سياحة وسفر

السياحة في برشلونة أهم المعالم والانشطة

السياحة في برشلونة

إذا كان كل ما تعرفه عن برشلونة انه نادي رياضي اسباني فأنت معلوماتك تكاد تكون منعدمه ,هل تعرف ان النادي الرياضي العريق ينتمي لواحدة من اجمل المدن السياحيه في العالم,اذا كنت لاتعرف ذلك الان الفرصه امامك هيا لنتعرف سويا علي المدينه العريقه فرحلة اليوم الى برشلونه الاسبانيه.

مدينة برشلونه,Barcelona city
مدينة برشلونه,Barcelona city

تعتبر برشلونة احدى اكبر المدن الاسبانيه الشهيره حيث تحتل المرتبة الثانية من حيث الحجم بعد العاصمة الاسبانية مدريد وتقع على ساحل البحر المتوسط في إقليم كتالونيا, وتشير الدلائل التاريخية المؤكدة وبعيدا عما يثار من أساطير حول هذه المدينة أن تاريخها وفقا للدراسات الأثرية والتسلسل الزمني يرجع إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد.

اثار وتاريخ برشلونة

وترجع الشهرة العظيمة التي تحتلها المدينة تاريخيا إلى كونها موقعا هاما لعدد من الحروب التي دارت في اسبانيا في العصور الوسطى وادت الى تدمير المدينة عدة مرات.

 

والمدينة الحالية تعتبر من المدن المزدحمة بالسكان وكما سبق واشرنا انها تحتل رقم 2 بعد  مدريد  من حيث المساحة والسكان,والمعروف حاليا عن المدينة هو ازدهار نشاطها الرياضي في ظل تصدر النادي الإقليمي كتالونيا (نادي برشلونة الرياضي) للبطولات المحلية في اسبانيا او البطولات على المستوى القاري والعالمي.

 ابرز المعالم السياحية في برشلونة

ويعتبر استاد كامب نو من أشهر الأماكن في المدينة وهو استاد رياضي عملاق يتسع ل 100 الف متفرج تقريبا ويشهد العديد من اللقاءات الهامة في مجال كرة القدم.

استاد كامب نو, برشلونة

وتعتبر مدينة برشلونة متحفا مفتوحا للفنون والرسم وغيرها من مجالات الثقافة والترويح, ودرجة الحرارة في برشلونة لا تختلف كثيرا عن مدينة البندقية  إذ تتميز بجو دافئ في فصل الصيف يصل الى 24 درجة مئوية و بارد شتاءا قد يصل في بعض الاحيان الى -4 , وهو ما يعني أن أنسب الأوقات لزيارة المدينة صيفا.

المعالم الأثرية ومناطق الجذب السياحي: برشلونة هي لوحة أبدع الفنان في رسمها ومن أجمل معالمها الكنيسه الاثريه ( ساغرادا فاميليا) وهي كلمات اسبانية تعني العائلة المقدسة,كما يوجد بالمدينة اكبر حديقة للأسماك في العالم وتعتبر الأشهر ايضا في العالم.

 

كنيسة العائلة المقدسة

الآثار الإسلامية في برشلونة: لقد جرت حملة منظمة في فترات سابقة طمس معالم الحضارة الإسلامية في برشلونة بالمتحف القومي الحالي كان قصرا للخليفة المنصور ولكن تم تغيير ملامحه.

المتحف القومي الكتالوني,قصر المنصور سابقا

ويمكنك ان تتمتع في المدينة بخدمات فندقية رائعة ومميزة تليق بالمدينة العالمية حيث يتوفر فيها جميع الفنادق ذات العلامات التجاريه المعروفه.لذا زيارتك إلى المدينة ستكون كلها متعة وراحة واطمئنان.

 

ليس هذا كل شيء عن برشلونة ولكن احيانا يعجز الوصف عن اظهار جمال المكان وروعته وإذا كنت تفكر بالسفر فلتكن وجهتك القادمة الي مدينة الرياضه والتاريخ برشلونه.

 

السابق
نتيجة مباراة الزمالك ومولودية الجزائر اليوم 12-2-2021 دوري ابطال افريقيا 
التالي
السياحة في فينيسيا البندقية في إيطاليا