صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة مكتوب DOC جاهز PDF
صيغة خطاب تمديد

يهتم العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية بعمل تمديد لتأشيرة الخروج والعودة، وذلك من أجل ضمان الإقامة لفترة أكبر داخل المملكة، وتعمل المملكة على إتاحة هذه الفرصة مرة واحدة خلال 30 يوماً من تاريخ انتهاء التأشيرة، ويتم دفع مبالغ معينة كرسوم للأنتهاء من هذا الأمر، وخلال مقالنا هذا سوف نوضح لكم صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة مكتوب DOC جاهز PDF. 

نموذج تمديد زيارة

تعمل وزارة الخارجية السعودية على إصدار تأشيرة الخروج والعودة، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للموافدين من الخروج من الممكلة والذهاب إلى وطنهم، ثم العودة مرة أخرى، وذلك إما أن يقوموا بالعمل في بلد أخرى، أو من أجل أخذ إجازة وزيارة الأهل وغيرها من الأمور.

 صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة للسفارة

يتم تقديم طلب تمديد التأشيرة عن طريق خطاب معين يتم تقديمه إلى وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، ويتم كتابة الخطاب وفقاً لقواعد ونماذج معينة، يتم تحديدها من قبل وزارة الخارجية، ويوجد العديد من النماذج الخاصة بها والمتوفرة على الإنترنت والتي يتم نشرها من قبل المستفيدين من الخطاب.

ويشمل الخطاب العديد من البيانات منها الاسم ورقم تاشيرة الخروج والعودة، أو العودة المتعددة، وكذلك رقم الإقامة الخاص بالوافد، ورقم جواز السفر، والتذكرة، وتاريخ الإنتهاء ، وبيانات الكفيل، بالإضافة إلى بعض من المستندات اللازمة لتقديم الطلب، ويتم توقيع الطلب من قبل الوافد والكفيل، ثم يتم تقديمها لوزارة الخارجية.

طلب تمديد تأشيرة العودة

يوجد نوعان من التأشيرات الخاصة بالخروج والعودة، وهما: الخروج والعودة المفردة، العودة المتعددة، حيث تعمل تأشيرة الخروج والعودة المفردة على إتاحة الفرصة للوافدين بالخروج والعودة إلى المملكة، وذلك لمرة واحدة، وتبلغ صلاحية التأشيرة حوالي شهرين من تاريخ إصدارها، كما يُمكن تمديد تلك التأشيرة لمدة شهر آخر، وذلك مقابل مبلغ مالي يبلغ حوالي مائة ريال سعودي.

أما بالنسبة لتاشيرة العودة المتعددة، فهي تعمل على إتاحة الفرةص للمقيم بالخروج من المملكة ثم العودة إليها مرة أخرى، ولكن أكثر من مرة وليس مرة واحدة، ويتم ذلك خلال فترة صلاحية التأشيرة، وهي تبلغ 3 شهور من تاريخ إصدارها، كما يمكن أيضاً تمديد التأشيرة مقابل مبلغ مالي يبلغ 200 ريال سعودي.

استمارة تمديد زيارة

من أجل تقديم استمارة تمديد الزيارة، يوجد العديد من الشروط والمستندات اللازمة لذلك، ومن تلك المستندات:

  • صورتان شخصيتان، بخلفية بيضاء.
  • طلب الشخصية بكافة البيانات.
  • جواز السفر الخاص بالوافد، ويجب أن يكون الجواز ساري.
  • صورة للإقامة.
  • بطاقة هوية الكفيل.
  • خطاب تمديد التأشيرة، ويشمل ذلك كتابة مؤسسة العمل، واسم الكفيل.
  • اعتماد الخطاب من قِبَل الغرفة التجارية ووزارة الخارجية السعودية.

طلب تمديد تأشيرة زيارة

يمكن تمديد تأشيرة الزيارة قبل تاريخ انتهائها إلكترونياً، حيث يتم ذلك عن طريق الخطوات الآتية:

  • زيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.
  • إدخال البيانات المطلوبة، من رقم الهوية، وتاريخ الميلاد بالكامل، ثم الضغط على التالي.
  • إدخال بيانات الجهة الطالبة، ثم الضغط على التالي.
  • إدخال بيانات أفراد العائلة كافة، والذين يُراد تمديد التأشيرة الخاصة بهم، ثم يتم عرض طلب تمديد التأشيرة، حتى يتثنى مراجعته.

وعند الموافقة على طلب تمديد التأشيرة، يُمكن للعامل أن يعود إلى المملكة بتأشيرة مؤقتة وذلك لمدة 15 يومًا أو لمدة شهر، ويتم ذلك من خلال المملكة، حيث يُسمح للوافد من الدخول إليها مرة أخر.

تقوم الجهات بالرد على الطلب لتمديد التأشيرة في غضون 5 أيام من تاريخ إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لتقديم الطلب، وعند التجديد فإن التأشيرة تصبح سارية، وهي تأذن للدخول إلى المملكة، عن طريق كافة الوسائل الجوية والبرية والبحرية، وتقوم الوزارة باستقبال الوافدين إليها.

صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة مكتوب DOC جاهز PDF

عفوا هذا المحتوي محمي  لا يمكن نسخة