إعادة التأهيل العصبي بعد السكتة الدماغية في ألمانيا

إن حدوث السكتة الدماغية لا يعني نهاية الحياة. حيث يمكن أن تستمر حياة الشخص لعشرات السنين، ومن المهم أن تكون هذه الحياة ذات جودة عالية. الحد الأدنى للمهمة هو إستعادة القدرة على الخدمة الذاتية والكلام والمهارات اليومية الأساسية. الحد الأقصى للمهمة هو التعافي تماماً والعودة إلى العمل. للحصول على نتائج تعافي جيدة، يمكنك إجراء إعادة التأهيل العصبي بعد السكتة الدماغية في ألمانيا. يستخدم هذا البلد أحدث التقنيات للمساعدة في استعادة المشي والكلام والبلع والمهارات اليدوية ووظائف الدماغ الأخرى.

 

كيف يتم استعادة الدماغ

نتيجة السكتة الدماغية، يموت جزء من الدماغ. في هذه الحالة، يتم انتهاك بعض الوظائف. لكن هذا لا يعني أنها لن تتعافى مرة أخرى أبداً.

 

مع إعادة التأهيل عالية الجودة، تتحقق استعادة وظائف الدماغ من خلال الآليات التالية:

 

  • استعادة للخلايا العصبية.
  • تشكيل روابط جديدة بين الخلايا العصبية.
  • تتولى الخلايا الأخرى وظائف الخلايا العصبية الميتة.
  • تكيف الشخص مع العجز العصبي الحالي واكتساب مهارات جديدة، مع مراعاة الوظائف المحفوظة.

 

شروط إعادة التأهيل الناجحة

عادة ما تحقق إعادة التأهيل بعد علاج السكتة الدماغية في ألمانيا تقدماً كبيراً. معظم المرضى يتمتعون بالاكتفاء الذاتي. لم يعودوا بحاجة إلى رعاية مستمرة أو أن الحاجة إلى المساعدة الخارجية تصبح ضئيلة. ويعود الكثير منهم إلى الحياة الاجتماعية والمهنية النشطة.

 

شروط إعادة التأهيل الناجحة:

 

  • يجب أن تبدأ في أقرب وقت ممكن، في موعد لا يتجاوز 3 أشهر بعد السكتة الدماغية، والأفضل – أن تكون من الأيام الأولى.
  • المرحلية – في كل مرحلة من مراحل إعادة التأهيل، يتم استخدام طرق مختلفة لتحقيق أهداف مختلفة.
  • يشارك متخصصون من مختلف المجالات في عملية إعادة التأهيل: أطباء الأعصاب، وأخصائيي العلاج الطبيعي، وأخصائيي النطق، وأخصائيي علم الحُبْسات، وأخصائيي علم النفس العصبي، وما إلى ذلك.
  • يتم اختيار الأحمال بشكل فردي، بناءً على حالة المريض وديناميكيات التحسُن.

 

يبدأ التعافي من السكتة الدماغية في ألمانيا في وقت مبكر من وحدة السكتة الدماغية، حتى لو لم يكن هناك اتصال كامل بالمريض. وفي المستقبل، تستمر إعادة التأهيل في مركز إعادة التأهيل باستخدام أحدث التقنيات.

 

طرق إعادة التأهيل

مراكز إعادة التأهيل الألمانية لديها أحدث المعدات تحت تصرفها. لذلك، يتم هنا تطبيق طرق أكثر فعالية لتعافي المريض.

 

الأجهزة الرأسية – تسمح لك باستعادة مهارات المشي بسرعة بعد السكتة الدماغية. في ألمانيا، تُستخدم أجهزة محاكاة حديثة تجمع بين رأسية الأجهزة والتدريب الدوري للساق.

 

العلاج الآلي الروبوتي – فعال للشلل الجزئي والشلل الكامل. تطور الأطراف السلبية يمنع ضمور العضلات، ويحسن القوة، ويسمح لك باستعادة دقة الحركة وتحسين المشية في المستقبل.

 

الارتجاع البيولوجي – هي تقنية جديدة تزيد من حافز المريض على التعافي. حتى في حالة عدم وجود حركة مرئية، يرى الأطباء جهود المرضى على الشاشة، ويلاحظون التقدم، مما يجعلهم يعملون بجهد أكبر. غالباً ما تستخدم هذه التقنية لاستعادة المشي وحركة اليدين.

 

الواقع الافتراضي – هو تقنية تكميلية لزيادة الدافع. ينخرط الشخص في واقع افتراضي قريب من الواقع أو يؤدي المهام بطريقة مرحة.

 

التحفيز الكهربائي للعضلات – يحفز آليات استعادة الخلايا العصبية وتشكيل روابط عصبية داخلية جديدة بسبب تحفيز العضلات.

 

التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة – هو تأثير المجال المغناطيسي على الجهاز العصبي المركزي. يحسن الكلام والبلع وإدراك الفضاء المحيط وتطبيع حركة الذراعين والساقين.

 

للخضوع لإعادة التأهيل العصبي بعد السكتة الدماغية في ألمانيا، يرجى استخدام خدمة Booking Health. يمكنك على موقعنا مقارنة تكلفة إعادة التأهيل في المستشفيات المختلفة وحجز برنامج طبي بسعر مناسب. سننظم رحلتك بالكامل، وسيتعين عليك فقط التركيز على استعادة صحتك.