اماكن سياحية في صبنجة ومعشوقية عليك زيارتها

لا شك أن تركيا تحتل موقعا مرموقا على خارطة السياحة العالمية، وتشتهر السياحة في تركيا نظرا لتمتعها بالكثير من عناصر السياحة التي تجتذب السائحين من جميع انحاء العالم.

أين تقع صبنجة ومعشوقية

وتعتبر منطقة صبنجة ومعشوقية من أهم المزارات السياحية التي يطلبها السائح عند وصوله إلى مدينة اسطنبول، ويتساءل كيف له أن يقوم بتلك الزيارة، وكم تبعد المسافة بينها وبين مدينة اسطنبول؟

تقع مدينة صبنجة في منطقة سقاريا، ضمن نطاق مرمرة التركية، التابعة للقطاع الأسيوي من مدينة اسطنبول، وتبعد عن مدينة أزمت بمسافة 15كم تقريبا، وتسمى أيضا باسم سبانجا، ومدينة الأحلام.

بينما تقع معشوقية في منطقة قريبة منها، في منطقة جبلية، باتجاه الشمال من بحيرة سبانجا. وهي من اروع الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها في تركيا.


اليوم أنت معنا عزيزي الزائر في رحلة سياحية مميزة للسياحة في صبنجة ومعشوقية، نتعرف خلالها على أهم المزارات في تلك الأماكن، ونكون دليلك للوصول لأهم المعالم السياحية بها.

أماكن سياحية في صبنجة: بحيرة سبانجا

بحيرة سبانجا

 

إذا كنت عزيزي الزائر من عشاق الطبيعة الساحرة وجو الاسترخاء والهدوء، فنحن ننصحك بزيارة تلك البحيرة العذبة الصافية الرائعة، التي تحيط بها الغابات، والأشجار المثمرة، والنباتات والزهور الجميلة.

والبحيرة تتميز بموقع استراتيجي بين خليج أزميت، ومرج أدبا بازار، حيث الطبيعة الساحرة تحيط بك الجبال والمناظر الخلابة

أنشطة متعددة يمارسها السائحون في بحيرة سبانجا وما حولها

  • على ضفاف البحيرة يمكنك الاستمتاع بحفلات الشواء اللذيذة في أجواء خلابة، بصحبة الأهل والأصدقاء.
  • يمكنك أيضا ممارسة السباحة والاستمتاع بالمياه الصافية والجو البديع.
  • إن جولة استكشافية بالقوارب في البحيرة سوف تكون من الأنشطة الرائعة، والتعرف على البساتين وأشجار الفاكهة والطيور المغردة.
  • إذا كنت من عشاق زيارة الأماكن التراثية، سوف تستمتع بزيارة مسجد رستم التاريخي، والذي أمر رستم باشا ببنائه على أيدي أمهر البنائين بطابعه الفريد المميز
  • لا يفوتك زيارة قرية ناتوركي رائعة الجمال التي تقع على قمة أحد الجبال، وتستمتع ببحيرتها العذبة التي تكونت بفعل تدفق الأنهار، ومشاهدة العديد من الحيوانات البرية الأليفة والطيور مثل الأرانب والبط. سوف يستمتع الصغار حتما بمنطقة الألعاب الخاصة بهم، وأيضا المطاعم وأماكن الترفيه المتعددة.

قرية ناتوركي

  • إذا كنت من عشاق ممارسة الرياضات الثلجية، فإن جبل كارتبة الذي يزيد ارتفاعه عن 1600 م عن سطح البحر، هو غايتك المفضلة. يمكنك ممارسة التزلج، مع توافر المعدات اللازمة لذلك. يمكنك أيضا الاستمتاع بالإطلالات الساحرة على البحيرة والمروج الرائعة حولها من ذلك الارتفاع الكبير، والتقاط العديد من اللقطات الفريدة التذكارية، أيضا المكان مناسب تماما لمعسكرات التخييم، وإقامة حفلات الشواء. يستمتع الصغار كثيرا بأوقات اللهو والمرح في ظل الطبيعة الساحرة.كارتبه 1
  • إن ركوب التليفريك ومشاهدة بحيرة سبانجا والجبال المحيطة بها من ذلك الارتفاع الشاهق لا تضاهيها متعة أخرى. لا تنسى التقاط المزيد من الصور للذكرى.
  • مواعيد دخول بحيرة سبانجا من الساعة 8 صباحا، وحتى الساعة الثامنة مساء.

منتزه غول بارك سبانجا

منتزه غول بارك سبانجا

  • يمكنك أيضا عزيزي السائح القيام بجولة في منتزه غول بارك سبانجا، والذي يقع على ضفاف البحيرة، وعلى بعد 11كم من مركز مدينة سكاريا. متوافر العديد من وسائل المواصلات للوصول إلى المنتزه.
  • سوف تجد الكثير من مرافق الاستمتاع والتسلية داخل المنتزه، من ممرات مخصصة للمشي، ومناطق ألعاب رياضية، وأماكن لركوب الدراجات الهوائية.
  • يبدو المنتزه كمحمية طبيعية تضم العديد من النباتات النادية، والطيور المهاجرة، وأيضا الحيوانات البرية، مما يضفي عليها المزيد من السحر والجمال.
  • تعتبر مراقبة لحظات الغروب في حديقة غول بارك من المشاهد التي لا تنسى، والتي يترقبها الجميع. لا يفوتك تسجيل تلك اللحظات النادرة.

أماكن سياحية في معشوقية عليك زيارتها

أطلق على قرية معشوقية هذا الاسم نظرا لكثرة زوارها من العشاق، الذين يجدون في طبيعتها الساحرة، وأجواءها الرومانسة أفضل مكان لملاقاة الأحباب.

أول ما يجذب الانتباه في تلك القرية الفريدة في تركيا، والتي تقع على ضفاف بحيرة سبانجا، هي شلالات معشوقية رائعة الجمال، والتي تجتذب السائحين من جميع أنحاء العالم، للاستمتاع بمنظر تدفق المياه من تلك الارتفاعات الشاهقة، والانصات لخرير الماء. يحيط بالشلالات أشجار كثيفة، وحدائق يانعة، حيث الهدوء والاسترخاء والاستسلام الكامل لكل ما يحيط بك من جمال.

شلالات معشوقية

أهم الأنشطة والمزارات في قرية معشوقية

 

  • أول مكان عليك أن تقصده هو بالطبع شلالات معشوقية، حيث يتدفق أكثر من 20 شلال تنهمر من جبل كارتبه، سوف تجد العديد من أماكن الجلوس والاستمتاع بتلك الأجواء الرائعة والمناظر الفريدة، والتي تستحق التصوير والتسجيل.
  • تمتاز قرية معشوقية بمجموعة من المطاعم المميزة، حيث يمكنك الاستمتاع بالأطباق المحلية اللذيذة، وأيضا أطباق الأسماك المميزة. ومن أهم تلك المطاعم:  Yazıcılar Otel  Restoran&  Koru Restaurant & Adrenalin Aktiviteleri.
  • إذا كنت من هواة التريض، سوف تقضى أفضل ساعات التريض في حدائقها وبين أزهارها ونباتاتها الطبيعية، مع توافر أماكن للراحة والجلوس.

حديقة حيوان سبانجا داريجا

حديقة حيوان سبانجا

  • هي الأكبر في تركيا، حيث تقام على مساحة 200 ألف متر مربع.
  • تقع الحديقة في مدينة سبانجا السياحية الشهيرة، والمسافة بينها وبين مدينة اسطنبول لا تزيد عن 38 كم.
  • تعتبر من أهم عوامل الجذب السياحي في المدينة، وفي تركيا على وجه العموم، نظرا للتنوع البيئي الكبير بها، ومجموعة الحيوانات النادرة، وحسن تنسيق الحديقة الذي يوفر الراحة والانسجام للزوار.
  • الحديقة غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة، وأماكن للهو والترفيه، مما يناسب تماما السياحة العائلية.
  • أيضا بالحديقة العديد من المطاعم المميزة، والتي تقدم أشهى الأطباق المحلية والعالمية.
  • يمكن للصغار الاستمتاع بركوب القوارب الصغيرة في الممرات المائية الموجودة في الحديقة.
  • يمكن للأطفال أيضا مشاركة مشرفي الحديقة في إطعام بعض الحيوانات مثل البطريق، في تجربة مثيرة وممتعة للأطفال.
  • إن تسجيل لحظات المرح للأطفال في لهوهم، أو مع الحيوانات المختلفة لهو شيء رائع يستحق التسجيل والاحتفاظ به.

معلومات تهمك عن رحلة صبنجة ومعشوقية

تعد رحلة سبانجا ومعشوقية من أهم الرحلات التي يسعى إليها الوافدون إلى مدينة اسطنبول. وهي تعتبر من رحلات اليوم الواحد.

وحتى نيسر عليك الأمر فإن رحلات وباصات الشركات السياحية المتجهة إلى صبنجة ومعشوقية لا تتوقف على مدار اليوم.

في خلال هذه الرحلة يستمتع السائح بزيارة العديد من المرافق السياحية الهامة، بداية من بحيرة سبانجا الشهيرة رائعة الجمال، وما يحيط بها من مزارات مختلفة، مرورا بشلال معشوقية ومياهها المتدفقة وأجواءها الرائعة، بالأنشطة العديدة التي يمارسها الزوار فيه خصوصا ركوب التلفريك والمشاهد الرائعة من ذلك الارتفاع الكبير، ثم نأتي إلى قرية معشوقية، بطبيعتها الريقية المحببة، ومطاعمها ومقاهيها المميزة، وانطلاقا بعد ذلك لحديقة حيوان سبانجا داريجا، الأكبر بين حدائق الحيوانات في تركيا، والأنشطة العديدة التي يستمتع بها الزوار داخل الحديقة.

ليس ذلك كل شيء في هذه الرحلة المميزة. أنت خلال هذه الرحلة من مدينة اسطنبول وحتى الوصول سوف تستمتع بإطلالات ومناظر مثيرة للعجب.

إن الفترة المسموح بها للدخول في تلك المزارات من الساعة 8 صباحا، وحتى الساعة 8 مساء تعد مناسبة جدا للاستمتاع بتلك المزارات الرائعة.

المصدر: تريباتي تركيا