افكار زينة رمضان 2021 أفكار بسيطة وغير مكلفة وجميلة جدا

يهل علينا شهر رمضان المبارك هذا العام 1442- 2021 خلال أيام ، ويبحث دائما ربات البيوت وحتى الأطفال الصغار عن افكار زينة رمضان ، وطرق لعمل زينة رمضان بشكل مبسط وجميل وباقل التكاليف ، بل إن بعض الخامات قد تكون متوفرة بالفعل في المنزل ، حيث تدخل زينة رمضان الوانها البهجة والسرور على أفراد العائلة وعلى الزائرين للتهنئة بالشهر الكريم ، رغم بقاء قيود الزيارات المنزلية في رمضان للعام  الثاني على التوالي ، حيث تسببت جائحة كورونا في تقليل زيارات الاهل والاصحاب في رمضان وظلت الأسر تتناول وجبات الإفطار والسحور صباحا ومساءا بشكل ضيق جدا حرصا على صحة وسلامة أفراد الأسرة .

زينة رمضان 

تقليد تزيين المنزل في شهر رمضان هو تقليد قديم حرص على استمراره المسلمين في جميع أنحاء العالم ، حيث تضئ المنزل بالفوانيس الملونة والنجوم ثمانية الأضلاع الإسلامية الطراز وكذلك هلال شهر رمضان، وكانت زينة رمضان قديما تصنع بشكل يدوي في المنازل حيث يشتري اطفال الشارع ادواء الزينة بعد دفع كل منهم جزء من النقود ثم يتم تجهيزها على مدار أيام وتعليقها داخل وخارج المنازل .

وحديثا أصبحت الكثير من الأسر تشتري زينة رمضان الأسواق جاهزة ، وذلك توفيرا للوقت وكذلك فارق اشكال البضاعة الجاهزة على الورق والبلاستيك والمعدن عن اشكال زينة رمضان المصنوعة يدويا في البيت .

ويحافظ معظم الأسر العربية على تزيين منازلهم من الداخل والخارج حتى الآن يتم وضع فانوس مضيء في صالة استقبال الضيوف او في شرفة المنزل ، كما يحرص الأطفال وحتى الأزواج والمقبلين على الزواج حديثا على اقتناء فانوس رمضان بتصميم رائعة.

زينة رمضان 2021 

وسوف نستعرض لكم الان اهم افكار زينة رمضان 2021 التي يمكنكم عملها في المنزل بتكاليف بسيطة وسوف تفرح الأطفال وتدخل البهجة على زائري منزلكم .

الفكرة الأولي  :هلال و نجمة رمضان المضيئة


يمكنك شراء الأدوات من مكتبات بيع المستلزمات ومحال بيع الاكسسوار والخردوات ، احضري أوراق بلاستيكية ملونة مختلفة الألوان قومي برسم نجوم ثمانية الأضلاع واهل على ورقة واحدة وقومي بقصها ليكون لديك قالب يتم اتباعه ، وقومي بتكرار العملية مع كل الاوراق التي تم شراؤها يمكنك استخدام الشمع اللاصق لوضع بعض الجليتر الملون على شكل هلال ونجمة وسوف يمنح مع الاضاءة الوان جميلة .

الفكرة الثانية : كتابة رمضان كريم على الجدار 

قومي بإحضار عدد من أوراق الزينة الملونة واستخدمي قالب مطبوع من شبكة الانترنت بتصميم مناسب للكلمة وقومي بقص أحرف الكلمة باللغة العربية او الإنجليزية على حسب الرغبة وضعي قومي بلصق الحروف على الجدار كل حرف بلون مختلف ويمكن اضافة النجمة والهلال ايضا .

الفكرة الثالثة : نجمة رمضان المضيئة 

  • هذه الفكرة سوف تحتاج إلى لمبة ليد يتم وضعها بالداخل 

وتعتمد فكرة لمبة رمضان على استخدام الأعواد الخشبية لعمل نجمة ثمانية الأضلاع وتكرر العملية مرة أخرى بكل دقة بحيث يستولي الأضلاع في النجمتين ثم نقوم بربطها معا باستخدام قوائم عرضية ، يكون لدينا نجمة ثمانية الأضلاع مجسمة ثم نقوم بقص الورق الملون الشفاف قطع على السحب الألوان المرغوبة ولصقها على النجمة ، يتم توصيل اللمبة المضيئة بالداخل ويفضل أن تكون لمبة موفرة للطاقة وصغيرة حتى لا تزيد من استهلاك الكهرباء ويجب توصيلها بمقبس تحكم .

 

زينة رمضان للشارع


ولازال البعض يحرص على تزيين الشارع في رمضان باشكال جميلة مصنوعة غالبا من الورق الملون ومعلقة بين شرفات المنازل وتكون هذه لفكرة رائعة المنظر في الشوارع الضيقة والحارات و المنازل المتلاصقة حيث يتم تركيب شرائط الزينة في صفوف ويتم تعليق فانوس معدني كبير مضى في المنتصف .

طريقة عمل زينه الشارع 

يتم احضار الاوراق متعددة الألوان والاتفاق على تصميم معين ثم قص قطع الاوراق بناءا على هذا التصميم ويتم استخدام نشا وخيوط لتثبيت أشكال الزينة المصنوعة وتركها ساعات لكي تجف تمام او حتي يمكن تدبيسها في حالة الرغبة في الانتهاء بشكل أسرع .

 

عفوا هذا المحتوي محمي  لا يمكن نسخة