دعاء ختم القران في رمضان مكتوب كامل بخط كبير

ختم القران واحدة من النعم الكبيرة والعظيمة التي لا يقدر عليها ألا المسلم الصبور الذي يملك قلبه بنور الإسلام فبالرغم من ضغوط الحياة والهموم الموجودة في حياتنا يستطيع البعض منا ختم القرآن وهذه ميزة كبيرة جدا ونعمة من الله، أخي الكريم إن وفقك الله لقراءة القرآن الكريم فاحرص على قراءة أدعية ختم القران فاليك دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب كامل بخط كبير فهو له فضلا كبيرا جدا لا يستطيع أن يناله إلا من اختاره رب العالمين، كما ان اليوم سأعرفك على مجموعة عملاقة جدا من الأدعية التي تحول حياتنا للأفضل وتخلصنا من الكرب والهموم فهيا بنا.

دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب كامل بخط كبير

شهر رمضان شهر مميز فهو يختلف عن باقي شهور العام فالدعاء به مستجاب وفرصة قران القران الكريم كبيره للغاية، فهذا الدعاء مميز للغاية عدد كبير جدا من المسلمين يتسابقون لقراءة دعاء ختم القران بشهر رمضان اكثر من مره هذا لما يحمله من فضل كبير فسارع وجاهد عزيزي القارئ وتغلب على نفسك بقراءة القران.

كما ان للقران الكريم فضل كبير بحياتنا فهو يخرجنا من الظلمات الى النور كما يقرب بيننا وبين ربنا، في تلاوة القرآن من احب الأعمال الي الله لختم القران في شهر رمضان فضلا كبيرا لهذا نقدم لكم مجموعة من الأدعية المباركة التي يستحب الدعاء بها بعد ختم القرآن ومنها.

  • اللَّهُمَّ لَا تَدَعْ لَنَا ذَنْبًا إِلَّا غَفَرْتَهُ وَلَا هَمَّا إِلَّا فَرَّجْتَهُ وَلَا دَيْنًا إِلَّا قَضَيْتَهُ وَلَا حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ إِلَّا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ*. رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا وَنَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ الأَخْيَارِ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كَثِيرًا.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ إِيمَانِي وَارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ الجَنَّةِ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِيشَةً هَنِيَّةً وَمِيتَةً سَوِيَّةً وَمَرَدًّا غَيْرَ مُخْزٍ وَلاَ فَاضِحٍ.
  • اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا، وَأجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ.

دعاء ختم القران طويل مكتوب

أخي الكريم إن كنت من محبي الدعاء الطويل فاليك اعظم الأدعية الطويلة ان قمت بقراءتها بعد ختم القران بقلب خاشع بعقل صافي لا يفكر بإيذاء الأخرين بنية تفريج الكرب والهم فسوف يستجيب لك رب العالمين.

“اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ”.

لهذا الدعاء فضل كبير جدا بصلاح الحال والتخلص من الهموم كما انه مفيد جدا لجلب الرزق والسعادة، قراءة هذا الدعاء بشكل يومي يقربك أخي الكريم من الله هذا يمنح أحلامك وأمنياتك فرصة كبيرة للتحقق كما يحميك من الوقوع بالخطأ والمعاصي فانصح باعتياد قول هذا الدعاء بكل يوم بحياتك.

اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهَا جَنَّتَكَ وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا وَلاَ تجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَ.

قد يهمك : أفضل دعاء قبل الافطار 

دعاء ختم القرآن مكتوب للشعراوي

الشيخ الشعراوي من الشيوخ العظماء الذي جاهد كثيرا لنشر الإسلام فهو علامة مضيئة بحياتنا فقد كان يفسر القران ويوضح للناس أمور حياتهم وكان له محاضرات كثيرة جدا عن فضل دعاء ختم القرآن وكان دائما يردد أكثر من دعاء ختم القرآن الكريم منه.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمِ مَغْفِرَتِكَ وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ.
  • اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين، ومن أصدق من الله قيلا، ومن أصدق من الله حديثا، قل صدق الله فاتبعوا ملة إبراهيم حنيفا، اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.

