خطة سياحية للمدينة التي لا تنام

تسمى مدينة لاس فيغاس بأنها المدينة التي لا تنام وذلك نظراً لأنها تضم كُل مقومات الجذب والإثارة للحياة الليلية. تشتهر مدينة لاس فيغاس بأنها مدينة على أعلى مستوى من الحرية بنسبة تصل إلى حد الفجور لبعض الثقافات الأخرى. ولكن سواء اتفقنا أو اختلفنا على طبيعة الأنشطة المقدمة في مدينة لاس فيغاس، لا نستطيع إلا أن نقف انبهاراً وشعوراً بالفخر لما وصلت إليه هذه المدينة العظيمة الآن. كانت مدينة لاس فيغاس مُجرد مدينة صغيرة في ولاية نيفادا، لا تستطيع إلا أن تقول عنها أنها آنذاك كانت مدينة للسكك الحديدة فقط لتربط بلاد جنوب كاليفورنيا. ولكنها منذ عام 1911، وقد حصلت على تسجيلها كأحد مُدن نيفادا ومنذ ذلك الحين وهي في تطور وازدهار مستمر إلى أن أصبحت الوجهة السياحية الأولى بالمقارنة لجميع الولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن توقفت السياحة على نحو كبير بسبب انتشار فيروس الكورونا مما أدى إلى توقف أقبال السياح على لاس فيغاس وهذا ما كان السبب في تراجع نسب السياح هُناك. والآن، عادت الحياة مرة أخرى بشكل تدريجي وأصبح السياح بإمكانهم الآن أن يختاروا الذهاب إلى لاس فيغاس للاستمتاع برحلة العمر التي لا تُنسى لاسيما بعد المرور بفترة الحجر الصحي العصيبة.

نُقدم في المقال أدناه خطة السفر للاستمتاع بأفضل المعالم والوجهات السياحية لمدينة لاس فيغاس.

 

دليل السفر إلى لاس فيغاس

يوجد العديد من أنواع السياح في العالم حيث يوجد منهم من يحب ممارسة الأنشطة المختلفة ومنهم من يحب أن يحصل على وقت مُمتع ومميز في الاسترخاء ومنهم من يُحب زيارة الأماكن والمعالم التاريخية والأثرية ومنهم من يحب قضاء الوقت في المتاحف للتعرف على ثقافة وطبيعة البلد ومنهم من يحب قضاء كُل الوقت على الشواطئ والاستمتاع بممارسة السباحة والغطس وما إلى ذلك، ولكن يجتمع جميع أنواع السياح حول أمر واحد فقط. يتمثل هذا الأمر في أهمية التخطيط الجيد للسفر قبل اتخاذ إجراءات السفر وذلك حتى تتمكن من الاستمتاع بأقل تكاليف مُمكنة وبأعلى مستوى من الراحة والكفاءة. في عملية التخطيط تستطيع أن تتعرف على ثقافة البلد وما يليق وما لا يليق بالنسبة للسكان هُناك، كما تستطيع التعرف على الميزانية التي يجب عليك أن تحصل عليها حتى تستمتع بالأنشطة أو الأماكن التي تود زيارتها في الوجهة التي تسافرها.

بالنسبة لمدينة لاس فيغاس، توجد الكثير والكثير من الأماكن ومقومات الجذب المختلفة والمتنوعة والتي يجب عليك أولاً سردها حتى تستطيع التعرف على طبيعة وماهية الأماكن الموجودة هُناك.

 

  • أماكن الجذب

لنبدأ بأماكن الجذب ومقومات الجذب في مدينة لاس فيغاس. يُمكننا أن نبدأ بالفنادق السياحية التي تُعتبر هي أيضاً مقومات لجذب السياح مثل فندق القيصر الذي يُعتبر واحد من أشهر الفنادق في لاس فيغاس حيث يشتهر بالساحات الكبيرة التي يتم عرض فيها العروض العالمية كما يشتهر أيضاً بالحفلات الموسيقية الشهيرة والمعروفة باسم الكولوسيم.

يُمكننا أن نشير أيضاً إلى فندق ميراج باعتباره أحد أكثر الفنادق جذباً نظراً لأنه يقع بجانب بركان خامد وهذا ما يجذب إليه السياح المُحبين للمغامرة الشديدة. كما تستطيع أن تجد بداخله الكثير من الحيوانات الشرسة مثل النمور والأسود والغوريلا والفيلة في الحديقة الخاصة به والتي تسمى الحديقة السرية.

أما إذا كُنت من مُحبي النافورة الراقصة، فستحب زيارة فندق بيلاجيو على الأكيد حيث يضم هذا الفندق نافورة رائعة الجمال من حيث المساحة والأضواء والموسيقى التي ترقص عليها المياه. ليس هذا فقط، بل يضم الفندق منتج صحي لمُحبي السياحة العلاجية. كما يضم أيضاً العديد من المعارض الفنية التي تحظى على إعجاب مُحبي الفن التصويري والبلاغي.

 

  • توقيت السفر

للأسف تُعتبر مدينة لاس فيغاس من المُدن التي يجب عليك زيارتها في وقت مُعين من العام ليس لأنها مُغلقة باقي أوقات العام ولكن لأن درجة الجرارة فيها مُتغيرة للغاية وغيرة مناسبة لمُحبي الطقس المُعتدل. ولكن دعنا نسرد الأمر بهذا الشكل، إذا كُنت من مُحبي فصل الشتاء فعلى الأرجح لن تُحب الذهاب إلى لاس فيغاس في شهور الصيف وذلك لأن درجة الحرارة تكون عالية للغاية. على الصعيد الآخر، إذا كُنت من مُحبي فصل الصيف، فلا يتوجب عليك الذهاب إلى لاس فيغاس في شهور الشتاء وإلا ستجد الثلوج تتساقط في كُل مكان.

ولكن الجدير بالذكر بأن الفنادق في لاس فيغاس تعمل على تدفئة حمامات السباحة وتبريدها بحسب درجة حرارة الطقس حتى يحصل المسافرين على أفضل إقامة مُمكنة.

 

  • الميزانية المالية

يتساءل الكثير من السياح عن الميزانية التي يتوجب عليهم أخذها إلى لاس فيغاس. ولكن يجب وضع بعض المعايير في الاعتبار أولاً أسعار الغرف في فنادق لاس فيغاس لا يستهان بها ولكن تقدم هذه الفنادق الكثير من العروض في أشهر معينة بها خصومات تصل إلى 50%. ليس هذا فقط، بل عادةً تنخفض أسعار الغرف في أشهر الصيف نوعاً ما. اقرأ المزيد عن أسعار الغرف بشكل عام وتابع كُل ما هو جديد في هذه الأسعار.

أما بالنسبة للمواصلات فإن أمرها سهل للغاية وتكلفته بسيطة. كما تستطيع الحصول على أموال من هناك من خلال الكازينوهات الموجودة في كُل مكان والتي يُمكنك من خلالها الربح والفوز السريع.

نتمنى لك إقامة مُمتعة ورحلة سعيدة في لاس فيغاس!