الفيش الجنائي المستعجل تعرف علي الرسوم وطريقة استخراجه

الفيش الجنائي المستعجل تعرف علي الرسوم وطريقة استخراجه
الفيش الجنائي

استخراج الفيش الجنائي أو ما يعرف في مصر الفيش والتشبيه من الأمور التي يحتاج إليها جميع المواطنين فهو من المستندات الاساسية التي تطلب من الجميع عند التقدم للدراسة في جامعة معينة أو تقديم الكليات العسكرية او السفر للخارج وحتى الالتحاق بالخدمة العسكرية أو وظيفة جديدة ، وكانت الاجراءات القديمة قد تستغرق عدة أسابيع لاستلام الفيش الجنائي، لكن اليوم تيسيرًا من وزارة الداخلي على المواطنين تقدم خدمات متميزة استخراج الفيش الجنائي المستعجل، وسوف نناقش في المقال التالي المستندات المطلوبة لاستخراج فيش جنائي مستعجل وخطوات استخراج الفيش ووبالنسبة للمغتربين كيف يمكنهم الحصول على فيش وتشبيه مستعجل العباسية.

الفيش الجنائي 

عند التقديم على أي وظيفة يتم طلب الحصول على بعض المستندات والأوراق الشخصية الهامة والتي من خلالها يتم التعرف بشكل أكثر على الأشخاص المتقدمين للحصول على تلك الوظيفة ومن بين تلك الأوراق هي ورقة الفيش الجنائي التي تعتبر الصحيفة الجنائية التي تحمل كافة التفاصيل الجنائية الخاصة بالأفراد ومن خلالها يتم الاعتماد على بعض الأشياء الهامة.

فيش جنائي مستعجل

يبحث المواطنين عن أسرع طريقة يمكن من خلالها الحصول على ورقة الفيش الجنائي خصوصًا كبار السن أو أصحاب العمل الخاص نظرًا لعدم القدرة على الوقوف بشكل طويل أو لعدم وجود وقت كاف.

تعمل وزارة الداخلية المصرية على توفير كافة سبل الراحة على المواطنين وتقديم يد العون بأي شكل من الأشكال من خلال تقديم الكثير من الخدمات إما بشكل إلكتروني أو تقديم بعض الخدمات الخاصة التي تعمل على توفير الوقت والجهد بالنسبة للمواطنين وتساعدهم في الحصول على الخدمات الخاصة بهم بشكل سريع دون مشاكل أو خطر.

مستندات فيش جنائي مستعجل

من ضمن الأشياء الهامة والتي تتعلق بمسألة الفيش الجنائي هي المستندات الخاصة بالفيش الجنائي والتي من خلالها يتم استخراج الفيش الجنائي بصورة صحيحة والتي جاءت على النحو التالي:

  • يجب على الشخص المتقدم استخراج الفيش الجنائي إحضار بطاقة الرقم القومي الخاصة به.
  • في حالة عدم وجود بطاقة شخصية أتاحت وزارة الداخلية الفرصة لاستخدام جواز السفر بدلًا من البطاقة بشرط أن يكون ساري المفعول.
  • بالنسبة للأشخاص الأجانب المقيمين داخل حدود جمهورية مصر العربية يمكنهم إحضار بطاقة الإقامة الخاصة بهم من اجل استخراج الفيش الجنائي.
  • إحضارة صورة شخصية 4*6.

اقرأ أيضُا: استخراج الفيش والتشبيه الفوري

سعر فيش جنائي مستعجل

حتى تتمكن من الحصول على الفيش الجنائي الخاص بك يجب عليك التوجه إلى الأماكن الخاصة بتلك المسألة حتى تتمكن من الحصول عليها واستخدامها بشكل سليم.

  • حددت وزارة الداخلية المصرية قيمة رسوم استخراج الفيش الجنائي المستعجل من خلال شراء الاستمارة الخاصة به والمقدرة بقيمة 100 جنيه فقط لا غير.
  • بالنسبة لقيمة الفيش الجنائي حددت وزارة الداخلية أنه يمكن استخراج الفيش الجنائي من خلال تسديد قيمة رسوم استخراج الفيش والتي جاءت بسعر 70 جنيه مصر فقط مع إرفاق كافة المستندات المطلوبة حتى تتم المسألة بشكل صحيح.

