صبايا
أخبار عامة

بحث عن السياحة للصف الرابع الابتدائي بعنوان ” أهمية للسياحة للدخل القومي ” مع رابط التقديم على منصة ادمودو Edmodo

بحث عن السياحة الصف الرابع الابتدائي

بحث عن السياحة في مصر للصف الرابع الابتدائي ، جاهز بالمقدمة والعناصر بعنوان أهمية السياحة للدخل القومي في مصر ، ويشمل المشروع البحثي عن السياحة المقدمة والعناصر بالاضافة إلى توضيح بالكسور ، نسبة الاثار الموجودة في مصر إلى العالم ، نسبة السياح التي تحلم أن يزوروا مصر ، ومقترحات زيادة أعداد السياح .

 

مقدمة  بحث عن السياحة للصف الرابع الابتدائي 

السياحة تعني الانتقال إلى مكان غير ذلك الذي تعيش فيه لمدة لا تقل عن 24 ساعة ولا تزيد عن عام بغرض غير أغراض الكسب المادي والعمل مقابل أجر ، وهي احدى الانشطة الخدمية التي توفر المزيد من فرص العمل للشباب في مختلف القطاعات ، بمختلف اللغات ، والسياحة في مصر هي أحد أعمدة الاقتصاد الوطني ، وهي أيضا مصدر رئيسي للدخل القومي ، حيث يأتي إلى مصر السياح من جميع انحاء الارض ، لان بلدنا الحبيب  مصر ، معتدلة المناخ طوال العام مقارنة بالمناطق شديدة البرودة أو شديدة الحرارة .

وتمثل الآثار المصرية نسبة كبيرة جدا من التراث العالمي حيث لا تقل في أحدث التقديرات عن ثلث آثار العالم تقريبا ، لان السياحة أحد أهم مصادر الدخل القومي يجب علينا أن نعمل على تنميتها وتطوير المرافق بما يتناسب مع زيادة أعداد السياح في المستقبل القريب .

عناصر بحث عن السياحة للصف الرابع الابتدائي 

  • أهمية السياحة للدخل القومي 
  • انواع السياحة في مصر 
  • الآثار المصرية وأهميتها في السياحة 
  • مقترحات لزيادة أعداد السياح القادمين لمصر 

 

اولا اهمية السياحة للدخل القومي 

تعد السياحة مصدرا أساسيا للنقد الأجنبي أو ما يعرف بالعملات الصعبة مثل الدولار واليورو ، وهي العملات التي تحتاج إليها الدولة في استيراد المنتجات والمواد الغذائية من الخارج ، ويتسم المسافرين للسياحة بالإنفاق العالي ن مما يعني أنهم يوفرون المزيد من العملة الصعبة للدولة في شكل رسوم دخول في المطارات والإقامة في الفنادق ، بالإضافة إلى التسوق رسوم دخول الاماكن السياحية في مصر .

ثانيا أنواع السياحة في مصر 

  • السياحة الثقافية : وهي التي تهدف إلى التعلم عن حضارات العالم ومصر لها مكانة متميزة كونها أكثر دول العالم ثراء بالآثار القديمة التي تنتمي إلى حضارات مختلفة .
  • السياحة الترفيهية : وهي التي يهدف السياح فيها إلى الاستجمام ، وقضاء وقت ممتع بالقرب من الشواطئ والسواحل المصرية الرائعة مثل البحر الأحمر والبحر المتوسط .
  • السياحة الدينية : وهي التي يأتي فيها السياح إلى مصر بغرض زيارة المعالم الدينية المختلفة مثل الكنائس والاديرة والمساجد التاريخية .
  • السياحة العلاجية : وهي التي يأتي السياح فيها إلى مصر بغرض العلاج ، مثل التداوي برمال الصحراء الصمية الدافئة ، او عيون المياه الكبريتية ، أو الاستجمام في أحد المراكز الطبية العالمية .

 

ثالثا الآثار  المصرية وأهميتها للسياحة 

يعد نمط السياحة القافية أحد أهم الأنماط السياحية الشائعة في بلدنا مصر ، ومصر هي أقدم حضارات العالم ولها تاريخ ممتد يقترب من 7000 عام ، ولازالت الحضارة الفرعونية تبهر السياح من شتي بقاع الارض حتي الان ، ومن بعدها ببقايا الحضارات اليونانية والرومانية والعصر القبطي مرورا الإسلامي وحتى التاريخ الحديث وما تركته اسرة محمد على باشا من مساجد وقصور رائعة الجمال .

وتبلغ نسبة المواقع الأثرية في مصر المسجلة والمعترف بها من قبل اليونسكو حوالي 35 % من تراث كوكب الأرض القديم وهي نسبة عالية جدا .

 

رابعا مقترحات لزيادة أعداد السياح القادمين إلى مصر 

  1. افتتاح المزيد من المتاحف والمعارض الفنية والاثرية مثل المتحف الكبير ومتحف الحضارة 
  2. تطوير أسطول الطيران والمطارات المصرية 
  3. الاهتمام بفتح جميع المواقع الأثرية ام السياح 
  4. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الدعاية السياحية لمصر 

استخدام الكسور  للتعبير عن نسبة الآثار المصرية بالنسبة لآثار العالم 

  • يوجد في مصر حوالي 35% من آثار العالم 
  • وبتحويل هذه النسبة يكون ⅓  اثار العالم موجودا في مصر 

 

بالنسبة لأعداد السياح 

  • يأتي إلى مصر 20 مليون سائح سنويا 
  • ياسفر للسياحة في العالم حوالي 200 مليون سائح سنويا 
  • ا1/10 من نسبة السياحة العالمية 

دعوة لزيارة مكان سياحي باللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية

أهرامات الجيزة ترحب بالسائحين ، أقدم أهرامات العالم وإحدى عجائب الدنيا السبع مستعدة دائما لزيارتكم ، مرحبا بكم في بلدكم الثاني مصر  .

The pyramids of Giza welcome tourists, the oldest pyramids of the world and one of the Seven Wonders of the World is always ready to visit you, welcome to your second country, Egypt.

 

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!