طريقة ختم القرآن في رمضان بكل سهولة 

ختم القرآن في رمضان حيث اقترب شهر رمضان المكرم ، ويسعى جميع المسلمين إلى ختم القران في رمضان ، والإكثار من الطاعات خصوصا ان شهر رمضان المعظم هو شهر الخير والبركات والأعمال الصالحات والتقرب إلى تعالى في كل الأوقات لكن رمضان مفتاح التوبة الكثيرين ورجع الملايين اللي الله ، لذلك سوف نستعرض معكم طريقة ختم القرآن في رمضان مرة واحدة على مدار الشهر ويمكنكم مضاعفة عدد مرات ختم الكتاب في الشهر الفضيل بمضاعفة الصفحات في الطريقة .

 

شهر رمضان 1442 

يحل شهر رمضان المعظم وهو الشهر التاسع من العام الجاري 1442 للهجرة النبوية المباركة في نهاية الاسبوع الثاني من شهر ابريل بعدما حدد فلكيا في الثالث عشر من أبريل 2021 ، وهنا تنتهز إدارة موقع صبايا الفرصة لتقديم أجمل التهاني والتبريكات للسادة رواد موقعنا الكرام بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم اعادة الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات . 

قد يهمك : ادعية قبل وبعد السحور مكتوبة رمضان 2021

كيفية ختم القران في رمضان

وردا على تساؤلات الكثيرين عن كيفية ختم القران في رمضان سوف نعرض لكم ابرز الطرق التي جربها الكثيرون على مدار سنوات من الصوم والصلاة وختم القرآن لعلها تكون نافعة تعم الفائدة على الجميع ، 

 

الصلوات الخمس هي فرض من الله تعالى وهي أحد أركان الإسلام الخمس ولا يصح صوم بدون صلاة ، وفي معظم طبعات المصحف الشريف عدد الصفحات تقريبا 600 صفحة 

فإن قراءة أربعة صفحات بعد كل صلاة على مدار اليوم سوف تختم القرآن مرة واحدة خلال الشهر 

وبالنسبة لربات المنزل  ومن يكون لديهم عدد من الأعمال المنزلية بعد اوقات الصلاة اليومية لتحضير الإفطار والسحور يمكن تغيير جدول قراءة القرآن اليومي في رمضان بقراءة ثمانية صفحات من المصحف الشريف ، مرة قبل اذان المغرب ومرة بعد صلاة التراويح ومرة قبل صلاة الفجر ليكون الإجمالي 24 صفحة يوميا وفي هذه الحالة يكون قد ختم القران في الخمسة وعشرين يوما الأولى من شهر رمضان والبدء في قراءة مرة أخرى للتواصل العادة الصالحة بالتقرب من الله بعد شهر رمضان المعظم .

 

ختم القرآن للحائض 

 

هذا موضوع خلافي ونحن ليس جهة فتوي فالله اعلي وعلم لكن اجاز بعض العلماء ان تقرء احائض ايات من القران وليس من المصحف فقد قال الله تعالي لا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ 

واختلف العلماء في الحائض والنفساء هل هما كالجنب أم لهما أن تقرأ عن ظهر قلب؛ لأن مدتهما تطول، والصواب أنهما ليستا كالجنب؛ لأن مدتهما تطول فلا تقاسان على الجنب، والصواب أن لهما القراءة عن ظهر قلب المحدث حدثاً أصغر. نعم.