أخبار عامة

بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي الصف الاول الاعدادي كامل بجميع العناصر  جديد 2020

بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي الصف الاول الاعدادي

للزيادة السكانية اثر كبير على المناخ والانشطة المختلفة ، مشروع بحثي جاهز للصف الاول الاعدادي 2020 شامل المقدمة عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي ، والعناصر المطلوبة ضمن إعلان وزارة التربية والتعليم بخصوص المشروعات المطلوبة من الطلاب للمرحلة الاعدادية في ظل الاء الفصل الدراسي الثاني بعد انتشار الفيروس التاجي كوفد 19  .

 

يبدأ المشروع البحثي بعنوان جذاب يجب أن يشير إلى محتوى البحث الذي سوف يناقشه في إيجاز وجملة واحدة مختصرة وملمة بالمعني المطلوب ومن هذا الرابط يمكنك ان تختار بين عشرات العناوين الجذابة مشروعات الأبحاث للصف الاول الاعدادي .

الصف الاول  :بحث التكنولوجيا وآثارها الايجابية والسلبية تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية للصف الاول الاعدادي 2020

محتويات المقال

بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي الصف الاول الاعدادي

مقدمة البحث :

للزيادة السكانية بالغ الأثر في  زيادة ما يعرف بـ الانبعاثات الحرارية الناتجة عن التفاعلات الكيميائية للمركبات والعناصر المختلفة ، في نمو السكان مرتبط بشكل كبير بتزايد عمليات التصنيع ، وغالبا ما تعتمد المصانع على البترول والغاز الطبيعي كأحد مصادر الطاقة وهي مصادر طاقة غير نظيفة من ناحية كما أن التفاعل الكيميائي الناتج عن الاحتراق جانب توفيره للطاقة تشغيل ماكينات المصانع ، يعمل بشكل مباشر في إنتاج طاقة حرارية .

هذا بالإضافة إلى أن التفاعلات التي تحدث في الغلاف الجوي بين مكونات الغلاف الجوي مع الغازات الناتجة عن التصنيع يؤدي إلى ما يعرف كما أشرنا إلى الاحترار العالمي . حيث تحدث التفاعلات الغير مرغوب فيها بشكل دائم مما يعرض الكوكب لخطر بالغ .

 

عناصر البحث 

  1. الزيادة السكانية وأثرها في توفر العناصر والمركبات الكيميائية
  2. اسباب زيادة الانبعاثات الحرارية
  3. الآثار السلبية للزيادة السكانية على المناخ
  4. طرق ومقترحات للحد من الآثار السلبية للزيادة السكانية

 

الزيادة السكانية وأثرها في توفر العناصر والمركبات الكيميائية

تلعب الزيادة السكانية دورا كبيرا في توفر العناصر والمركبات الكيميائية  في البيئة المحيطة بنا على النحو التالي ، بداية من العمليات الحيوية التي يؤديها الإنسان مثل التنفس فهو يسنشق الاكسجين ويطرد خارج رئتية غاز ثاني اكسيد الكربون ، وتقوم النباتات والأشجار باستخلاص الغاز من الهواء الجوي لتتم عملية البناء الضوئي وهي إحدى عمليات التمثيل الغذائي ، وبذلك تعمل النباتات في البيئة كفلتر طبيعية للهواء .

ومع تزايد عدد السكان يزيد الطلب بشكل كبير في الغذاء ، ويتم توفير الغذاء عن طريق الزراعة ، أو التصنيع وفي الحالة الأولى ، تعتمد الزراعة على آلات في ري الأرض تنتج عوادم ضارة ، بالإضافة إلى مصانع الكيماويات والمبيدات الحشرية وغيرها ، وكلها عناصر كيميائية مصنع ة في الأساس  تتفاعل مع مكونات الهواء الجوي ومع التربة وحتى مع الجهاز المناعي للإنسان وتسبب في أضرار بالغة لكل منها .

اسباب زيادة الانبعاثات الحرارية

تعرف الانبعاثات الحرارية ، وطاقة الحرارة الزائدة لكوكب الأرض بشكل مباشر نتيجة التصنيع والتفاعلات الكيميائية للمركبات والعناصر حولنا ، وعلى سبيل المثال تمثل مزارع تربية المواشي خطرا شديدا على البيئة ، حيث تنتج الأبقار غاز الميثان بشكل كثيف جدا ، وهو أحد المركبات الكيميائية التي تؤثر بشكل كبير في ارتفاع درجة حرارة الأرض أو ما يعرف بظاهرة الاحتباس الحراري .

الآثار السلبية للزيادة السكانية على المناخ

  • ارتفاع درجة حرارة الأرض نتيجة الغازات السامة في الهواء الجوي
  • ارتفاع نسب الإصابة بالأمراض
  • ذوبان الثلوج وتغير الأقاليم المناخية
  • غرق مساحات شاسعة نتيجة ارتفاع مياه المحيطات والبحار

 

طرق ومقترحات للحد من الآثار السلبية للزيادة السكانية

  1. توعية المواطنين بمخاطر الزيادة السكانية
  2. سن القوانين واللوائح التي تحدد  اثار التفاعلات الكيميائية الضارة في البيئة
  3. التوجة لاستخدام الطاقة النظيفة في عمليات الزراعة والتصنيع مثل الرياح والشمس

 

مصادر البحث 

المكتبة الرقمية 

مواقع على شبكة الانترنت

كتاب وزارة التربية والتعليم للصف الاول الاعدادي

 

السابق
عناوين جذابة لجميع أبحاث الصف الاول الاعدادي بالمقدمة والعناصر والمصادر ” البيئة – الزيادة السكانية – تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية ” 2020 
التالي
بحث عن البيئة الصف الاول الاعدادي كامل بجميع العناصر و الاشكال البيانية 2020

اترك تعليقاً