صبايا
سياحة وسفر

دليل شامل عن حديقة حيوان الجيزة ، اسعار التذاكر ومواعيد الدخول 2020

حديقة حيوان الجيزة

حديقة حيوان الجيزة ، أحد أعرق وأقدم الحدائق في مصر  ، يقصدها المصريين والعرب والأجانب من أجل مشاهدة الحيوانات المفترسة والأليفة ، ومع ذلك تمثل اسود حديقة الحيوان بالجيزة ، مساحة خاصة يقصدها الزوار لمشاهدة تلك الحيوانات المفترسة التي تم تجميعها من مناطق مختلفة من البراري حول العالم .

وفي التقرير التالي نرصد لكم أهم ما يشغل الزائر المصري والعربي عن الحديقة مثل اسعار تذاكر حديقة حيوان الجيزة ، وموقع الحديقة وطرق الوصول إليها من خلال وسائل المواصلات العامة والخاصة ، وكذلك مواعيد الحديقة .

قد يهمك : قصر الامير محمد علي بالمنيل

حديقة حيوان الجيزة 

  • كانت بداية حديقة الحيوان بمنطقة الجيزة ، مختلفة تماما عن شكلها الحالي المعروف لدي زارها ، حيث بدأت بمجموعة من النباتات التي تم إحضارها من مناطق مختلفة من العالم ، قبل أن تتطور مع الوقت بصورتها الحالية .
  • ترجع فكرة إنشاء حديقة حيوان الجيزة في الأساس الى حاكم مصر من  أسرة محمد على باشا الخديوي اسماعيل ، الذي مثل مشروعة الإنشائي والتطويري القاهرة وضواحيها نقلة كبيرة لمصر آنذاك  وكان المستهدف يتم افتتاح الحديقة بالتوازي مع حفل افتتاح قناة السويس . ولكن تم تأجيل الافتتاح إلى نهاية القرن التاسع عشر تقريبا .

موقع حديقة حيوان الجيزة 

تقع حديقة الحيوان بالقرب من  شارع جامعة القاهرة من الناحية الغربية ،  ومن الشمال شارع نهضة مصر  والميدان الشهير بتمثال نهضة مصر ومن الجنوب شارع رضوان بن الطبيب ومن الشرق شارع شارل ديجول ( مراد سابقا ) ، وتتميز الحديقة المساحة  الهائلة ، ولها عدد كبير من بوابات الدخول والخروج حوالي 5 أبواب .

 

خريطة حديقة حيوان الجيزة 2020

من أهم العناصر التي يبحث عنها زوار الحديقة هي الخريطة الخاصة بمسار الزيارة فكما يتم الاشارة الحديقة لها عدد كبير من الأبواب وتبلغ المساحة ما يقارب الان 80 فدان ، الأمر الذي يجعل السير داخل الحديقة بدون خريطة يجعلك تضل طريقك او حتي تفقد مشاهدة بعض أقفاص الحيوانات بداخلها وبالتالي لا تستمتع بزيارتك بالكامل .

خريطة حديقة الحيوان بالجيزة

اسعار تذاكر حديقة حيوان الجيزة 2020 

تختلف الاسعار من بين الأطفال والبالغين ، وكذلك المصريين والجنسيات الأخرى ، لذلك عليك مطالعة  الاسعار ادناه ، مع العلم ان المجموعات المدرسية ، الحكومية والخاصة والدولية لها أسعار مختلفة عن دخول الأفراد ، مع العلم ان يوم الثلاثاء له سعر مختلف عن باقي ايام الاسبوع . 

 

اسعار تذاكر حديقة الحيوان بالجيزة  للمصريين 

  • طوال ايام الاسبوع 5 جنيهات مصرية 
  • يوم الثلاثاء 65 جنية مصري 
  • للاجانب 20 جنية مصري 
  • يوم الثلاثاء 65 جنية مصري 

 

 

udemy course free downloaddownload wordpress themesdownload wordpress themesfree download udemy tutorialfree download lynda tutorialdownload wordpress themesfree download wordpress themeswordpress themes nulledfree download wordpress pluginswordpress plugins nulled

مقالات ذات صلة

متحف الشمع بحلوان  دليل شامل – أسعار التذاكر ومواعيد الزيارة 2020

Mohammed

مميزات السياحة في سلطنة عمان

Mohammed

أخبار السعودية اليوم إسترجاع أجور الخدمات ورسوم التأشيرات للعمرة

Mohammed

التعليق الاول

دليل شامل عن قلعة صلاح الدين الايوبي - أسعار التذاكر ومواعيد الزيارة 2020 - سعوديات مايو 1, 2020 at 12:25 ص

[…] قد يهمك : حديقة حيوان الجيزة ، اسعار التذاكر ومواعيد الدخول 2020 […]

الرد

ترك تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول عرض المزيد