سعر دهان القطيفة مميزاته وعيوبه وطريقة استخدامه بسهولة 2024 .. ما هو دهان القطيفة

سعر دهان القطيفة مميزاته وعيوبه وطريقة استخدامه بسهولة 2024 .. ما هو دهان القطيفة
ما هو دهان القطيفة 

ما هو دهان القطيفة الذي شاع استخدامه بكثرة خلال الآونة الأخيرة، ويتميز بأنه يتوفر منه في الأسواق العديد من الألوان التي ترضي كل الأذواق والرغبات، وتعدد أيضًا العلامات التجارية المتاحة منه، وهو يضفي على المكان لمسة جمالية رائعة وخلابة، وتجعل المقيمين في المنزل يشعرون بالراحة والاسترخاء، وهو منتشر في كل محافظات مصر.

ما هو دهان القطيفة 

ما هو دهان القطيفة؟ يمكن تعريف دهان القطيفة بأنه عبارة عن دهان ذو أساس مائي، وهو خارجي، ويتم تطبيقه على الجدران الجديدة، أي أنه يتم استخدامه عند القيام بتشطيب البيت أو الشقة للمرة الأولى، وتستطيع استعماله أيضًا على الجدران التي سبق طلائها من قبل، وتجدر الإشارة بنا أنه يتوفر منه مجموعة متنوعة من الألوان، ويتميز بجودته العالية، لذا يكون ذات عمر افتراضي طويل.

عند الاستعانة باستخدام دهان القطيفة، فإنه يتم الحصول على أحدث وأفضل الأشكال الرائعة في الشقق والغرف، وسوف يتم خلق قدر عالي من التألق والتميز في المكان، ويمكن الاستعانة باستعماله في جميع الغرف، التي منها غرف الأطفال وغرف النوم وغرف الطعام والاستقبال أيضًا.

دهانات القطيفة تعد من أفضل وأجمل أنواع الدهانات، ومن خلالها يتم الحصول ديكور مذهل في المكان، وعند تطبيقها على الجدران يجب توخي العناية والدقة، حتى يتم الوصول إلى أفضل نتائج ممكنة.

سعر دهان القطيفة

بعد أن عرضنا لكم ما هو دهان القطيفة؟ يجب أن نوضح لكم أيضًا سعر دهان القطيفة، فهي غير ثابتة، وتختلف باختلاف العديد من العوامل المتنوعة، التي منها العلامة التجارية التابع لها المنتج، جودة المنتج، مع الأخذ في الحسبان أن السعر أيضًا يختلف من تاجر لآخر، فكن الممكن أن يقل أو يرتفع من بائع لبائع بقيمة تتراوح بين خمسة إلى عشرة جنيهات.

اقرأ أيضًا: اسعار دهانات جوتن 2024 .. تعرف علي أفضل انواع الدهانات واسعارها

مميزات دهان القطيفة

دهانات القطيفة تتمتع بالعديد من المميزات المذهلة التي تدفع الكثيرين على طلبه، على الرغم من توفر مجموعة متنوعة من أنواع الدهانات الأخرى، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • ما هو دهان القطيفة؟ يمكن استخدامه في الديكور الداخلي لأي شقة أو منزل، سواء كانت الأسطح الموجودة في المكان جديدة أو قديمة.
  • يمكنك تنظيف الدهانات القطيفة بكل سهولة ويسر من خلال استخدام منتجات التنظيف الملائمة لها، والتي لا تتسبب في تعرضها للضرر.
  • الدهانات القطيفة تتميز بأنها صديقة للبيئة، ولا تتسبب في التأثير بشكل سلبي عليها، كما أنه لا يؤدي إلى خلق أي أضرار في المكان، مثل خطر الاشتعال، لذا لا يوجد داعي للشعور بالقلق عند استخدامها.
  • تعرف الدهانات القطيفة بأنه يتم تثبيتها على الجدران بشكل متميز، وتظل محافظة على لونها الأصلي، دون تعرضه للفقدان أو التلف عند تنظيفه، أو بسبب عوامل المناخ المتنوعة.
  • من أهم المميزات التي تعرف بها دهانات القطيفة، أنها متوفرة بالكثير من الألوان المتنوعة، مما يساهم في توفير الفرصة لكل عميل في اختيار اللون الملائم له، دون التقيد بعدد محدود من الألوان.
  • تتميز الدهانات القطيفة بأنها تضيف للمكان مظهر في منتهى الرقي والجمال والتألق.
  • يساهم دهان القطيفة في ظهور الجدران بشكل لامع وجذاب ولؤلؤي.

عيوب دهان القطيفة

على الرغم من كل المميزات المذهلة التي ينفرد بها دهان القطيفة، إلا أنه يعاب عليه في عددًا من النقاط، منها ما يلي:

  • دهان القطيفة يكون ذات تكلفة مرتفعة، لأنه يعد من أحدث صيحات الموضة، ويتطلب توافر قدر عالي من المهارة والاحترافية لدى القائمين على تطبيقه، لذا يعتبر غير اقتصادي بالنسبة لمن يريدون  تشطيب المنزل أو الشقة لعدد طويل من السنوات.
  • يوجد عددًا من أنواع دهان القطيفة التي تتلف في حالة تعرضها لأشعة الشمس بشكل مباشر.
  • دهان القطيف لا يمتلك القدرة على مقاومة درجات الحرارة العالية، والرطوبة أيضًا.

اقرأ أيضًا: اسعار الدهانات 2024 في مصر لجميع الشركات

طريقة استخدام دهان القطيفة 

استكمالًا لإجابة سؤال ما هو دهان القطيفة، فدهانات القطيفة تعرف بأنه يتم استخدامها بطريقة محددة، ويتم تطبيقها في المكان من خلال الاستعانة بأدوات معينة، ولا يتوفر العديد من العمال الذين يمتلكون خبرة كافية للتعامل معها بطريقة صحيحة، وعند تطبيق هذا النوع من الدهانات يجب اتباع عددًا من الخطوات، وهي كما يلي:

  • في البداية يجب القيام بتنظيف الجدران المراد تطبيق دهان القطيفة عليها بشكل جيد، حتى يتم التخلص من الأتربة والاتساخات العالقة.
  • القيام بتطبيق معجون للجدران عن طريق الصنفرة، ثم يتم إضافة الدهانات الأساسية على الحوائط.
  • في تلك الخطوة يتم تخفيف دهان القطيفة عن طريق مزجه مع ماء بمعدل 15%.
  • بعد ذلك يتم وضع دهان القطيفة على الرول أو الفرشاة الخاصة بالطلاء.
  • بعد الانتهاء طلاء دهان القطيفة يتم الإعادة عليه من خلال المالج المرن البلاستيكي، ويجب أن يكون في الاتجاه ذاته، ويجب أن يتم وضع طبقتين من الدهان، ثم يترك لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين حتى يجف.

ألوان دهانات القطيفة

من خلال عرضنا لموضوع ما هو دهان القطيفة، هناك العديد من ألوان دهانات القطيفة التي تنال إعجاب الكثير من عاشقي دهانات القطيفة، ومن أفضل هذه الألوان ما يلي:

دهانات قطيفة كشمير

في إطار عرضنا لموضوع ما هو دهان القطيفة، يتميز اللون الكشمير بأنه يمكن استعماله في كل مكان، كما أنه يمكن تطبيقه بالعديد من الطرق المتنوعة، ويتميز أيضًا بأنه ملائم مع أي لون من الألوان الأخرى المتوفرة في المنازل، سواء كانت ألوان الجدران أو قطع الأثاث، وهو من الألوان الأكثر تماشيًا مع الغرف، منها الريسبشن وغرف النوم وغرف الأطفال.

دهانات قطيفة فضي

يطلق عليه أيضًا اللون القريب من اللون الرصاصي، ويعد من أفضل الألوان التي يمكن استخدامها في الدهانات القطيفة، ويتميز بأنه يتماشى مع كل ألوان وأشكال الأثاث الموجودة في المكان، ويعتبر من الألوان الهادئة التي يبرز بها الرسومات التي تتضمنها القطيفة، وهذا اللون لا يتعرض للاتساخ بسرعة مثل باقي الألوان الفاتحة الأخرى، لذا يتم طلبه من قبل الكثيرين.

اقرأ أيضًا: افضل انواع الدهانات واسعارها في السوق المصري .. تعرف على أبرز 5 أنواع

دهانات قطيفة أوف وايت

هو من الألوان الرائعة، ويعتبر من الألوان الفاتحة التي لا تبرز بها أشكال ورسومات القطيفة، لذا لا يتم استخدامه بكثرة، لأنه يكون أكثر عرضة للاتساخ، وفي الغالب يتم الاستعانة باستخدام هذا اللون في الشركات والمكاتب التي تطلب البساطة في التصميمات والألوان، ويتميز بأنه يخلق في المكان الراحة النفسية والهدوء، لذا يطلبه عاشقي الهدوء الشديد.

دهانات قطيفة كافيه

ما هو دهان القطيفة؟ حيث أنه يوجد منه العديد من الألوان الهادئة المذهلة، التي على رأسها اللون الكافية الذي يعد من الألوان الشائعة الاستخدام، ويتميز هذا اللون بأنه يمكن مزجه مع اللون البيج، حتى يتم الحصول على درجة لون مثالية، تساهم في توفير إضاءة جميلة وبسيطة في المكان، تتمتع بقدر عالي من الرقي والتألق.

دهانات قطيفة بيج

يعتبر من الألوان المشهورة، وهو من الألوان المتوسطة الدرجة، ولا يعد لون داكن، كما أنه لا يعد لون فاتح، ويتميز بأنه يتناسب مع كل ألوان الأخشاب، بالإضافة إلى أي نوع من أنواع الأثاث الموجود في المكان، لذا يعتبر اللون البيج من أهم وأفضل ألوان دهانات القطيفة.

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون وضحنا لكم الإجابة عن تساؤل ما هو دهان القطيفة؟ بالإضافة إلى تناول سعر دهان القطيفة، مميزاته وعيوبه، طريقة استخدامه، وعددًا من ألوان دهانات القطيفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي !!