علاج الكحة او السعال

يعد السعال أو الكحة من أكثر المشاكل الصحية انتشارا في العالم , فمن منا لم يصب في حياته بالكحة في فترة من الفترات ، و تعد الكحة واحدة من الأمراض التنفسية و التي بالإمكان تعريفها أنها عبارة عن طرد فجائي للهواء من القصبات الهوائية أو الحنجرة و ذلك محاولة من الجسم تنظيف نفسه من الفيروسات والبكتيريا المرتكزة داخله ، و تعد الكحة احد الوسائل الدفاعية لطرد كافة الجزيئات الدخيلة على الجسم و هنالك الكثير من الأسباب أو الأمراض التي قد تنتج عنها الكحة و التي يبقى أبرزها الأمراض التنفسية كالإصابة بنزلات البرد و التي تأتي  في الغالب مصاحبة لكحة شديدة أو خفيفة حسب شدة المرض ، لكن عموما ليس هذا موضوعنا لليوم بل موضوعنا هو كيفية علاج السعال أو الكحة عند الإصابة  ، فكما هو معرف أن الناس تلجا إلى الوصفات الطبيعية لأجل فعل ذلك بينما نجد هنالك الكثير من الذين يفضلون الاتجاه لشراء الأدوية للعلاج ، لكن عموما نحن ومن خلال موضوع اليوم سوف نقدم إليك مجموعة من العلاجات المتعددة لأجل القضاء على مشكل الكحة  أو السعال لهذا احرص على قراءة كافة الفقرات لأجل الاستفادة التامة .

 

علاج السعال بالزنجبيل

 

يعد الزنجبيل احد أعظم المكونات و التي يستعمل بشكل كبير جدا لأجل القضاء على الالتهابات المختلفة ، و يعد الزنجبيل أيضا علاجا رائعا لأجل القضاء على الكحة و التخفيف منها ، لهذا قم بتسخين القليل منه في الماء وقم بأخذه كمشروب ساخن لمرات متعددة في اليوم فهذا الأمر سوف يساعد على التخفيف من الكحة و القضاء عليها بشكل تدريجي .

 

عود العرقسوس

 

من أشهر العلاجات الخاصة بالكحة و التي لا يعلم عنها إلا القليل من الناس نجد هنالك عود العرقسوس هذا الأخير علاج فعال جدا عندما يتعلق الأمر بالكحة أو السعال فهو احد مضادات الالتهاب ، قم بغلي عود عرقسوس واحد مع الماء لمدة ربع ساعة وقم بشربه ساخنا سوف يساعد على التخفيف من الكحة بشكل واضح .

 

الغرغرة بالملح

إن الغرغرة بالملح لا تصلح فقط للقضاء على التهابات الأسنان كما هو شائع بل أيضا تلعب دورا كبيرا جدا في القضاء على مختلف أنواع الالتهابات الأخرى لهذا حاول مزج القليل من الملح بالماء وقم بعمل الغرغرة فهذا سوف يقضي على التهاب الحلق كما انه سوف يخفف من قوة السعال بشكل تدريجي .

 

العسل

لطالما كان العسل علاجا فعالا للكثير من الأمراض وهذا منذ قديم الزمان حيث استعمله القدماء لأجل القضاء على مختلف أنواع الالتهابات و الطفيليات وأيضا التعفن ، و أيضا نجد أن العسل علاج فعال جدا للكحة و السعال ، قم بأخذ ملعقة صغيرة من العسل وامزجها مع الشاي بشكل يومي ، هذا الأمر مفيد للقضاء على الفيروسات و البكتيريا المرتكزة على مستوى الحلق كما انه سوف يعمل على القضاء على الكحة بشكل سريع جدا .

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى الكحة ؟

إن الإصابة بالكحة أو ما يطلق عليه السعال لا يأتي بشكل عبثي بل هنالك العديد من الأمراض و الأسباب التي قد يؤدي إليها ، وفي الفقرة التالية سوف نعمل على الإشارة إلى أشهر أسباب الكحة .

أولا و كواحدة من أكثر الأسباب شيوعا في العالم للإصابة بالكحة نجد هنالك الإصابة بالالتهابات على مستوى الحلق فبمجرد التهاب منطقة الحنجرة فسوف يكون هنالك رد فعل طبيعي من طرف الجسم لتوليد نوبات سعال و ذلك محاولة من الجسم طرد البكتيريا خارجا و عدم الإبقاء عليها داخلا .

الإصابة بالربو ، فكما هو معروف أن مرض الربو هو مرض تنفسي بامتياز و الإصابة بنوبات الربو تؤدي إلى تهيجات على مستوى الحلق ، هذا الأمر يؤدي إلى نوبات الكحة و السعال .

أمراض الحساسية أيضا تؤدي إلى مشاكل على مستوى الجهاز التنفسي بأكمله مما يجعل السعال أو الكحة حاضرة في كل نوبة حساسية أو عند التعرض للبرد .

هناك أيضا الكثير من الأمراض الأخرى و التي من شأنها أن تؤدي إلى الكحة كمرض ارتجاع المريء وبعض الأمراض الموسمية .