تخسيس الكرش بسرعه للنساء طرق مجربه ومضمونه 1443

تخسيس الكرش بسرعه للنساء هناك الكثير من الأنظمة الغذائية وبرامج التخسيس والاستراتيجيات التي تعمل على إنقاص الوزن بسهولة وبسرعة في غضون أيام أو أسابيع قليلة، ولكن أغلب هذه الأنظمة الغذائية دائمًا ما تروج لطرق غير فعالة، وفي بعض الحالات تعتبر غير صحية وأكثر خطراً، لذا فإن أساس إنقاص الوزن يعتمد على النجاح طويل المدى هو تغيير نمط الحياة والسلوك الصحي من خلال اتباع نظام غذائي صحي مع زيادة التمارين الرياضية، ينتج عن ذلك خسارة نصف كيلو إلى كيلو في الأسبوع الواحد.

 

كيفية تخسيس الكرش والتخلص من الدهون

الكثير من الباحثين يوصون بشرب الماء الدافئ مع الليمون في الصباح قبل الإفطار وفي المساء قبل الذهاب إلى النوم مباشراً، حيث أن امتصاص الليمون جيداً، كما أن الماء الفاتر تساعده بشكل أفضل من الماء البارد، فإن المكونات الموجودة في الليمون تساعد على التخلص من دهون البطن أو ما يعرف بالكرش وتكون طرق التخلص من الكرش كالتالي:

 

  • الإبتعاد عن كافة أنواع المشروبات الغازية والحلوى والسكر الزائد.
  • تجنب شرب الماء قبل أو أثناء أو بعد الوجبة مباشرةٍ، وفقًا لأخصائيي التغذية، يفضلون شرب الماء بعد الوجبة بـ 30 دقيقة أو أكثر.
  • تجنب الخبز الأبيض والأرز الأبيض لأنهما يحتويان على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وهذا يساعد على بناء الدهون.
  • مارس الرياضة المفضلة لديك لمدة 20 دقيقة على الأقل في اليوم، ويفضل أثناء المشي.
  • ثبت أن شرب ما يعادل لترًا واحدًا من الماء يوميًا فعال في تطهير الجسم، وحرق كل الدهون.

قد يهمك : طرق فعالة ووصفات لتخسيس البطن بسرعة

تخسيس الكرش بسرعه للنساء

إن فقدان الكرش عند النساء هو بالتأكيد مسألة تهمك، فجميع النساء يريدون أن يحصلوا على بطناً مسطحة بالإضافة إلى التخلص من الدهون المزعجة، وفي الحقيقة كيفية خسارة الكرش تعتمد على عدة عوامل ولديها أكثر من طريقة وهي:

 

  • شرب الماء: الماءٍ لها دورًا رئيسيًا مهمًا في تنحيف البطن لأسباب عديدة أهمها التخلص من السموم من الجسم وتحسين عملية الهضم وإنقاص الوزن من خلال إطالة الشعور بالإمتلاء، لذا فإن الخطوة الأولى في تخسيس الكرش بسرعه للنساء هي شرب الكثير من الماء.
  • النظام الغذائي: من أجل التخلص من الكرش وفقدانه بسرعة، يوصى بمتابعة  نظاماً غذائياً يركز على الأطعمة منخفضة الطاقة والتي توفر العناصر الغذائية الأساسية للجسم.
  • ممارسة التمارين: التمرين يحمي من مشكلات كثيرة ومن أهمها هي التراكم السريع للدهون في الكرش، حيث تساعد التمارين أيضاً على شد العضلات وتقوية الجسم بالكامل وتحسين الأداء وأكثر من ذلك بكثير ومن ضمنهم أيضاً فقدان الكرش بسرعة.
  • تخفيض النظام الغذائي: أحد أسباب الكرش أو السمنة هو الإفراط في تناول الطعام دون التركيز على ما تأكله، هذه مشكلة تؤدي إلى تراكم الدهون بشكل أسرع، وذلك إذا كان جسمك أكثر حساسية تجاهها، فمن المهم أن تقللي من نظامك الغذائي اليومي وممارسة الرياضة.
  • تناول الألياف: يمكنك حرق 2 كجم فقط عن طريق تناول الألياف، وقد أجريت هذه الدراسة وأظهر أن الألياف تحرق 10٪ من السعرات الحرارية يوميًا عند تناول 14 جرامًا منها.

أفضل مشروبات لتخسيس الكرش للنساء

  • الشاي الأخضر للتخلص من الكرش: يعتبر من أهم مشروبات التخسيس، له فوائد عديدة في إزالة الكرش عند النساء ومنع ظهور البطن بطريقة مجربة، يحتوي على مادة تسمى “epigallocatechin gallate” وهي فعالة وتم اختبارها وثبت أنها تلعب دورًا رئيسيًا  ومهمًا في علاج زيادة الوزن وإذابة دهون الكرش بطريقة فعالة ومجربة، ولأجل التخلص من الكرش بسرعة يجب عليك شرب هذا المشروب القوي.
  • إنقاص الوزن بالليمون: يوصي الخبراء بشرب عصير الليمون لأنه غني بفيتامين سي، بالإضافة إلى أنه يساعد على إزالة السموم من الجسم ويحسن عملية الهضم، كما يوصون بشرب الليمون مع الماء الدافئ من أجل فقدان الكرش بسرعة.
  • القرفة الساخنة حرق الدهون: التخلص من دهون البطن بسرعة بالنسبة للنساء تركز على التخلص من نفس الدهون في الجسم كله، والتركيز على منطقة معينة ليس بالأمر السهل، وهنا يأتي دور القرفة التي تفقد دهون الجسم المتراكمة بسرعة بالإضافة إلى ذلك تمتاز بفوائد صحية جيدة، لكن لا يجب تناول القرفة خلال دورتك الشهرية فهي من الأطعمة التي تنشط الدورة الدموية، وبالنسبة للطريقة في سهلة قومي بإضافة ملعقة قرفة إلى طعامك كنوعاً من النكهة وفي ذلك الوقت تفقد دهون البطن بسرعة.

قد يهمك : كيف أتخلص من الدهون في الجسم