أخبار عامة

نموذج كشف أستلام الرواتب الشهرية وزارة العمل

زادت عملية البحث في الآونة الأخيرة حول معرفة نموذج كشف أستلام الرواتب الشهرية وزارة العمل والتي تعتبر بمثابة النموذج الرسمي والمعتمد المقدم من وزارة العمل، لذلك سنتعرف في هذا المقال عن اهم المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع وكيفية الحصول على هذا النموذج.

كشف أستلام الرواتب الشهرية PDF

نموذج كشف أستلام الرواتب الشهرية وزارة العمل هو نموذج تم اقتراحه من قِبل وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية والتي تعتبر واحدة من اهم وانجح الوزارات بالمملكة لما تقوم به من أدوار مهمة للحفاظ على حقوق العاملين في مجالات العمل المختلفة من خلال ما تقوم من وضعه من قوانين لتنيظم العلاقة بين العاملين وأصحاب العمل.

يعتبر كشف أستلام الرواتب الشهرية PDF هو ذلك المستند الذي يتم اصداره بواسطة المنظمة أو صاحب العمل ليتم تقديمه الى العامل ولكن بشرط أن يقوم العامل بالتوقيع امام المبلغ الذي يقوم باستلامه شهريًا من صاحب العمل.

أي أن هذا الكشف هو بمثابة التزام فعلي من قِبل المؤسسة أو صاحب العمل لدفع قيمة المرتب الشهري للعاملين دون تقصير طوال فترة العاملين بالمؤسسة.

نموذج كشف أستلام الرواتب الشهرية وزارة العمل

هناك مجموعة من البيانات التي يجب تسجيلها في كشوف الراتب الشهري   الموجود داخل المملكة العربية السعودية حتى يكون الكشف صحيح وسليم، تتمثل تلك البيانات فيما يلي:

إقرأ أيضا:الولايات المتحدةالمركز العالمي الجديد لانتشار فيروس كورونا ” Covid-19  “
  • القيام بتسجيل وكتابة كافة البيانات الخاصة بالمنشأة التجارية بشكل كامل وواضح.
  • كتابة بيانات العامل بشكل كامل وصحيح.
  • تسجيل رؤوس البيانات باللغة العربية وكذلك الانجليزية مع ضرورة توضيح تاريخ المستند.
  • كتابة وتسجيل القيمة المالية الشهرية للراتب الذي يأخذه العامل شهريًا امام اسم كل شهر.
  • يتم التوقيع على على المستند من قِبل العامل مع ضرورة وضع الختم واسم المؤسسة على النموذج.
  • يقوم العامل بالحصول على نسخة من أصل نموذج كشف أستلام الرواتب الشهرية وزارة العمل بصيغة الPDF.

نموذج كشف الراتب الشهري DOC 

تقوم المؤسسة أو صاحب العمل بتوفير نموذج كشف الراتب الشهري بصيغة الوورد من أجل تسهيل عملية التعديل أثناء ادخال بيانات عدد كبير من العاملين خاصة ان كانت المؤسسة بها عدد كبير من العاملين، وبعد الانتهاء من تسجيل البيانات يتم طباعة النموذج والتوقيع عليها بواسطة الطرفين.

لذلك يُشار هنا الى اهمية وجود نموذج كشوف شهرية DOC حتي يسهل على صاحب العمل القيام بتعديل بيانات العاملين بالمؤسسة أو الشركة الخاصة به دون الحاجة الى كتابة النموذج بالكامل، فكل ما عليه فعله هو القيام بمسح البيانات الخاصة بعامل، وتسجيل البيانات الخاصة بالعامل الأخر ثم طباعتها والتوقيع عليها من قِبل الطرفين.

إقرأ أيضا:افكار جديدة لقضاء عيد الفطر في المنزل 1441- 2020

نموذج استلام الراتب

نماذج استلام الراتب  في غاية الاهمية لذلك يجب أن يحتوي هذا النموذج على العناوين باللغة العربية والانجليزية، اما بالنسبة لباقي بيانات النموذج فيجب أن تشتمل على البيانات الكاملة الخاصة بمكان العمل، السجل التجاري الخاص بالمؤسسة، وضع ختم المؤسسة على النماذج، تسجيل تاريخ انتهاء الصلاحية، كتابة قيمة الراتب الشهري الذي يحصل عليه العامل، ثم التوقيع من جانب الطرفين واعطاء نموذج لكل طرف.

كشف الرواتب الشهرية

ان الكشوف الشهرية للرواتب هو احد الأوراق المهمة حيث انه يعتبر بمثابة التزام رسمي يقره صاحب العمل لضمان دفع الراتب الخاص بالعامل شهريًا دون التأخير في الدفع أو التقصير، وذلك بعد اقرار وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية بذلك لحماية حقوق العاملين وتنظيم العلاقة بين العاملين وصاحب العمل.

إقرأ أيضا:عناوين فروع بنك الاسكندرية بالقاهرة رقم خدمة العملاء ومواعيد العمل 2020

 

نموذج كشف أستلام الرواتب الشهرية وزارة العمل
نموذج كشف أستلام الرواتب الشهرية وزارة العمل
السابق
نتيجة مباراة الاتحاد وسموحة اليوم 18-12-2020 الدوري المصري 
التالي
صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة مكتوب DOC جاهز PDF