وصفات

تعرفي على فوائد المشروم العديدة وطريقة تحضير اشهي وصفاتة 

فوائد المشروم

نستعرض لكم فوائد المشروم بقيمة غذائية عالية، فهو غني جداً بمجموعة فيتامين B التي تساهم في نمو الخلايا و في عمل الدماغ بشكل سليم، أيضاً في تدعيم وظيفة النظام المناعي و إدارة الطاقة.

فوائد المشروم

  •  المشروم يمدنا بالفيتامين D الذي يثبت الكالسيوم في العظام، و الذي نجده أيضاً في الزبدة و البيض.
  •  و هو فقير جداً بالوحدات الحرارية (25 وحدة حرارية في كل 100غ).
  • كما يؤمن الفطر بروتينات أكثر بقليل من الخضار الخضراء
  •  الألياف الموجودة فيه سهلة الهضم و تسهل حركة الأمعاء.

و مع كل هذه الفوائد الجمة فإن البعض، لا يستسيغون طعم الفطر، و لا يستهويهم هذا الصنف من الطعام، بيد أن طريقة التقديم، و تغيير أصناف الطهي، يمكن أن تحفز الشهية لدى هؤلاء الأشخاص و تجعلهم يقبلون عليه بكل سرور.

و بادئ ذي بدء علينا معرفة الطريقة الصحيحة في طهي  و تحضير الفطر لكي نحصل على طبق لذيذ و صحي.

قد يهمك ايضا : طريقة عمل الكفتة الضاني 

وصفات تحضير المشروم

إن كل أنواع المشروم يجب طهيها في مقلاة و لكن بدون إضافة أية مادة دهنية، و تركها على نار هادئة إلى أن يخرج منها كل الماء، بعدها و في نهاية الطهو نضيف التتبيلة اللذيذة و الصحية، و حذارِ الإكثار من الزيت أو الزبدة فهذه الأصناف بمثابة إسفنجة حقيقة، مما يجعل عملية الهضم صعبة للغاية و أما الآن فإليكم بعض الأفكار الشهية لوجبة مبتكرة و متوازنة:

1-يقلى مقدار 100 غ لحم مفروم ثم يضاف إليه 100 غ بطاطس بوريه و حفنة كبيرة من الفطر (100غ)، تفرم حفنة صغيرة من الخس ويضاف إليه تتبيلة (ملح -فلفل -بهار -خل -زيت -حمض) و تقلب جيداً ثم يصب المزيج السابق فوقها و تقدم.

2- تحمر حصة من الخضار المشكلة (لوبياء و كراث مفروم مع حفنة كبيرة من الفطر) في مقدار قليل من الزبدة و يضاف إليها 6 حبات من البندورة المقطعة مكعبات مع مكعبات من جبن الفيتا و ملعقة كبيرة من التتبيلة (ملح -فلفل -بهار -خل -زيت -حمض) و تقدم.

3-تحمر بضع قطع من البفتيك بالطريقة المعتادة، ترفع قطع البفتيك و يحمر الفطر في الزبدة المستخدمة و يضاف إليها ملعقتان كبيرتان من الكريما السائلة حتى تكون صلصة.

4-يمكن تقديم الطبق السابق مع إضافة 200 غ من المعكرونة المسلوقة بحيث تقدم قطع البفتيك فوقه و يزين بصلصة الفطر.

 

السابق
نتيجة مباراة الوحدة وحتا اليوم 29-1-2021 الدوري الإماراتي 
التالي
هريسة الحلبة طريقة التحضير وفوائدها العديدة