ازالة الشعر بالليزر

حقق الليزر الكثير من الأمنيات التي كانت تحلم بها غالبية السيدات، إذ استطاع أن يمنحهن طريقة أسرع وأفضل في إزالة الشعر بدلًا من الطرق التقليدية التي تستغرق وقتًا طويلًا ومجهودًا كبيرًا، بالتالي ذاع صيته وازداد إقبالهن عليه.  في المقال التالي نتعرف على كل ما يدور في ذهنك حول إزالة الشعر بالليزر.

 

دواعي استخدام الليزر في إزالة الشعر

استخدمت السيدات قديمًا طرقًا عديدة في إزالة الشعر، منها ما كان فعالًا في تقليل كمية الشعر الذي ينمو في الجلد، ومنها ما سبب العكس.. فزاد من كمية الشعر. 

وبالرغم من فعالية بعض الوسائل في إنقاص كمية الشعر، إلا أنها كانت تستغرق وقتًا طويلًا، مما يدفع بعض النساء إلى الملل والضجر من إزالة الشعر. 

استطاع الليزر أن يحقق ما عجزت الطرق التقليدية في فعله إذ تمكن من تقليل كمية الشعر غير المرغوب فيه في وقت قصير.. وهذا ما زاد من إقبال السيدات عليه لتطبيقه على عدة مناطق في الجسم، مثل: الساقين والذراعين والوجه وتحت الإبط وأعلى الفخذين وغيرها.

 

مخاطر ازالة الشعر بالليزر

تختلف مخاطر ازالة الشعر بالليزر حسب نوع البشرة ولون الشعر وطريقة تطبيق الليزر، ومن أشهر المخاطر التي قد تتعرض لها السيدات بعد جلسات ازالة الشعر بالليزر:

  • تهيج الجلد، يظهر التهيج على هيئة احمرار وتورم يسبب الانزعاج للمرأة، ومع ذلك فإنه يزول بعد فترة قصيرة.
  • تغير لون الجلد، قد يؤدي استعمال الليزر مع بعض السيدات إلى تغير لون الجلد إما إلى لون أفتح أو أغمق، ويحدث ذلك عادة عند التعرض إلى أشعة الشمس بعد الجلسة مباشرة دون استخدام واقي ضد الشمس.

نادرًا ما يتسبب الليزر في كدمات أو ندوب أو أي تغيّر في ملمس الجلد، كما لا تشكو الكثيرات من تغييره للون الشعر أو زيادة كمية الشعر.

 

هل يمكن ازالة شعر الحواجب بالليزر؟

يحذر الاطباء دومًا من تعريض الجفون أو الحواجب أو المناطق المحيطة بالعين لأشعة الليزر، وذلك لأن هذه حساسة للغاية، وقد تصاب بضرر بالغ نتيجة تعرضها لليزر.

 

كم عدد جلسات ازالة الشعر بالليزر التي أحتاجها؟

لا يمكن تحديد عدد جلسات الليزر بدقة إلا بعد زيارة الطبيب، إذ يحدد الطبيب عدد الجلسات حسب نوع البشرة والشعر والمناطق التي ترغب المرأة في إخضاعها لليزر، ويرجع ذلك إلى اختلاف سرعة نمو الشعر بين مناطق الجسم، حيث إن بعض المناطق ينمو بها الشعر بسرعة في وقت قصير مثل الوجه، لذا يحتاج إلى عدد جلسات أكثر من الظهر الذي ينمو به الشعر ببطء.

فيقدم دكتور وائل سعد الدين الكثير من الخدمات الأخري في جراحات التجميل منها حقن الخلايا الجذعية للوجه  ، تجميل الجروح ، علاج حب الشباب ، وشد الجلد بالليزر ، ويجد لديه الكثير من الجراحات والخدمات التجميلية التي تساعد على التألق بجمالك ، وحتي لا توجد مشكلة تعيق الجمال مع دكتور وائل سعد الدين.

 

هل يمكن ازالة الشعر بالليزر في المنزل؟

نعم، يمكن ازالة الشعر بالليزر في المنزل باستخدام بعض المنتجات لكن ينبغي العلم أن كفاءة هذه الأدوات والمنتجات أقل من كفاءة أجهزة عيادات التجميل، وبالتالي لا يمكن توقع نفس النتائج، ولا توقع المخاطر التي تسببها، لذا ينبغي اتباع التعليمات الموضحة على العبوة بدقة.

 

نصائح بعد جلسات ازالة الشعر بالليزر

 يوجه الأطباء إلى السيدات بعد خضوعهن إلى جلسات ازالة الشعر بالليزر بعض النصائح التي من شأنها أن تحد من المخاطر السابق ذكرها، ومن أهم تلك النصائح:

  • تجنب التعرض إلى أشعة الشمس قدر المستطاع بعد الجلسات بدون استخدام كريمات واقية.
  • الابتعاد عن جميع كريمات التقشير والتفتيح إلا بعد استشارة الطبيب.
  • تجنب وسائل إزالة الشعر الأخرى مثل الشمع حتى مرور 4 أسابيع على الأقل.

 

أخيرًا، يمكنك التواصل مع عيادة دكتور وائل سعد الدين لمعرفة أسعار جلسات ازالة الشعر بالليزر وأنواع الأجهزة المستخدمة.