نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة

نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة
نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة

نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة يعد من الأمور الهامة التي يجب تقديمها للأشخاص المحيطين بك عند وفاة أحد الأفراد المقربين منهم، مثل الأب، الأم، الزوجة، أحد الأبناء، وغيره، فعندما يتوفى شخصًا قريبًا من المرء، فإنه يكون في حاجة للمواساة، ويمكنك مساندته من خلال تقديم كلمات تعزية مناسبة، حتى يستطيع الصمود والتغلب على ما إصابه من حزن، ولكي يتمكن من الوقوف على قدميه مرةً ثانية.

نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة

يوجد الكثير من نماذج التعزية التي تستطيع تقديمها لأسرة المتوفي من أجل أداء واجب العزاء والمواساة، وعلى الرغم من أن هذه الكلمات غير كافية، إلا أنها تعبر عن مدى اهتمامك ومساندتك للأسرة، وتمثل لفتة رائعة، وفي السطور القادمة سوف نعرض لكم نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة.

  • ” اللهم اغفر للفقيد/ …….. وأرحمه يا رحمن يا رحيم، نسألك اللهم أن تدخله الجنة، وأن تغفر له خطيئته، وأن ترفع من درجاته، وأن تثقل موازينه، وندعوك أن تباعد بينه وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب، وثبته على قول الحق ومداد كلماتك ورضا نفسك وزنة عرشك يا حي يا قيوم. “
  • ” صديقي العزيز…….. أشعر ببالغ الأسى والحزن لفقدانك……. فنشهد أنه كان شخصية محبة وطيبة، وكان يحرص دائمًا على الاهتمام بكل من حوله، نسأل الله أن يرحمه رحمةً واسعة، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن وندعو الله أن يلهمك الصبر والسلوان، كن متأكدًا أنني دائمًا مستعد لتقديم المساعدة، مع خالص عزائي.

نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة لصديق

لحظات الوداع تعد من أقسى الأوقات التي يمر بها المرء في حياته، وعلى كل فرد أن يساند المحيطين به في تلك الأوقات، ويكون ذلك من خلال تقديم نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة، يتضمن عددًا من الكلمات المعبرة، ومن أبرز نماذج التعدية التي تستطيع تقديمها لصديقك عند وفاة شخص قريب منه ما يلي:

  • ” اللهم اغفر للفقيد …….. وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين حتى لا يبقى من الرحمةً شيئًا، اللهم اعفو عنه وحاسبه حسابًا يسيرًا يا أكرم الأكرمين. “
  • ” صديقي العزيز ……. أدعو الله أن يلهمك الصبر والسلوان على الفقيد، وأسال الله أن يغفر له ويرحمه ويدخله فسيح جناته، لك ولكل أفراد الأسرة الكريمة خالص التعزية. “
  • ” صديقي العزيز تلقيت اليوم خبر وفاة فقيدكم الغالي ……. لم اتمكن من القدوم إليك لظروف صعبة، لذا قررت أن أرسل لك رسالة تعزية ومساندة لك في تلك المحنة، أسأل الله أن يدخله الجنة، وأن يغفر له بغير سابقة عذاب. “

نموذج تعزية بوفاة الأب

تقديم نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة للشخص الذي فقد والده يعد من الأشياء الضرورية التي يجب عليك القيام بها، لكي تعبر للشخص الموجهة له الرسالة بوقوفك بجانبه، ومساندتك له، وفي تلك الحالة تتضمن الرسالة ما يلي:

” أخي الفاضل……. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتقدم لك ببالغ الحزن والأسى بخالص التعازي، أعلم ما تشعر به من ألم وحزن شديد، ولكن هذا قضاء الله وقدره، وأدرك جيدًا أنك مؤمن بالله عز وجل، أدعو الله أن يغفر له، وأن يدخله أعلى درجات الجنة يا رب العالمين. “

نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة عند موت الأم

عندما يفقد الإنسان والدته يشعر بالألم لا يمكن وصفه بكلمات، فهو من أصعب المواقف التي يمر بها أي شخص في حياته، وتستطيع مساندة الشخص الذي توفيت والدته من خلال الذهاب إليه، والوقوف بجواره، بالإضافة إلى تقديم نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة، وهو كما يلي:

  • ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أعلم جيدًا صعوبة ما تشعر به الآن، وأدرك أن مكانة الأم في القلوب كبيرة، ولا يمكن تعويضها، لكن الموت هو حقيقة الدنيا، ولا يوجد منه مفر، لذا أسأل الله سبحانه وتعالى أن يغفر للفقيدة …….  وأن يرحمها، ويلهم كل الأسرة الصبر والسلوان. “
  • ” صديقي العزيز …….. أسأل الله أن يلهمك الصبر أنت وكل أفراد الأسرة الكريمة على فقدان الوالدة …….، وادعوه أن يرحمها ويغفر لها، ويلهمكم الصبر والسلوان. “
  • ” أقدم خالص التعازي للأخ الفاضل ……. بوفاة والدته…….. وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يغفر لها ويشملها برحمته الواسعة، ونسأله أن يدخلها فسيح جناته، أحسن الله أجركم وعزاكم. “

اقرأ أيضًا: عبارات عن الفراق والموت والرحيل.. أجمل عبارات مؤلمة عن الموت وفراق الأحباب

نموذج تعزية بوفاة الأخ

الأخ هو من أفضل النعم التي ينعم بها الله سبحانه وتعالى على الإنسان، فالأخ لا يمكن مقارنته بأي شيء في الحياة، ولا يمكن وصفه بكلمات، وله في القلب مكانة لا تليق بغيره، وعندما يتعرض المرء لفقدان الأخ يشعر بحزن وأسى لا يطاق، وفي تلك الحالة يمكنك تقديم نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة، ومن أبرز رسائل التعزية بوفاة الأخ ما يلي:

  • ” الحمد لله على ابتلائه، الحمد لله على قضائه، الحمد لله على جميع الأمور المقدرة لنا في الحياة، أسال الله عز وجل الصبر والسلوان لأخي……. على فقدانه شقيقه……. أدعو الله أن يعظم أجره، وأن يسكنه دار خير من داره. “
  • ” إن لله وإن إليه راجعون، اللهم أنت العدل أنت القادر أن الواحد، ندعوك اللهم ربي أن تسكنه فسيح جناتك، وأن تلهم صديقي وكل أفراد الأسرة الكريمة الصبر والسلوان على الفقيد …….، اللهم أنت الرحمن الرحيم، اللهم أنت العفو الكريم ارحمه واعفو عنه. “

رسائل تعزية رسمية

يوجد العديد من الرسائل التعزية الرسمية التي يمكنك تقديمها للأصدقاء والمديرين في العمل عند وفاة شخص قريب لهم، ومن هذه الرسائل ما يلي:

  • ببالغ الحزن والأسى أقدم صادق المواساة وخالص التعازي لأسرة……. في فقيدهم……. رحمة الله عليه، أدعو الله أن يرحمه ويغفر له، وأن يلهم الأسرة الصبر والسلوان.
  • إن لله وإن إليه راجعون، أتقدم بخالص التعازي للأستاذ……. في وفاة……، وأدعو الله أن يلهمك الصبر والسلوان، وأن يجعل مثواه أعلى درجات الجنة.
  • بقلوب مؤمنة بالله، وراضية بقضائه وقدره، أقدم خالص التعازي والمواساة للأستاذ……. بوفاة والدته، أحسن الله عزاءك، وعظم الله أجرك، غفر الله لها ورحمها، وجعل مثواها الجنة، وثبتها عند السؤال، إن لله وإن إليه راجعون.
  • أتقدم بأصدق المشاعر وأحر التعازي في وفاة…… أسأل الله أن يسكنه فسيح جناته، وأن يرحمه، وأن يتغمده برحمته التي لا يوجد لها حدود، وأن يلهمكم الصبر والسلوان، رحمه الله رحمة واسعة.
  • تتقدم شركة……. بخالص التعازي والمواساة لأسرة المغفور له بإذن الله عز وجل …….، ندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه في أعلى درجات الجنة، وأن يلهم أهله وكل ذويه الصبر والسلوان، وتعد تلك الصيغة أفضل نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة.
  • أتقدم بخالص التعازي للأخ……. في وفاة المغفور له بإذن الله…… أدعو الله أن يغفر له، ويتغمده بواسع رحمته، وأن يدخله الجنة.
  • رحمه الله رحمة واسعة، الأيام الصعبة ستمر، والحزن سوف ينتهي، عليكم بالصبر ثم الصبر، وأن تسألوا المولى عز وجل أن يرحمه ويثبته عند السؤال، ويصبركم على فراقه، رحمه الله رحمة واسعة.

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون عرضنا لكم نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة، فقد سردنا مجموعة متنوعة من نماذج التعزية التي يمكن تقديمها لصديق عند وفاة الأب أو الأم أو الأخ، وعددًا من رسائل التعزية الرسمية.