أفضل طريقة لتجنب تجاعيد الجبهة
تهتم الفتيات بروتين العناية بالبشرة بهدف الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها مهما تقدم بهن العمر، وربما أكثر ما يزعجهن هو ظهور تجاعيد الجبهة التي تفسد المظهر الشبابي.

على الرغم من حتمية ظهور تجاعيد الجبهة مع التقدم في العمر، إلا أن العناية المناسبة لهذه المنطقة تخفف كثيرا من مظهر هذه التجاعيد وتؤخر ظهورها قدر الإمكان.

لذلك نتعرف في هذا المقال إلى أهم نصائح لتجنب تجاعيد الجبهة، فتابعي معنا…

نصائح لمحاربة تجاعيد الجبهة

تساعدك هذه النصائح على الحفاظ على نعومة جلد الجبهة وتقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

حافظي على ترطيب جلدك

أبرزت أحدث البحوث الطبية دور جفاف البشرة في ظهور تجاعيد الوجه عموما وتجاعيد الجبهة خصوصا، لذلك لا بد من الاهتمام بترطيب الجلد داخليا عن طريق شرب كميات كافية من الماء، وخارجيا بالمرطب المناسب لنوع البشرة يوميا.

في حقيقة الأمر أدركت شركات مستحضرات العناية بالبشرة أهمية الترطيب للبشرة مع التقدم في العمر، لذلك تجدين كريمات ترطيب لكل فئة عمرية لتناسب التغيرات الفسيولوجية التي تحدث في البشرة مع التقدم في العمر.

الجدير بالذكر أن ترطيب البشرة لا يقتصر على الكريمات المرطبة فقط، بل يمكنك الاعتناء ببشرتك وترطيبها بعمق باستخدامك سيروم الهيالورونيك أسيد الذي يحافظ على شباب البشرة ويسهم في تجديد الخلايا، إضافة لترطيبها بعمق وفعالية.

استخدمي سيروم فيتامين سي

يتميز فيتامين سي بقدرته الفائقة على محاربة الشوارد الحرة التي تفسد خلايا البشرة وتعجل من ظهور علامات التقدم في العمر، لذلك من المهم اختيار نوع جيد ونقي من سيروم فيتامين سي المضاد للأكسدة لمساعدة بشرتك على الاحتفاظ بشبابها وتأخير علامات شيخوخة البشر قدر الإمكان.

المميز أيضا في استعمال سيروم فيتامين سي يوميا هو معالجته لبقع البشرة الداكنة وتوحيد لون البشرة، و من ثم تتجنبين تجاعيد الجبهة وتحصلين على بشرة مشرقة موحدة اللون في نفس الوقت.

استعمال واقي الشمس

تمثل أشعة الشمس فوق البنفسجية أكثر أسباب ظهور تجاعيد الجبهة، لذلك يحميكي واقي الشمس من ظهور هذه التجاعيد، إضافة لحماية بشرتك من التصبغات الناتجة عن تحفيز أشعة الشمس لإنتاج صبغة الميلانين.

لذلك اختاري نوعا مناسبا من واقي الشمس بعامل حماية 30 درجة أو أكثر، وضعيه على بشرتك يوميا قبل الخروج في الصباح بعشرين دقيقة على الأقل.

الجدير بالذكر أن العديد من شركات مستحضرات التجميل بدأت في تصنيع كريمات مرطبة لها عامل حماية من الشمس، وبذلك تسهل عليكِ مهمة العناية بالبشرة صباحا، إذ ترطبي بشرتك وتحميها في خطوة واحدة بسيطة.

جربي يوجا الوجه

تظهر تجاعيد الوجه نتيجة الخطوط التعبيرية التي تتكرر يوميا سواء الضحك أو التكشير، وعلى الرغم من عدم قدرتنا على تجنب تعابير الوجه التي تعبر عن شخصيتنا، فإن يوجا الوجه يمكن أن تساعدنا على تقليل هذه التجاعيد وتجنبها. سيروم فيتامين سي

لا تقتصر يوجا الوجه على تمارين الوجه فقط، بل هناك العديد من التقنيات الحديثة في هذا الموضوع، مثل: تدليك الوجه لتنشيط العضلات وتحفيز الجهاز الليمفاوي، وجلسات المساج بالرولر لاسترخاء العضلات.

وفيما يخص جلسة يوجا الوجه ينصح خبراء العناية بالبشرة بتخصيص 20 – 30 دقيقة أسبوعيا لعمل جلسة يوجا واسترخاء للوجه.

في الختام تذكري عزيزتي أن ملامحنا التي تتغير مع التقدم في العمر تمثل ذكرياتنا الجميلة وأوقاتنا الصعبة التي علمتنا الكثير من الدروس في أثناء رحلة الحياة، لذلك لا بأس من الاهتمام بالبشرة لتجنب تجاعيد الجبهة ولكن مرحبا بشكلنا الجديد الذي يعبر عن نضوجنا وتطور شخصيتنا كلما مر العمر بنا.

error: المحتوي محمي !!