معايير الجودة لدى أفضل أنواع السيارات حول العالم

شراء سيارة عالية الجودة ليس مضيعة للمال كما قد يزعم البعض، بل هو استثمار مبدئي في الفخامة والأناقة والسرعة فضلا عن الجودة وقوة السيارة وسمعتها.

فالسيارات باهظة الثمن تعتبر تحف فنية بالنسبة لعشاق المحركات القوية والتكنولوجيا المتقدمة التي اقتحمت عالم السيارات بداية مع القرن الواحد والعشرين بحيث أضحت بعض المعايير التي لم تكن تؤخذ بعين الاعتبار سابقا، ضرورية بشكل مهم في السيارات الجديدة اليوم

ونذكر على سبيل الحصر: قوة المحرك، والتصميم، والأمان بالإضافة إلى التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الصناعي أيضا في بعض السيارات الحديثة.

وفي تصنيف أفضل أنواع السيارات في العالم الذي وضعه موقع رابط ويب ذكر من خلاله مجموعة من السيارات الفارهة التي تعتبر اليوم مقياسا للرفاهية والجودة العالية في عالم المحركات.

أفضل أنواع السيارات حول العالم

وفيما يلي نذكر لك بعضا من أهم السيارات وأفضلها حول العالم، والتي تعتبر معيارا أساسيا للتطور الذي يعرفه قطاع المحركات حول العالم.

  • بوغاتي شيرون: يصل ثمنها 19 مليون دولار
  • باجاني زوندا: ثمنها 17.5 مليون دولار
  • رولس رويس : 13 مليون دولار
  • مرسيدس مايباخ : 8 مليون دولار
  • لامبورغيني فينينو : 4.5 مليون دولار
  • آستون مارتن : 3.2 مليون دولار

تعتبر العلامة التجارية من أهم العوامل التي تؤثر على سعر السيارة. السيارات الخارقة من Bugati و Pagani و Ferrari و McLaren – تكلف دائمًا الكثير من المال مقارنة بغيرها، لكن في المقابل تبقى أغلى السيارات لها دائمًا كمية محدودة. وهذه قاعدة عالمة تأخذها بعين الأعتبار مجموعة من شركات السيارات العالمية بحيث تصنع العلامات التجارية للسيارات سلسلة محدودة للغاية (تصل أحيانًا إلى 10 سيارات) من السيارات ذات الخيارات العصرية حسب طلب العميل، وهذا ما يزيد أكثر من قيمتها السوفية.

معايير جودة السيارة

لكي تكون السيارة مؤهلة للاتدراج ضمن قائمة أفضل السيارات حول العالم، يجب على الشركات المصنعة تلبية معايير صناعية محددة طوال عملية التصنيع والاختبار. ونذكر لك من بينها:

  • متطلبات السلامة المعززة، مثل تلك المتعلقة بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون
  • إدراج التقنيات المتقدمة الخاضعة للذكاء الصناعي مثل الأنظمة ذاتية القيادة
  • المتانة والقوة والقدرة على مجارات كافة الظروف الطبيعية
  • جودة مدات الأمان والحماية والعتاد المقاوم  الصدمات أو الرصاص.

في الختام يبدو أن كل مركبة أو سيارة جديدة وفاخرة نفكر في قايدتها  هي بالطبع أقوى وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود من سابقتها. أكثر راحة وأكثر متعة. أكثر دقة ، ولكن تبقى مسألة المفاضلة مرتبطة بجوانب مختلفة أولها السعر بدرجة أولى.

فقد أصبح اختيار سيارة جيدة أسهل من أي وقت مضى، لكن عندما نتحدث عن اختيار أفضل سيارة هنا الأمر يزداد صعوبة نوعا ما. هذا هو السبب الذي جعلنا نشاركك هذا المقال الذي نبين من خلاله بعض  نماذج علامات تجارية التي تعتبر رائدة في مجال السيارات بالإضافة إلى التقنيات المتقدمة والمتطلبات الحديثة التي تقدمها هذه السيارات.