أفضل المناطق السكنية في اسطنبول الاوروبية

هل تفكر في شراء عقارات في اسطنبول والانتقال إلى اسطنبول؟ في حال كانت رغبتك العيش في تركيا فإن أفضل المناطق السكنية في اسطنبول ستكون أمر هام بالنسبة لك، ويمكن اختيار هذه المناطق بناءً على مستوى التعليم وحالة الرفاهية وصلاحية العيش وتوافر وسائل الترفيه والتعليم والجامعات والمرافق الصحية بأكملها.

إن قائمة أفضل المناطق السكنية في اسطنبول التالية ربما ستكون مميزة بالنسبة لك ليس بسبب تموضعها في الجانب الأوربي لاسطنبول ولكن بسبب جمالية البناء وتوافر كافة متطلبات الحياة فيها دون أي استثناء.

كل ما تريد معرفته قبل الانتقال إلى تركيا

لا بد من الاطلاع على معلومات متنوعة حول تركيا قبل الانتقال إليها وفيما يلي أبرز وأهم المعلومات:

إنها الدولة الوحيدة بين الشرق والغرب

تركيا هي الدولة الوحيدة التي تقع بين قارتين هما أوروبا وآسيا واسطنبول من مدن تركيا. وهي التي تتموضع على قسمين الأول في أوروبا والأخر في آسيا وتعتبر تركيا بلد أورو آسيوي، تحدها ثماني دول – بلغاريا واليونان وجورجيا وأرمينيا وأذربيجان وإيران والعراق وسوريا و نتيجة لذلك، تعد تركيا مزيج هائل من التنوع الثقافي، مع مجموعة واسعة من الجنسيات التي تعيش في المنطقة.

اسطنبول ليست عاصمتها

اسطنبول، التي يبلغ عدد سكانها 15 مليون و46 ألف نسمة هي ببساطة أكبر مدينة في تركيا و يعيش معظم المغتربين ويعملون في اسطنبول الصاخبة، مما يؤدي إلى سوء فهم شائع في المجتمع ويعتبرون اسطنبول عاصمة تركيا.

قائمة أفضل المناطق السكنية في اسطنبول .. خيارات مميزة

مع امتداد تركيا على مساحة جغرافية واسعة على الجانبين الأسيوي والأوروبي فإن تحديد المنطقة الأفضل للحياة والسكن ليس أمراً سهلاً بل يتطلب الكثير من الهدوء في الاختيار وأفضل المناطق السكنية في اسطنبول هي:

باشاك شهير

باشاك شهير

إن منطقة باشاك شهير تقع في مدينة إسطنبول على الجانب الأوروربي وهي موطن لواحدة من أكبر المناطق الصناعية المنظمة في تركيا مع أكثر من 20.000 من الشركات الصغيرة والمتوسطة والأكبر من حيث عدد المناطق السكنية وفيها العديد من المشاريع العقارية.

وتمتاز باشاك شهير أنها الخيار المفضل للمستثمرين الذين يرغبون ببدء المشاريع السكنية الضخمة في تركيا وتتميز باحتوائها على مرافق حيوية مميزة مثل المترو الجديد ومطار إسطنبول الثالث وطريق مرمرة الشمالي وقناة إسطنبول وأكبر مدينة صحية في أوروبا.

وتضم باشاك شهير العديد من المنشآت التعليمية الحكومية المتنوعة وأيضاً المرافق الصحية حيث يوجد مشفى حكومي يتضمن 100 سرير ويضاف إلى ذلك العديد من المراكز الطبية فضلاً عن وجود عدد لا بأس به من المستشفيات الخاصة.

بالنسبة للجانب المتعلق بالمواصلات والنقل، تمتلك باشاك شهير شبكة مواصلات واسعة وضخمة من خطوط الحافلات العامة والخاصة، إضافة إلى خط قطار الأنفاق ويعد مترو باشاك شهير من أكثر خطوط المترو أهمية في مدينة إسطنبول.

بي اوغلو

بي اوغلو

بي اوغلو هي منطقة كبيرة وتشتهر بحياة المدينة العالمية وآثار العمارة الأوروبية التي تعود إلى 100 عام و تستضيف بي اوغلو واحدة من أكثر المعالم شهرة في اسطنبول مثل برج غلطة وشارع الاستقلال وميدان تقسيم و أحياء Galata وAsmalimescit وCihangir حيوية للغاية وجيدة للبقاء مع هندستها المعمارية الفريدة وشوارعها وأجواءها المفعمة بالحيوية.

إن منطقة بي اوغلو متعددة الثقافات وتحظى بشعبية بين الشباب والمغتربين و يمكن لمعظم الأشخاص الذين يعملون أو يعيشون في الجوار التحدث باللغة الإنجليزية و بيوغلو الحياة فيها على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع مع عدد لا يحصى من المقاهي والمطاعم والحانات والمكتبات والمتاجر والمتاجر ودور السينما ودور السينما وقاعات الحفلات الموسيقية.

سارير

سارير

سارير هي منطقة جميلة تقع على الطرف البعيد من شواطئ البوسفور الأوروبية وتشتهر بحياة المدينة النابضة بالحياة وأماكن تناول الطعام على طول شواطئ البوسفور والجمال الطبيعي والعديد من الأماكن التاريخية والمتاحف ويقع ضمن سراير فندق إميرجان جروف الشهير ومتحف سادبيرك هانم وحصن روملي في ساريير.

تجذب Teşvikiye و Nişantaşı النخب والمشاهير في اسطنبول، في حين أن أحياء Esentepe و Gayrettepe و Levent هي موطن للساحات ورجال الأعمال والعمال والمهنيون حديثو التخرج والطلاب يسكنون حي مجيدية كوي.

بكركوي

بكر كوي

تقع بكركوي على الجانب الأوروبي، على ساحل بحر مرمرة وتشتهر بحياتها اليومية العصرية والنابضة بالحياة والأسواق والأنشطة الثقافية والفنية والحياة الليلية ومراكز التسوق والاستجمام على شاطئ البحر والمطاعم الجيدة ومراكز التسوق و يقع أكواريوم اسطنبول ومطار أتاتورك الدولي في بكركوي وتقدم Bakırköy العديد من خيارات النقل العام بما في ذلك النقل البحري والمنازل الكبيرة لذلك فهي رائعة للعائلات.

شيشلي

شيشلي

شيشلي هي أيضاً منطقة عالمية وراقية في الجانب الأوروربي لاسطنبول، و تشتهر بحياة المدينة النابضة بالحياة والمزدحمة والتاريخ والثقافة والمتاحف والكنائس والمساجد وشوارع التسوق المفعمة بالحيوية ومراكز التسوق و شيشلي هي واحدة من أغلى المناطق في اسطنبول من حيث الإقامة.

مستشارك العقاري بانتظارك، لحجز موعد استشارة مجانية تواصل معنا على الرقم التالي:

905523411111+ (متوفر وتس آب)