نظام نور برقم الهوية استعرض نتيجتك الان فورا من خلال الرابط 1442

يتيح نظام نور برقم الهوية امكانية التعرف على نتائج الطلاب لعام 1442 الخاصة بالفصل الدراسي الأول، حيث أتاحت وزارة التعليم امكانية معرفة النتائج الكترونيًا من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لنور المركزي لتسهيل عملية معرفة النتائج باستخدام رقم الهوية ورمز التحقق خاصة في ظل الظروف التي تمر بها الدولة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

النتائج عبر نظام نور

أشار د. حمد آل شيخ وزير التعليم الى أهمية الاتجاه الى الاهتمام بالتعليم عن بعد واستخدام التكنولوجيا في كافة الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية، لذلك بذلت وزارة التعليم جهودًا مكثفة من أجل الوصول الى نجاح العملية التعليمية وكافة الأمور المتعلقة بها عن بعد، وقد لقت هذه التجربة نجاًحا كبيرًا نتيجة الجهود المبذولة للوصول الى هذه النتيجة.

يعتبر نظام نور برقم الهوية هو أحد الأنظمة الالكترونية التي تتيح امكانية التعرف على نتائج الطلاب الخاصة بالفصل الدراسي الأول وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاصة بنور المركزي على هذا الرابط.

كذلك أشار وزير التعليم الى أن نتائج الطلاب ستصبح متاحة من خلال الحساب الجديد الخصا بولي أمر الطالب، أو من خلال الدخول على رابط نظام نور برقم الهوية واتباع الخطوات اللازمة لمعرفة النتيجة للعام الدراسي 1442.

موقع نور النتائج

بعد انهاء الطلاب لفترة الامتحانات النهائية؛ أتاح الموقع الالكتروني لموقع نظام نور امكانية الاستعلام عن النتائج عن نتئاج الطلاب وذلك من خلال السجل المدني على هذا الرابط، كما أكد وزير التعليم الى أن النتائج ستكون متاحة على هذا الموقع عقب الانتهاء من اختبارات منصة مدرستي الفصلية.

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لكي يتمكن الطالب وولي الأمر من التعرف على نتائج الفصل الدراسي الأول لعام 1442، تتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • يتم الدخول على رابط موقع نور الإلكتروني من هنا.
  • يقوم الطالب أو ولي الأمر بالضغط على الرابط الخاص بالتعرف على النتيجة باستخدام رقم الهوية فقط لكي يتمكن من الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول 1442.
  • يتم بعد ذلك تسجيل رقم السجل المدني الخاص به، ثم القيام بتسجيل رمز التحقق الموجود امامه.
  • يقوم الطالب أو ولي الأمر بالضغط على كلمة بحث حتى يتمكن من الحصول على شهادة الفصل الدراسي الأول.

من خلال اتباع الخطوات السابقة سيتمكن الطلاب من معرفة نتائجهم عبر نظام نور برقم الهوية من خلال موقع نور الإلكتروني، وبدأ هذا الأمر منذ أن أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية ظهور نتيجة المرحلة المتوسطة والثانوية عبر هذا الموقع.

كما نشير الى أن هناك ضغط على موقع نظام نور حيث أن عملية البحث عن النتائج قد زادت خلال الأيام القليلة الماضية مما تتسبب في تعطل عمل الموقع لفترة بسبب دخول عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور للاستعلام عن النتائج، لكن سرعان ما قام العاملون على الموقع بإعادة تشغيله مرة أخرى لكي يتمكن الطلاب من الدخول عليه واستخراج شهادة النتيجة الخاصة بهم باستخدام رقم الهوية أو باستخدام رقم السجل المدني.

النتائج برقم الهوية فقط 1442

نظام نور هو أحد الأنظمة التي تقدمها وزارة التعليم بوزارة التعليم في المملكة لكي يتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتائجهم أي كان المرحلة الدراسية الخاصة بهم.

يتم الدخول على هذا النظام من خلال زيارة الموقع الالكتروني الخاص بموقع نور المركزي باستخدام رقم الهوية بعد تسجيل اسم المستخدم والرقم السري الخاص بحساب الطالب على الموقع.

ومن جانب أخر؛ نجد أن نظام نور المركزي يقدم مجموعة أخرى من الخدمات التعليمية الالكترونية مثل نظام نور للمعلمين والمعلمات في عمل الاجازات، وغيرها من الخدمات الالكترونية الأخرى سواء المتعلقة بالمعلم أو الطالب.

كذلك يشمل موقع نور المركزي مجموعة أخرى من الأنظمة التي من شأنها مساعدة الطالب وولي الأمر والمعلم، الى جانب دوره كوسيط بين الطالب وولي الأمر من جانب وإدارة المدرسة من جانب أخر لتسهيل عملية التواصل فيما بينهما خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد ورغبة الدولة في الحد من انتشار هذا الوباء والحفاظ على الصحة العامة لجميع المواطنين بالمملكة.

من خلال موقع نظام نور يمكن للطلاب سواء طلاب المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية العامة معرفة النتيجة الخاصة بهم عقب اعتمادها من قِبل وزراة التعليم بالمملكة مباشرة، كل ذلك يتم الكترونيًا من أي مكان وفي أي وقت، فلم يعد هناك حاجة الى الذهاب الى المدرسة والانتظار لحين استلام النتيجة، فقد أصبح الأمر يتم بسهولة الكترونيًا من خلال الموقع الذي قامت الوزارة بتخصيصه لذلك.

في الختام؛ نود أن نشير الى الجهود الكبير التي قامت وزراة التعليم بالمملكة العربية السعودية ببذلها لتسهيل جميع العمليات المتعلقة بالعملية التعليمية خاصة الحصول على النتيجة.

اذا وجدت صعوبة في تحميل الموقع؛ فعليك القيام بهذا الأمر مرة أخرى لحين الوصول الى النتيجة حيث أن هناك صعوبة في تحميل الموقع بعض الشيء نتيجة الضغط الواقع عليه نتيجة دخول أعداد كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور عليه لاستخراج نتيجة الفصل الدراسي الأول 1442.

يمكنكم الآن الحصول على نتيجة جميع المراحل التعليمية عقب اعتمادها من خلال اتباع الخطوات التي تم ذكرها عقب تسجيل الدخول على منصة نظام نور برقم الهوية.

عفوا هذا المحتوي محمي  لا يمكن نسخة