فيش وتشبيه

يجب على الشخص إذا كان يريد أن يستخرج فيش جنائي وتشبيه أن يكون على دراية بالأوراق المطلوبة وكذلك الخطوات الواجب اتباعها في تلك الأوقات، وذلك من أجل أن يوفر على نفسه العناء والوقت والجهد، وإن هذا المستند يطلب كثيراً من جهات العمل، وذلك لمعرفة سجل الشخص من خلال هذا المستند ومعرفة إذا تعرض هذا الشخص لى جنح سابقة أو تم إتهامة بقضية ما أو حتى سجنه.

وذلك وفقا لقرار وزير الداخلية رقم 1229 لسنة 2017.

كيف يتم استخراج فيش وتشبيه سريع 

تأتي ورقة الفيش المستعجل من أهم الأوراق المطلوبة ضمن المستندات الرسمية في الكثير من الجهات، حيث يتم من خلالها معرفة السجل الجنائي الخاص بالأشخاص وعن طريقة يتم تحديد بعض الأمور إما بالقبول أو بالرفض.

  • يمكنك استخراج الفيش الجنائي الخاص بك من خلال التوجه إلى أقرب سجل مدني خاص بمنطقتك وتقديم طلب استخراج الفيش والتشبيه.
  • يجب عليك تقديم صورة البطاقة القومية الخاصة بك حتى تتمكن من استخراج الفيش الجنائي.
  • بعد تقديم الأوراق قم بدفع رسوم استخراج الفيش الجنائي المحدد من قبل وزارة الداخلية المصرية.
  • بعد فترة زمنية قدرها ثلاث أيام عمل يتم استلام الفيش والتشبيه في حالة ما إذا تم استخراجة بصورة طبيعة.
  • في حالة الفيش الجنائي السريع يتم تقديم طلب استخراج الفيش والتشبيه السريع ودفع رسوم المستندات واستلام الفيش على الفور.

استخراج فيش جنائي للمغتربين بالقاهرة 

في حالة كونك من محافظة من أقاليم مصر وتواجدت في  القاهرة لأي سبب ، واحتجت إلى الحصول على فيش وتشبيه مستعجل، يمكنك الذهاب إلى ادارة تحقيق الأدلة الجنائية بالعباسية استخراج الفيش شرط ان يكون في بطاقتك الشخصية عنوان غير محافظة القاهرة والاستلام خلال 24 ساع، و يمكنك استقلال وسائل النقل الجماعي، أو مترو الأنفاق الخط الثالث والنزول في محطة العباسية.

مواعيد عمل الفيش والتشبيه

حتى تتمكن من الحصول على الصحيفة الجنائية الخاصة بك واستخراج الفيش الجنائي يمكنك التوجه إلى أقرب مكان لك تابع لوزارة الداخلية واستخراج الفيش جنائي خلال فترات العمل الرسمية طوال أيام الأسبوع من السبت إلى الخميس بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساء.

لا يتم العمل في أيام العطل الرسمية وفي يوم الجمعة، بالنسبة لفترة العمل في يوم الخميس فيتم العمل بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثالثة ظهرًا.

اقرأ أيضًا: طريقة استخراج فيش جنائي مستعجل والشروط والاوراق المطلوبة

أماكن استخراج فيش جنائي فوري

تعمل وزارة الداخلية المصرية على توفير الوقت والجهد على المواطنين وتسخير التكنولوجيا للمساهمة في النهوض بحياة المواطنين وتقديم الكثير من الخدمات بطريقة إلكترونية، حيث بإمكانك استخراج الفيش من خلال إحدى الطرق التالية:

  • حتى تتمكن من الحصول على الفيش يمكنك التوجه إلى أقرب قسم شرطة موجود في منطقتك أو من خلال السجل المدني.
  • يمكنك الحصول على الفيش الخاص بك بطريقة إلكترونية من خلال الماكينات الإلكترونية المقدمة من قبل وزارة الداخلية لتوفير الوقت والجهد على المواطنين.
  • يوجد أيضًا في بعض المولات الشهيرة فرصة استخراج الفيش بكل سهولة تيسيرًا على المواطنين وتوفير الوقت والجهد عليهم.

في النهاية وبعد الإطلاع على أهمية الفيش الجنائي والرد على أهم الأسئلة المتعلقة بتلك المسألة، يعد الفيش الجنائي من أهم الأوراق التي يتم طلب الحصول عليها وتقديمها في الوظائف الحكومية والخاصة ولا يتم أي شيء دون وجودها، حيث تعد من أهم الأوراق الشخصية المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي !!