وصفات طبيعية لتخفيف إرهاق البشرة

بعد يوم طويل متعب في العمل ، تفقد بشرتك نضارتها. إليك كيف يمكنك إحياء التوهج على وجهك. هل كنت تعلمين أن البشرة الباهتة هي السبب وراء العديد من مشاكل الوجه مثل الهالات السوداء والخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع وما إلى ذلك ، لذلك من المهم للغاية الاسترخاء وتجديد شباب بشرتك. يتطلب تأمين الإشراق والتوهج الطبيعي لبشرتك تقنيات وعلاجات بسيطة يمكن إتباعها في المنزل.

يؤكد خبراء التجميل أن الإجهاد والعوامل الخارجية مثل التلوث والأوساخ وغيرها تؤثر على بشرتك ويمكن أن تدمرها. إن رش وجهك بالماء البارد ، أو فركه بالثلج عند العودة إلى المنزل من العمل ، يمكن أن يخفف من التعب على الفور. يحفز الثلج أو الماء البارد الدورة الدموية ، مما يؤدي إلى تنشيط البشرة المتعبة بشكل مؤقت.

  1.     تقشير البشرة :

واحدة من أسرع الطرق لتخفيف إرهاق البشرة وتفتيحها هي التقشير. التقشير ضروري لإزالة خلايا الجلد الميتة والكشف عن بشرة نضرة ومتوهجة. استخدم مقشرًا لطيفًا على وجهك وجسمك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

  1.     شرب كميات كبيرة من الماء :

الماء هو الحل للحفاظ على صحة الجسم والبشرة الرطبة. يمكنك بدلاً من ذلك استخدام ماء جوز الهند أيضًا لتفتيح بشرتك. تذكري أيضًا الابتعاد عن الاستهلاك المفرط للكحول أو الكافيين – حتى يكون نظامك رطبًا بشكل طبيعي وتشعر بشرتك بالراحة والنضارة.

  1.     استخدام قناع مرطب :

يمكن استخدام قناع مرطب لتقشير بشرتك وإشراقها. في وعاء من الزبادي اعصري القليل من عصير الليمون ومسحوق جوزة الطيب ومسحوق الكركم. ضعي هذا الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 5-10 دقائق. افركيها بالماء وضعي ماء الورد على بشرتك لتجديد شبابها بشكل فوري.

  1.     تقليل الملح في الطعام :

في بعض الأحيان بسبب استهلاك الملح الزائد في نظامك الغذائي ، تميل عيناك إلى الانتفاخ. قللي من استهلاك الملح لشد الجلد حول عينيك وتقليل سواد أسفل العين. يمكنك أيضًا استخدام قشور البطاطس أو قطع الخيار على عينيك لتقليل الخطوط الداكنة والتجاعيد.

  1.     تطبيق كريم ليلي :

إن المرطب الجيد لتجديد شباب البشرة في الليل أمر لا بد منه. يهدئ المرطب البشرة المتعبة ويجعلك تبدين منتعشة ونظرة. يساعد الترطيب في الليل على تعزيز تجديد خلايا الجلد الصحية ، كما يدعم عملية الإصلاح الطبيعية لبشرتك. يمنع الترطيب المنتظم التجاعيد ويساعدك في الحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة وناعمة.

  1.     النوم الكافي ليلاً :

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يؤدي أيضًا إلى إرهاق وتعب الجلد. الحصول على مزيد من النوم بشكل منتظم سيحافظ على بشرتك صحية ونضرة. عندما تنامين ، يمر جسمك بعملية تجديد وينتج المزيد من خلايا الجلد الصحية ، ويمنع التجاعيد والشيخوخة.

  1.     استخدام سيروم فيتامين سي :

نظرًا لأن الجلد حول عينيك رقيق ، فهو المكان الأول الذي تظهر فيه الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يمكن أن تتسبب الأكسدة في شيخوخة الجلد المبكرة. فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على إخماد الجذور الحرة الضارة الناتجة عن الإجهاد والتلوث والدخان والضوء الأزرق من هواتفنا وأجهزة الكمبيوتر ، وبالطبع الأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس. يساعد فيتامين سي أيضًا في تكوين كولاجين جديد ، وتحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد بمرور الوقت. إذا كنت تعانين من البقع الداكنة ، فقد ترغبين في توسيع نطاق استخدام فيتامين سي إلى باقي أجزاء وجهك.