أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

ازالة شعر الجسم من الأمور التي تهم كافة النساء فيما يخص العناية بأجسادهن. وتتنوع طرق إزالة الشعر وتتباين في مميزاتها وعيوبها وتختار كل امرأة ما يناسبها وما يحقق لها أقصى استفادة وأقل قدر ممكن من المشاكل. 

المناطق الحساسة من الأجزاء الهامة في الجسم، والتي تطلب العناية بحذر، لذلك تحتار النساء عند إزالة الشعر من المناطق الحساسة، ولا يدرين أي طريقة هي الأنسب.

وفي هذا المقال سنشارككِ أفضل الطرق لإزالة الشعر من المناطق الحساسة وما يميز كل طريقة.

حلاقة الشعر (الشيفنج)

يعد الشيفنج أحد أكثر الطرق شيوعاً في إزالة شعر الجسم وخصوصاً من المناطق الحساسة، كونه طريقة سريعة ولا تسبب الألم إطلاقاً، لذلك تفضله العديد من النساء.

ولكن برغم مميزاته، تشكو النساء من سرعة نمو الشعر بعد الشيفينج، وذلك لأن هذه الطريقة تعمل على إزالة جزء الشعرة الظاهر فوق سطح الجلد ولا تزيلها من الجذور.

وقد يسبب تلامس شفرة الحلاقة مع الجلد كذلك تهيجاً مؤقتاً أو احمراراً أو حكة، ولتقليل هذه الآثار الجانبية إليك بعض النصائح:

  • انقعي جسمك في الماء الدافئ ويفضل القيام بالشيفنج أثناء الاستحمام.
  • استخدمي لوشن أو كريم للحلاقة.
  • استخدمي ماكينة حلاقة حادة ويفضل أن تكون متعددة الشفرات.

الشمع

الشمع هو طريقة أخرى شائعة من طرق إزالة الشعر للنساء. يقدم لكِ الشمع فوائد نزع الشعر من الجذور، حيث تدوم النتائج لمدة تصل إلى أسبوعين.

وتتمثل عيوب الشمع في كونه مؤلماً، ويحتاج إلى نمو الشعر بدرجة كافية قبل نزعه. قد يسبب الشمع أيضاً بعض الاحمرار والتهيج وخصوصاً في المناطق الحساسة.

جهاز الشمع لإزالة الشعر

نرشح لك اليوم جهاز برو واكس 100، وهو عبارة عن جهاز  كهربائي يستخدم لإذابة الشمع المستخدم في إزالة شعر الجسم.

يتكون جهاز الشمع لإزالة الشعر من وعاء معدني لإذابة الشمع فيه مع غطاء شفاف مزود بفتحات تهوية. ويتميز الجهاز ببساطة استخدامه التي تمكنك من إزالة الشعر بالشمع في المنزل بكل سهولة. إليكِ خطوات استخدامه:

  • قومي بتوصيل الجهاز  بمصدر الكهرباء مع ضبط وحدة التحكم على درجة الحرارة المرغوبة.
  • ضعي كمية من الشمع في الوعاء المعدني.
  • قلبي الشمع حتى يذوب باستخدام العصا الخشبية.
  • بعد ذوبان الشمع يمكنك استخدامه على جلدك، ولكن تأكدي ألا تكون درجة حرارته مرتفعة جداً بحيث يحرقك، ولا باردة بحيث يفقد فعاليته.
  • افردي الشمع باستخدام العصا الخشبية، ثم انتظري دقيقة أو دقيقتين وابدئي في نزعه عكس اتجاه الشعر.
  • استخدمي زيت مخصص لإزالة بقايا الشمع من على جلدك.

كريمات إزالة الشعر

تحتوي كريمات إزالة الشعر على مواد كيميائية تعمل على تكسير بروتينات الشعر وإضعافه، مما يسمح بإزالة الشعر عند مسح الكريم.

لا تسبب كريمات إزالة الشعر الألم ولا تستهلك وقت، كما أنها متوفرة دون وصفة طبية. ومع ذلك، قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه المكونات الكيميائية الموجودة في هذه الكريمات. لذلك، من الضروري اختبار الكريم على جزء صغير من جلد الذراع أو الساق. إذا ظهر رد فعل تحسسي، فلا تستخدمي المنتج.

إزالة الشعر بالحلاوة (السويت)

الحلاوة أو السويت هي طريقة تشبه الشمع في آلية عملها وهي أحد الطرق التقليدية القديمة لإزالة الشعر. ويتم صنع الحلاوة من السكر، ويتم فردها على الجلد ثم انتزاعها في عكس اتجاه الشعر.

أهم ما يميز هذه الطريقة هو إزالة الشعر من الجذور مما يؤخر ظهوره مرة أخرى، لكنها من الطرق المؤلمة للغاية.

الليزر

الليزر هو أحد الطرق الحديثة في إزالة الشعر، والتي زادت شعبيتها كثيراً في السنوات الأخيرة، حيث يعتبره البعض أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس. يعد الليزر طريقة شبه دائمة لإزالة الشعر، لا يزيله نهائياً ولكن يؤخر ظهوره مرة بعد مرة.

تعتمد فكرة الليزر على استخدام ضوء بطول موجي معين لتدمير بصيلات الشعر، لذا فالليزر قد يكون مفيدا لمن يبحث عن كيفية إزالة الشعر الصغير من المناطق الحساسة.

تتميز تقنية الليزر بكونها غير مؤلمة نسبياً، وتدوم نتائجها أطول بكثير من الطرق الأخرى. أما ما يعيبه هو التكلفة العالية مقارنة بغيره من الطرق، كما أنكِ تحتاجين لأكثر من جلسة لتبدأ النتائج في الظهور.

زيت النمل لإزالة الشعر من روجا

انتشر زيت النمل كطريقة لإزالة شعر الجسم، فهل يمتلك هذا الزيت مثل هذه الفعالية فعلاً؟

زيت النمل في البداية هو عبارة عن مادة تفرزها فصيلة معينة من النمل إذا شعرت بالخطر. يحتوي هذا الزيت على حمض يسمى حمض الفورميك. يساعد هذا الحمض على منع ظهور الشعر الزائد.

يتميز زيت النمل بتكلفته المنخفضة، كما يساعد على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم وإزالة الشعر الوبري الخفيف، لكن وجب التنويه أنه قد يسبب التهيج لصاحبات البشرة الحساسة، كما يمنع استخدامه للحامل والمرضعة.

 

ختاماً، لا يمكننا الجزم بأفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة. فما يناسبك ما لا يناسب أخرى، وتبقى التجربة هي الحكم الأفضل.

المصادر

 

error: المحتوي محمي !!