هذا يعتبر افضل دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب كامل بخط كبير يمكنك الدعاء به.

قد يهمك : طريقة ختم القران في رمضان 

دعاء ختم القرآن مكتوب للسديس

“اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَا نَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَا جَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يأرب العالمين.

  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ)
  • اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ، وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهَا جَنَّتَكَ .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ)
  • (اللَّهُمَّ أحْيِنِي ما كانَتِ الحَياةُ خَيْرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا كانَتِ الوَفاةُ خَيْرًا لِي.
  • (اللهمَّ اكفِنِي بحلالِكَ عن حرَامِكَ، وأغْنِنِي بفَضْلِكَ عمَّن سواكَ).

دعاء ختم القرآن في ليلة القدر

ليلة القدر من اجمل ليالي المسلمين فقد قال فيها الله ليلة القدر خيرا من ألف شهر الأجر بها مضاعف والدعاء فيها مستجاب والأعمال السنة تصعد الى الله بسرعة البرق، بليلة القدر يحقق الله الكثير من الأمنيات للكثير من المسلمين بلمح البصر لهذا ننصح الجميع بالإكثار من الدعاء بليلة القدر، واليكم دعاء ختم القرآن في ليلة القدر.

اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْآنِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَامًا وَنُورًا وَهُدًى وَرَحْمَةً، اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَا نَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَا جَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يأرب العَالَمِينَ.

دعاء ختم القرآن مكتوب مختصر

من الأدعية الممتازة التي يفضل الدعاء بها بعد ختم القرآن هذه الأدعية فهي تساعد بتفريج الكرب والتخلص من الحزن والهم، هذه الأدعية تضع السكينة بقلوب المسلمين سوف تشعر بالراحة النفسية والسعادة بعد الانتهاء من قول هذه الأدعية فاليك افضل دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب كامل بخط كبير.

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ خَيْرَ عُمْرِي آخِرَهُ وَخَيْرَ عَمَلِي خَوَاتِمَهُ وَخَيْرَ أَيَّامِي يَوْمَ أَلْقَاكَ فِيهِ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِيشَةً هَنِيَّةً وَمِيتَةً سَوِيَّةً وَمَرَدًّا غَيْرَ مُخْزٍ وَلاَ فَاضِحٍ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ إِيمَانِي وَارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ الجَنَّةِ.

أهم النصائح لمن ختم القرآن

بعد ختم القرآن الكريم يفضل أن تحمد الله وتشكره كثيرا وتسبح الله كثيرا هذا لأنه كرمك ووفقك بختم القرآن الكريم فاعلم بان القلة فقط من يستطيعون ذلك أعلم أن الأقرب والأحب إلى الله من البشر هم من يستطيعون ذلك لهذا يجب أن تحمده وتشكره وتسبحه كثيرا جدا على هذه النعمة العظيمة.

قم أخي الكريم وتوضأ ثم صلى ركعتين أو اكثر لله بنية التقرب من الله وفي السجود أقراء أحد الأدعية ثم ادعوا الله ان يفرج قربك ويبعد عنك وعن اهل بيتك السوء ففي هذا الوقت يكون الدعاء مستجاب.

بعد الانتهاء من ختم القرآن الكريم وقراءة الدعاء حاول ان تقوم بختم القرآن مرة اخرى فهذا يقربك اكثر واكثر من الله عز وجل، اعلم ان كل مره تختم بها القرآن تجعلك دعائك مستجاب.

في النهاية أحب أن أوضح لك أخي المسلم أن الدعاء بشكل عام نعمة كبيرة جدا منحها الله للمسلمين كطريق لتحقيق أحلامهم وكل ما يرغبون به فاغتنم عزيزي القاري هذه الفرصة وقم بتلاوة القران الكريم بشكل مستمر لكي تتمكن من ختمة ثم تقرأ دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب كامل بخط كبير لكي تنال فضله.