بعض أمراض الجلد وأهم النصائح للعناية به

فيما يلي قائمة تضم بعض الأمراض التي تنتمي إلى مجال الأمراض الجلدية . كما سنشارك معكم بعض من أهم النصائح للعناية بالجلد والحفاظ عليه.

بعض أمراض الجلد:

الحساسية   Allergie

الحساسية هي رد فعل الجهاز المناعي (الجهاز المناعي) تجاه مواد غير مألوفة له، مثل حبيبات حبوب اللقاح، أو السم من لدغة النحل أو وبر الحيوانات. ينتج جهاز المناعة البروتين.

الهربس التناسلي

هو مرض شديد العدوى ينتقل عن طريق الجنس. تشمل أعراض المرض: ألم وطفح جلدي وحكة وزيادة الحساسية في منطقة الأعضاء التناسلية.
سبب المرض هو فيروس الهربس.

صدفية

الصدفية مرض جلدي شائع يؤثر على دورة حياة خلايا الجلد.
نتيجة لمرض الصدفية، تتراكم الخلايا الموجودة على سطح الجلد بسرعة لتشكل قشور فضية سميكة وطبقات حكة وجافة وحمراء، مما يسبب الألم في بعض الأحيان.

الأكزيما

الأكزيما هي مرض جلدي ناتج عن التهاب الجلد التأتبي (التهاب الجلد التأتبي)، حيث أن التهاب الجلد – يعني التهاب الجلد، والتهاب الجلد التأتبي – (التأتبي)، مرتبط بفرط الحساسية (الحساسية)،

الجرب

هو مرض يتميز بظهور حكة شديدة للغاية والسبب فيها هي مجموعة من الطفيليات تسمى السوس (أحد المفصليات من رتبة العث) التي تعشش داخل طبقات الجلد. قد يظهر الجرب في جميع الأشخاص، من جميع الأعمار والفئات.

التهاب الجلد التأتبي

التهاب الجلد التأتبي (ويسمى أيضًا الربو الجلدي) هو مشكلة جلدية مزمنة. يؤدي التهاب الجلد التأتبي إلى جفاف وحكة في الجلد وطفح جلدي أحمر مرتفع على الجلد. وفي الحالات الشديدة.
من الأدية التي قد يصفها طبيبك لعلاج هذا المرض ديكساجلوب  dexaglobe، لكن يجب عليك استشارة الطبيب قبل أخذ أي دواء.

القمل

القمل حشرات صغيرة تعيش على جسم الإنسان وتتغذى على الدم.
عندما تعيش أعداد كبيرة من هذه الحشرات وتتكاثر على جسم الإنسان، فإن هذه الظاهرة تسمى “الإصابة بالطفيليات”.

الجدري

الجدري مرض معد يسببه فيروس يسمى “فيروس الجدري”. يعد الجدري مرضًا قاتلًا، لدرجة أنه إذا تم تأكيد ظهور الجدري، فمن المهم جدًا عدم الاقتراب من الناس.

التهاب العضلات والتهاب الجلد

ينتمي التهاب العضلات إلى مجموعة أمراض النسيج الضام المناعي الذاتي – (المناعة الذاتية). يتراوح معدل الإصابة من حالتين إلى عشر حالات جديدة كل عام، لكل مليون شخص. الكل.
من العقاقير التي يمكن أن يصفها الطبيب في حالة الإلتهابات غير الستيرويدية نجد دواء بركسين ويمكن أن يوصف كذلك في لعلاج الصداع أو آلام الجسم. لكن يجب دائما استشارة الطبيب قبل الإستعمال.

الذئبة الحمامية الجهازية

الذئبة الحمامية الجهازية هي مرض التهابي ينتج عن أمراض المناعة الذاتية في مختلف أعضاء الجسم (أمراض المناعة الذاتية). اسم هذا المرض.

تصلب الجلد والتصلب الجهازي

تصلب الجلد مرض مزمن نادر يصيب الجلد والأعضاء الداخلية. النساء في سن الإنجاب أكثر عرضة للإصابة تسع مرات من الرجال. يظهر هذا المرض في شكلين أساسيين: 1. محدود – يتميز.

تفاعل ياريش هيركسهايمر

تفاعل ياريش – هركسهايمر هو تفاعل جهازي يحدث بعد عدة ساعات من بدء علاج مرض الزهري بالمضادات الحيوية الفعالة ، وخاصة البنسلين ، التي تظهر أثناء ذلك.

ورم قشري لاتا

الورم الحميد هو آفة جلدية تنتمي إلى مجموعة الأعراض التي تميز الزهري الثانوي. ترتفع الآفة فوق سطح الجلد السليم وهي بيضاء اللون.

الورم الحبيبي اللمفاوي المنتقل عن طريق الاتصال الجنسي

سرطان الغدد الليمفاوية المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي هو مرض جنسي تسببه بكتيريا شائعة في البلدان الاستوائية. البكتيريا التي تسبب سرطان الغدد الليمفاوية المنقولة جنسياً هي من النوع L3-1.

النغف

النغف هو عدوى جلدية تسببها يرقات الذباب، والتي يمكن أن يصل حجمها إلى 2 سم. إنه مرض بيطري في المقام الأول. اليرقة الذبابة (بشكل رئيسي Dermatobium hominis) تخترق الجلد وبعد فترة.

بعض النصائح للعناية بالجلد:

الحرص على ارتداء الملابس القطنية، ويفضل أن تكون فضفاضة وخفيفة اللون، وتجنب ارتداء الملابس المصنوعة من ألياف البوليستر الاصطناعية.

يجب استخدام مظلة أثناء التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة في أوقات الذروة.

الجلوس في أماكن جيدة التهوية تسمح بتدوير الهواء، أو استخدام المراوح والمكيفات بطرق صحية.

التوجه فورًا لطبيب الأمراض الجلدية منذ اكتشافه للحصول على الرعاية الطبية اللازمة، لتلافي المضاعفات، خاصة المصابين بالحساسية الضوئية أو الاضطرابات المناعية التي تزداد مع التعرض لأشعة الشمس.

نقص فيتامين ب المركب مما يزيد من فرص الإصابة بأمراض الجلد مع زيادة درجة حرارة الهواء مثل مرض بليجر نتيجة نقص النياسين.
أتمنى أن يكون المقال قد نال رضاك وشكرا لك.

 

عفوا هذا المحتوي محمي  لا يمكن نسخة