حي على الصلاة – حي على الفلاح (أوقات الصلاة في السعودية كل يوم)

هذا الموقع (https://salatie.com) يقدم خدمة مواقيت الاذان في الرياض يومياً ولأكثر من 120 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية من خلال واجهة جميلة وسهلة الإستخدام، نسعد بزيارتكم كل يوم!

 

نبذة عن الموقع

يقدم موقع صلاتي . كوم الذي تأسس في مطلع عام 2021 م  خدمة مواقيت الاذان والصلاة بدقة عالية متبعاً طريقة تقويم أم القرى. حيث يتم حساب موعد اذان كل مدينة في المملكة من خلال احداثيات الطول والعرض لها ، وأخذ زاوية 18.5 درجة لصلاة الفجر و90 دقيقة بين صلاتي المغرب والعشاء في جميع الأيام.

ما عدى شهر رمضان المبارك حيث تمتد الفترة الى ساعتين بين صلاتي المغرب والعشاء كما هو معتمد من تقويم جامعة أم القرى بمكة المكرمة وهو التقويم الرسمي للمملكة العربية السعودية.

يمكنك تصفح الموقع من خلال جهاز الكمبيوتر المكتبي والمحمول ، وكذلك من الجوال والأجهزة اللوحية.

 

رابط الأجهزة المحمولة والمكتبية:

https://salatie.com

 

رابط الجوال والأجهزة اللوحية:

https://salatie.com/mobile

 

نبذة عن تقويم أم القرى

3

الحمد لله القائل: (يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس والحج) البقرة، آية: (189)، والقائل في محكم التنزيل: (إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السموات والأرض منها أربعة حرم) التوبة، آية: (36).

والصلاة والسلام على نبينا محمد القائل: “إنا أمة أمية، لا نكتب ولا نحسب الشهر، هكذا وهكذا. يعني مرة تسعة وعشرين، ومرة ثلاثين”. رواه البخاري ومسلم ، وقال صلى الله عليه وسلم حين خطب في حجة الوداع: “إن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلق الله السماوات والأرض، السنة اثنا عشر شهرا ؛ منها أربعة حرم: ثلاثة متواليات: ذو القعدة، وذو الحجة، والمحرم، ورجب مضر الذي بين جمادى وشعبان، الحديث.

وبعد فهذا تعريف بتقويم أم القرى الذي يعتمد التأريخ الهجري القمري الإسلامي في دراسته وتحديد بدايات الأشهر فيه، والذي سنه الخليفة الراشد أبو حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه حين دون الدواوين وجعل بدايته في أول يوم من الشهر المحرم من السنة التي هاجر فيها المصطفى صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة الذي يوافق (15) يوليو من عام (622) ميلادي.

ولقد جعلته المملكة العربية السعودية تقويمها الرسمي الذي تؤرخ به على المستويين الرسمي والشعبي حيث يرتبط بالتقويم الهجري شعائر دينية كالحج والصوم والزكاة إضافة إلى أحكام دينية أخرى ، ويرتبط بالتقويم الهجري شعائر دينية كالحج والصوم والزكاة إضافة إلى أحكام دينية أخرى.

ولقد صدر أول عدد من تقويم أم القرى في عام 1346هـ من مطبعة الحكومة بمكة المكرمة وظل يطبع هناك حتى عام 1399هـ، حيث صدر الأمر بنقل طباعته إلى مصلحة مطابع الحكومة بالرياض لما تحويه من آلات وأجهزة حديثة يمكن بها طباعة وإخراج التقويم بطريقة حديثة وأنيقة، ومن ضمن خطوات التطوير التي مر بها التقويم تشكيل لجنة للإشراف عليه برئاسة رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وعضوية عدد من ذوي التخصص في العلم الشرعي وعلم الفلك يعرض عليها كل ما يخص التقويم من دراسات أو ملاحظات لتتخذ بشأنها التوصيات المناسبة، وتقوم اللجنة بمهامها منذ تشكيلها في عام 1400 هـ.

في عام 1420هـ اعتمد إحداثيات (خط الطول وخط العرض) للكعبة المشرفة بمكة المكرمة أساسا لتقويم أم القرى . كما اعتمدت ولادة الهلال فلكيا حال غروب القمر بعد غروب الشمس في مكة المكرمة.

-اقرأ المزيد على موقع تقويم أم القرى الرسمي-

 

المناطق المتاحة على صلاتي . كوم

 

يقدم الموقع خدمة مواقيت الاذان والصلاة لكل مناطق المملكة العربية السعودية الإدارية الثلاثة عشر ، وهي كالتالي:

  1. منطقة الرياض
  2. منطقة مكة المكرمة
  3. منطقة المدينة المنورة
  4. منطقة القصيم
  5. المنطقة الشرقية
  6. منطقة عسير
  7. منطقة تبوك
  8. منطقة حائل
  9. منطقة الحدود الشمالية
  10. منطقة جازان
  11. منطقة نجران
  12. منطقة الباحة
  13. منطقة الجوف

 

في الختام

ما يسعنا الا أن نحمد الله على أن قدّرنا على اطلاق هذا الموقع والذي نسعى من خلاله أن ننفع الإسلام والمسلمين في شتّى أنحاء المملكة العربية السعودية. فإن أصبنا فمن الله وإن أخطأنا فمن أنفسنا ، سائلين الله أن يتقبل سعينا وجهدنا. 

هذا وبالله التوفيق ،،،