معقد او مؤلم عند الأطباء والبعض الاخر يبحث عن تبييض الاسنان طبيعيا في البيت ، وبشكل توجد العديد من الطرق والوسائل المستخدمة  في عملية التبييض ، بعضا منزلي والآخر يتم في عيادات أطباء الانسان المنتشرة الآن ، ويختلف سعر تبيض الاسنان عند الطبيب على حسب مكان العيادة والقيمة المحددة من قبل طبيب الاسنان نظير هذا الأمر .

ماذا يقصد بتبييض الأسنان ؟

تبييض الاسنان او بالانجليزية Teeth whitening ، هي عملية تنظيف الإنسان من خلال استخدام محاليل كميائية وأدوات تنظيف طبية في عيادات طب الاسنان ، او من خلال بعض الوسائل المنزلية الأخري في حالة كانت عملية التبييض بسيطة .

وبشكل عام ينصح باستشارة طبيب اسنان قبل الشروع في تحديد الخيار المناسب ، خصوا لهؤلاء الذين يعانون من التهاب اللثة أو غيرها من مشاكل الفم ، حيث يعتبر تبييض الاسنان من اهم الاشياء التي يجب أن نحرص عليها بشكل دوري ، حتى تتمكن من الابتسامة الكاملة ، ولا تشعر بالحرج أمام أصدقاء اسرتك ، حتى تستطيع ان تحافظ على اسنانك لاطول فترة ممكنه بحالة جيدة .

قد يهمك : ماهي عدسات الاسنان 

تبييض الاسنان عند الطبيب 

مخاطر تبييض الأسنان في المنزل 

بعض الأدوات المنزلية لا تحتوي على ما يكفي من منتج التبييض لتكون فعالة. أيضًا ، إذا لم يقم أخصائي الأسنان بالتبييض ، فقد لا يتناسب واقي الفم المقدم بشكل صحيح لذلك قد يتسرب بعض هلام التبييض إلى اللثة إلى الفم ، مما يسبب تقرحات وحساسية.

كما أن عملية  تبييض الأسنان الذي يتم في صالونات التجميل من قبل موظفين غير مدربين أو موظفين دون مؤهلات أسنان يعرض صحة فمك للخطر كما أنه غير قانوني.

لذا ننصح في حالة اللجوء إلى استخدام أي محاليل او ادوات لتبييض الاسنان استشارة طبيب متخصص اولا من اجل الحفاظ على صحتكم وسلامتكم .

هل عملية تبييض الأسنان دائمة 

تبييض الأسنان ليس دائمًا،  يمكن أن تستمر من بضعة أشهر إلى 3 سنوات – تختلف من شخص لآخر، لن يستمر تأثير التبييض لفترة طويلة إذا كنت تدخن أو تشرب المشروبات الغازية أو الشاي أو القهوة ، الأمر الذي يمكن أن يلوث أسنانك ويجعلك في حاجة إلى اعادة اجراء العملية من فترة لأخرى بشكل مستمر . المصدر ( NHS UK )

سعر تبييض الاسنان عند الطبيب

تختلف اسعار عملية تبييض الاسنان من بلد عربي لآخر وسوف نستعرض لكم متوسط الاسعار وفقا لأحد مراكز طب الاسنان المتميزة في مصر 

غالبا ما تستغرق جلسة تبييض الاسنان عند الطبيب من 45 دقيقة إلى ساعة في الجلسة الواحدة ، ويختلف تبييض الأسنان عن تنظيف الجير فقط والذي يمكن إجراؤه في أي عيادة اسنان بسعر اقل من جلسات التبييض 

اسعار تبييض الأسنان في مصر 2020

 

نوع التبييض السعر بالجنية المصري  ومدة الجلسة
جهاز كيميائي 2000 تقريبا مدة الجلسة الواحدة 45 دقيقة
جهاز الزوم  6000 مدة الجلسة الواحدة 45 دقيقة
جهاز وايت سمايل  3500 مدة الجلسة الواحدة 45 دقيقة 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.