هل تبحث عن اسعار بويات السيارات 2024 تعرف على افضل الانواع واسعارها 

هل تبحث عن اسعار بويات السيارات 2024 تعرف على افضل الانواع واسعارها 
بويات السيارات

تعد بويات السيارات من أهم الأشياء التي تتعلق بخدمات الصيانة التابعة للسيارة، حيث يبحث الكثير من مالكي السيارات عن أفضل انواع البويات المستخدمة في طلاء السيارات للتخلص من المشاكل المزعجة المتعلقة بتلك المسألة والحصول على مظهر فخم وجذاب خاص بالسيارة وحمايته من الإصابة بعض المشاكل.

بويات السيارات

تعتبر بويات السيارات من الأشياء الهامة التي يبحث عنها جميع مالكي السيارات، حيث تتعرض السيارة بصفة دائمه إلى بعض العوامل والمؤثرات الخارجية التي تشكل خطرًا على طلاء السيارة وتغير من شكله ولونه وتعمل على تغيير هيكل السيارة الخارجي بالكامل.

أنواع طلاء السيارات

يأتي أنواع طلاء السيارات مختلفة ومتنوعة من حيث الشكل والجودة وطريقة الصنع، حيث تأتي أنواع البويات للسيارات على النحو التالي:

  • الدهان المعدني والمعروف بأسم الميتالك، يعتبر هذا النوع من أنواع البويات الفاخرة والذي يتم تحضيرة باستخدام مواد خاصة جدًا، حيث يتم استخدام مسحوق الألمنيوم للدهان الذي يعطي للسيارة مظهر لامع وبريق يدوم لفترات طويلة بجانب أن سعره في متناول الجميع وغير مكلف على الإطلاق.
  • يأتي أيضًا الدهان الأحادي ضمن قائمة بويات لللسيارات المستخدمة في الوقت الحالي حيث يعد من أشهر أنواع البويات المستخدمة بسبب أنها سهلة الأستخدام، تأتي البويات بألوان محددة وملمس مميز على السيارة.
  • في الفترة الأخيرة انتشرت بعض من أنواع بويات السيارات الحديثة، حيث يأتي ضمن تلك الأنواع الدهان المعتم، حيث يتم دهن السيارة بلون لا يحتوي على أي لمعة ويمنح السيارة مظهر مميز دونًا عن أنواع السيارات الأخرى ومميز عن بويات السيارات المستخدمة، تتوفر ألوان معينة من بويات السيارات المعتمة وتأتي بتكلفة أكبر بقليل من أنواع بويات السيارات الأخرى.
  • يدخل أيضًا الدهان اللؤلؤي ضمن قائمة افضل انواع بويات السيارات المستخدمة في الوقت الحالي، يعد ذلك النوع من أغلى أنواع بويات السيارات، حيث يحتوي على أنواع كثيرة من المساحيق المعدنية والمساحيق الخاصة التي تعطي السيارة مظهر خاص وكأنها تتلألأ تحت أشعة الشمس في وضح النهار وتلفت جميع الأنظار إليها.
  • دهان الشمع من أكثر أنواع الداهن المستخدمة للحفاظ على مظهر السيارة الخارجي وحمايته من الخدوش المزعجة، حيث يعمل الدهان الشمعي على حماية لون السيارة لفترات طويلة وحماية هيكلها من الاحتكاك.
  • يوجد أيضًا من أنواع الدهانات الموجودة في قائ بويات السيارات والتي تتوفر بألوان كثيرة هو دهان الخزفي، يعمل الدهان الخزفي على حماية السيارة من تراكب الأتربة والتصاقها على السطح الخارجي لها وتمنحك مظهر فخم وجذاب خاص بك.

طريقة دهان البويات للسيارات

يعتبر طلاء السيارات من أسهل الأشياء التي يمكن لمالكي السيارة فعلها دونًا عن بعض الصيانات الأخرى التي تعتمد بشكل كبير على مراكز الصيانة وتحتاج إلى بعض المتخصصين والفنيين لإصلاحها، يمكنك الآن دهان بويات السيارات من خلال اتباع الطريقة التالية:

  • في بداية الأمر عليك بتحديد المكان المناسب حتى تتمكن من دهان بويات السيارات الخاصة بك، حيث يجب أن يكون المكان جيد التهوية يحتوي على مصدر للإضاءة جيد ومساحة مناسبة.
  • عليك بتغطية مقابض السيارة والمرايا والأماكن الأخرى الموجودة في السيارة والتي لا تريد أن يتم طلائها باستخدام ورق جرائد أو شريط لاصق.
  • تنظيف الهيكل الخارجي للسيارة من جميع الأتربة الموجودة علية ومسح الغبار بشكل جيد ويفضل استخدام حركة دائرية لإزالة تلك البقع والأتربة قبل البدء في دهان بويات السيارات.
  • تأتي جميع منتجات بويات السيارات مع إرشادات خاصة بالاستخدام، يجب الأخذ بجميع التوجيهات الموجودة على تلك المنتجات، حيث تعد بويات السيارات من المنتجات سريعة الاشتعال وتسبب بعض من المشاكل المتعلقة بالجهاز التنفسي، لذا يجب الاهتمام بتلك النقطة جيدًا لتجنب الوقوع في مشاكل صحية في غنى عنها.
  • عليك بتسوية سطح السيارة جيدًا من الطلاء القديم ومسح السطح الخشن باستخدام المعدات الخاصة بتلك المسألة مع ملء الخدوش الموجودة في السيارة باستخدام المعجون.
  • باستخدام جهاز الرش قم بوضع بويات السيارات الخاصة بك مع رش الجزء العلوي الخاص بالسيارة، يجب عليك مراعاة فرق بين جهاز الرش المستخدم والسيارة حتى نتجنب وجود تكتل من الدهان المستخدم لى سطح السيارة.
  • بعد أن يجف الطلاء الموجود على السيارة الذي يحتاج إلى فترة زمنية طويلة تصل إلى أسبوع تقريبًا يتم مسح السيارة باستخدام أورق الحف بطريقة رقيقة ومن ثم يتم رش طبقة ثانية من بويات السيارات المستخدمة مسبقًا للحصول على طبقة قوية.
  • يمكنك استخدام أحد المنتجات الخاصة بملمع السيارات حتى تتمكن من إضافة لمعة خاصة بسيارتك والحصول على مظهر رائع وأنيق.

أسعار بويات السيارات

تختلف قيمة أسعار بويات السيارات على حسب حجم الطلاء المستخدم والعلامة التجارية المستخدمة في طلاء السيارة، حيث جاءت قائمة أسعار بويات السيارات على النحو التالي:

  • تأتي أسعار بويات السيارات بتفاوت بعض الأشياء بين الشركات وبعضها البعض، حيث يمكنك طلاء رفرف خاص بسيارة من خلال استخدام شركة كابس الخاصة بويات السيارات بقيمة 600 جنيه مصري فقط لاغير، حيث تصل التكلفة الإجمالية دهان سيارة كاملة باستخدام بويات كابسي بقيمة 6000 جنيه مصري فقط.
  • بينما تأتي شركة سكيلز أغلى بعض الشيء عن شركة كابسي، حيث يمكنك أيضًا طلاء رفرف السيارة بقيمة 700 جنيه مصري بينما تقف تكلفة طلاء سيارة كاملة باستخدام بويات سكيلز بقيمة 9000 جنيه مصري.
  • بالنسبة إلى أسعار بعض بويات الأخرى المستخدمة أيضًا في الوقت الحالي فتتغير مع مرور الوقت والظروف المحيطة، حيث يمكنك طلاء السيارة باستخدام دهان أوميجا بقيمة 500 جنيه للكيلو الواحد.
  • يمكنك استخدام البويات المعروفة بأسم جنرال الألماني التي يصل فيها سعر الكيلو بقيمة 750 جنيه مصري.
  • توجد الكثير من أنواع البويات  المستخدمة في طلاء السيارات، حيث تعتبر شركة ماكسمير هي إحدى الشركات الإيطالية المعروفة والمستخدمة بكثرة في مصر، يأتي قيمة الكيلو من البويات للسيارات الإيطالي بقيمة 900 جنيه مصري.
  • يعتبر دهان سكينز من أغلى انواع البويات للسيارات المستخدمة في الأسواق، حيث يمكنك استخدام بويات سكينز لطلاء السيارات والمقدمة بسعر 1600 جنيه بالنسبة للكيلو الواحد.

فائدة البويات للسيارات

تعتبر السيارة من الأشياء الثمينة الغالية على أصحابها والتي يسعى دائمًا مالكي السيارات على حماية السيارة من التعرض لأي من الصدمات أو التأثير بأي عامل من العوامل الخارجية، ةتحمل الكثير من المميزات والفوائد التي تعود بالنفع على مالكي السيارات والتي جاءت على النحو التالي:

  • تعمل على حماية هيكل السيارة من الخارج ووقايته من أنواع كثيرة من العوامل الخارجية التي قد تصيب السيارة مثل الصدأ والأمطار وأيضًا الإصابة ببعض الأضرار المتعلقة بالتعرض إلى ضوء الشمس لفترات طويلة.
  • تعمل أجود أنواع البويات على منح السيارة مظهر خاص بها تجعلها مميزة بين السيارات الأخرى وتمنح صاحبها ثقة زائدة.
  • من أهم مميزات البويات الجيدة أن تساهم في تنظيف السيارة بكل سهولة ويسر دون ترك أي أثر على سطح السيارة.
  • تأتي أنواع البويات مختلفة من حيث الملمس، حيث بإمكانك اختيار السطح الذي يتناسب معك في ملمسة سواء كان خشن أو ناعم.

في النهاية وبعد الإطلاع على أهم المعلومات الخاصة بويات السيارات ومعرفة أخر التطورات الخاصة بأسعارها، يجب عليك الاهتمام بتلك المسألة جيدًا حيث تعد من الركائز الأساسية الخاصة بالسيارة والتي تمنح إلى السيارة ولك مظهر رائع وفخامة بين السيارات الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي !!