تصميم التطبيقات.. دليلك من البداية إلى النجاح
تصميم التطبيقات محط أنظار الكثير من رواد الأعمال وأصحاب الشركات اليوم، وبحثك عن هذا الموضوع يعني أنك تفكر أو قررت بالفعل اختيار شركة تصميم تطبيقات.

في هذه المقالة نحاول قدر المستطاع أن نعطيك المفاتيح قبل وبعد وأثناء تصميم تطبيقك.

 قبل تصميم التطبيقات

من الشائع إخفاق الكثير من التطبيقات لعوامل مختلفة، لذا قبل أن تبدأ في البحث عن شركة تصميم تطبيقات الجوال في السعودية حاول أن تقرأ هذه النصائح أولا:

1. هل سيضيف التطبيق قيمة؟

من المهم قبل البحث عن شركة تصميم التطبيقات أن تسأل نفسك؟ ما القيمة التي سيضيفها التطبيق للمستخدم؟

فإذا لم تسطع تقديم الإجابة على هذا السؤال أو كنت تصل للعملاء بطريقة أخرى فاسأل نفسك كيف يمكن أن تفيد العملاء أكثر من خلال التطبيق.

2. ما وظيفة التطبيق؟

يجب ألا يؤدي التطبيق وظيفة أساسية وهب التسهيل على العملاء، وبالتالي لا يجب أن يكون التطبيق به مئات المزايا التي يتوه فيها العميل، ركز على وظيفة أو أكثر قليلا فقط، ولا تسهتلك الوقت في شيء لن يفيد العملاء.

3. هل للمنافسين تطبيقات؟

إن كنت تبحث عن شركات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية في الإمارات  فندعوك إلى البحث أولا عن المنافسين، ورؤية ما وصلوا إليه في هذا الأمر، وما شكل تطبيقاتهم وهل تحقق للمستخدمين الرضى التام أم فيها من العيوب ما يمكن تلافيه في تطبيقك؟

4. ماذا يتوقع ويحتاج العملاء منك؟

كذلك من المهم قبل البحث عن شركة تصميم تطبيقات فى الكويت أو غيرها، أن تتوقع وتبحث عما يحتاجه العملاء منك في هذا التطبيق سواء بعمل مقابلات مع العملاء أو بسؤالهم عبر استطلاعات الرأي.

أثناء تصميم التطبيقات

1. التصميم يقطع شوطا طويلا

من المهم عند البحث عن شركة تصميم تطبيقات أن تتأكد من المدة الزمنية المستغرقة في التصميم، وأن يراعي التصميم آخر الاتجاهات المتبعة في تجربة المستخدم وجمالية كل عنصر من عناصر واجهات تصميم التطبيق.

2. راجع خبرة مطوري التطبيق

عند البحث عن شركة تصميم تطبيقات في عمان أو غيرها، من المهم أن تسأل أولا عن الخبرة التي يملكها فريق الشركة وهذا حقك، وقد يساعدك معرض أعمال الشركة في توقع هل مستوى الخبرة والإبداع هذا هو ما تطمح إليه أم لا؟

3. لا تستعجل

حاول أن تطلب نموذجًا أوليا، بالحجم الطبيعي وقبل البرمجة للشكل النهائي الذي سيكون عليه تطبيقك من تصميمات وواجهات، سيساعدك هذا في التعديل أولا لأن التعديل فيما بعد خسارة للمال ومضيعة للوقت.

4. جدد تطبيقك

لا يدري كثير من أصحاب الأعمال أن تصميم التطبيقات يحتاج إلى تطوير دائم، وهذا التطوير يتطلب أيضا أن تضمن أن معك أفضل شركة برمجة وتصميم للتطبيقات حتى لا يتعطل تطبيقك أو يصاب العملاء بالملل من عدم تطويرك للتطبيق.

التسويق لتطبيقك

1. هل وضعت خطة؟

سيكون من المجدي والمفيد أن تكون الشركة التي صممت لك التطبيق هي نفسها التي تسوقه لك، خصوصا إذا لم تتضح لك الرؤية بعد في الخطوة القادمة بعد إطلاق التطبيق وهي وضع خطة تسويقية شاملة لتسويق خدماتك ودعوة العملاء لتحميل التطبيق.

2. ابدأ ولا تتأخر!

يقضي كثير من رواد الأعمال وأصحاب الشركات بعد تصميم التطبيقات وقتا طويلا في التفكير للتسويق دون أخذ أي خطوة للأمام، ونصيحتنا لك أن تبدأ ولا تتأخر سواء في البحث عن أفضل شركة تصميم وبرمجة مواقع و تطبيقات أو التسويق لها قبل وفور إطلاقها.

لماذا تختلف أسعار تصميم التطبيقات من شركة لأخرى؟

أسعار تصميم التطبيقات هي أول ما يفاجئ العملاء خصوصا اختلاف هذه الأسعار من شركة تصميم تطبيقات لأخى، وبالتالي يتساءل العملاء دوما عن السبب في هذا الاختلاف الذي يكون غالبا بسبب وقت التسليم وخبرة المطور وإبداع التصميم وحجم التطبيق نفسه وهل هو معقد أم بسيط؟ وعموما هذه هي العوامل التي تختلف أسعار التطبيقات بسببها:

  • إذا كان تصميم التطبيقات من مصمم مستقل فقد يكون أقل تكلفة، لكنه لن يكون أكثر احترافية.
  • حجم المحتوى وعدد الفريق الذي يعمل لك في التطبيق أكثر، كلم كانت الميزانية أكبر والتصميم النهائي أفضل.
  • الوقت المستغرق للتصميم كذلك هو عامل آخر مهم يؤخذ في الحسبان حيث يتلقى المبرمجون رواتبهم عن كل ساعة عملوا فيها من أجلك في تحويل فكرتك إلى تطبيق.

ما الفرق بين شركات تصميم التطبيقات والمبرمج المستقل؟

يظهر الاختلاف الرئيسي بين شركات تصميم التطبيقات والمبرمج المستقل في أن الشركة لديها فريق عمل احترافي يعمل معها أما المستقل فيعمل وحده لك ولا يمكنك الرجوع إليه دوما مثل الشركة التي لها عناوين وسجل ضريبي وغيرها.

كما أن التكلفة النهائية لتصميم التطبيقات تختلف بين شركات تصميم التطبيقات والمبرمجين المستقلين، فقد يكون التعامل مع المبرمج المستقل أقل من الناحية المادة لكن هذا قد يكون على حساب جودة التطبيق.

تبحث عن أفضل شركة تصميم تطبيقات؟

في النور، سوف تجد فريقا كاملا من خبراء تصميم التطبيقات سواء كانت على نظام أندرويد أو آي أو إس وهو ما يجعلها شركة رائدة و افضل شركة برمجة تطبيقات في الكويت  الوطن العربي والخليج بالأخص.

باختصار:

  • البحث عن شركة تصميم تطبيقات عملية ليست سهلة بل تحتاج إلى خطوات متعددة لتتمكن من تحديد الأنسب لك ولنشاطك ولفكرتك.
  • قد تكون ميزانية مبرمج التطبيقات المستقل أقل، لكنه لا يتفرغ لك وقد لا يلتزم بالتعديلات أو الصيانة التي تريدها على التطبيق، لانشغاله مع شركات أخرى.
  • تختلف أسعار تصميم التطبيقات لاختلاف عدة عوامل أهمها الوقت المستغرق والخبرة وعدد الفريق وحجم التطبيق نفسه.